وصل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، صباح اليوم السبت، إلى مقر ديوان عام محافظة بورسعيد، وذلك لمتابعة انتظام العام الدراسى ٢٠٢٣ /٢٠٢٤، في إطار المتابعة المستمرة للعملية التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية.

وكان في استقبال الوزير، لدى وصوله ديوان عام المحافظة، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، وهالة عبد السلام مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ، اجتماعًا مع قيادات التربية والتعليم، ومديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة، لاستعراض الإجراءات المتعلقة بانضباط وانتظام العام الدراسى الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعليم بورسعيد محافظة بورسعيد وزارة التعليم وزير التعليم

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات

أكدت وزارة التعليم على جميع المؤسسات التعليمية، بما في ذلك الجامعات الحكومية والأهلية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، والمدارس الأهلية والأجنبية، والمدارس السعودية في الخارج، ضرورة الالتزام بعدد 180 يوم دراسة كحد أدنى، سواء في نظام الفصلين أو الثلاثة فصول، وذلك لضمان جودة العملية التعليمية وعدم التأثير عليها سلبًا.
وأوضحت الوزارة أن هذه الجهات لها الحق في زيادة عدد أيام الدراسة إذا رأت ذلك ضروريًا.
أخبار متعلقة وكيل "التعليم": دراسات بحثية لاعتماد عدد الفصول الدراسية"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجلهيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئولكما سمحت الوزارة لهذه المؤسسات بتقديم مقترحات لتعديل مواعيد الإجازات المرنة، مثل إجازتي الخريف والشتاء، وإجازتي عيد الفطر والأضحى، مع الأخذ في الاعتبار أن الدراسة في شهر رمضان المبارك المقبل يجب ألا تتجاوز الحادي والعشرين من الشهر.

هيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات #التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025#اليوم | @moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/q3RQznpklR pic.twitter.com/aqejjj9qrT— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024بداية العام الدراسيويجب أيضًا مراعاة ضمان استمرار الدراسة في المواعيد المحددة لإجراء الاختبارات الدولية أو الوطنية، ويجب تقديم هذه المقترحات قبل بداية العام الدراسي بمدة لا تقل عن ستة أشهر.
وأشارت الوزارة إلى إمكانية اقتراح تغيير تاريخ بدء أو انتهاء العام الدراسي بمقدار لا يتجاوز أسبوعين عن التقويم الدراسي المعتمد، وذلك بهدف توفير مرونة أكبر للجهات التعليمية في تنظيم العام الدراسي بما يتناسب مع احتياجاتها وظروفها الخاصة.

مقالات مشابهة

  • من هو الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الجديد في مصر؟ (بروفايل)
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • التعليم تعلن مواعيد وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • "التعليم" تحدد الحد الأدنى لأيام الدراسة.. وتسمح بتعديل الإجازات
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء