يتوجّه مسؤول بارز من الخزانة الأمريكية إلى تركيا الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات بشأن العقوبات الأمريكية على الكيانات الروسية، "والأنشطة غير المشروعة" لحركة حماس.

وأضافت مصادر، طلبت عدم الإفصاح عن هويتها لحساسية الأمر، أنه من المتوقع أن يلتقي وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية بريان نيلسون نظراءه الأتراك، في زيارته الثانية لأنقرة هذا العام.

 
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن المصادر، أن نيلسون سوف يطلب من الجانب التركي الالتزام بالعقوبات الأمريكية الثنائية ضد عدد من الكيانات الروسية، والأنشطة المالية لحركة حماس.
ووسعت الخزانة الأمريكية الشهر الماضي قائمة العقوبات، التي تشمل أفراداً في تركيا قالت، إنهم يشكلون واجهة لحماس.

لماذا لا تريد #إسرائيل تمديد الهدنة مع #حماس؟ #تقارير24https://t.co/8I5PutW6IR pic.twitter.com/uXOkuixMKk

— 24.ae (@20fourMedia) November 25, 2023


وتصنف أمريكا والاتحاد الأوروبي حركة حماس منظمة إرهابية.
ورفض ناطق باسم وزارة الخزانة الأمريكية، وكذلك متحدث باسم الحكومة التركية، التعليق.
وفرضت واشنطن عقوبات على 12 شركة وعدد من الأفراد في تركيا بسبب إدارة محفظة سرية نيابة عن حماس، أو مساعدة روسيا في التهرب من العقوبات.
وأضافت المصادر أن الولايات المتحدة حذرت عدداً من الشركات التركية من عقوبات محتملة، قد تؤثر في علاقاتها بالنظام المالي في الغرب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تركيا

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار

قال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية، إنهم وضعوا إطار عمل، بشأن اتفاق بين الاحتلال وحماس، من أجل إكمال صفقة البتادل ووقف إطلاق النار بغزة.

وجاء الحديث عن إطار العمل، بالتزامن مع الاتصال الهاتفي الذي أجراه الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بحسب "سي أن أن".

وقدمت "حماس" مؤخرا ردا للوسطاء القطريين والمصريين، وهي خطوة يعتقد المسؤولون الإسرائيليون أنها ستمكن الطرفين من الدخول في مفاوضات مفصلة للتوصل إلى اتفاق، ومع ذلك، فإن الاتفاق لم يتم الانتهاء منه بعد، كما أنه ليس مضمونا.

وطرح بايدن المقترح المكون من 3 مراحل في خطاب ألقاه في أيار/مايو الماضي، وتشمل المرحلة الأولى 6 أسابيع وتشمل "انسحاب القوات الإسرائيلية من جميع المناطق المأهولة بالسكان في غزة والإفراج عن عدد من الأسرى بينهم نساء ومسنون وجرحى مقابل إطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

 وستسمح المرحلة الثانية بـ"التبادل مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن الأحياء المتبقين، بما في ذلك الجنود الذكور"، وقال بايدن إنه في المرحلة الثالثة "ستبدأ خطة إعادة إعمار كبرى في غزة وستتم إعادة أي رفات للرهائن الذين قتلوا إلى عائلاتهم".



وأشار المسؤول الأمريكي إلى أن بايدن ونتنياهو بدا أنهما قد توصلا إلى "اختراق" بشأن الانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية.

وأضاف المسؤول أن الاتفاق بصيغته الحالية "متسق للغاية" مع ما طرحه بايدن في خطابه، ولفت إلى أن "بعض القضايا الرئيسية المتعلقة بالانتقال من المرحلة الأولى إلى المرحلة الثانية كانت بمثابة حجر عثرة بالفعل، وأعتقد أننا حققنا انفراجة"،  وذكر: "النص الآن متسق للغاية مع خطاب الرئيس في أيار/مايو وقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وحذر المسؤول من أن التوصل إلى اتفاق نهائي قد يستغرق بعض الوقت، وأن الإدارة الأمريكية ستبذل "كل ما في وسعها للمساعدة في التوصل إلى اتفاق نهائي".

وقال: "هذا ليس اتفاق سيتم التوصل إليه في غضون أيام، لا يزال هناك عمل يتعين القيام به، ونحن على استعداد لبذل كل ما في وسعنا لتسهيل التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن، اتفاق نهائي".

مقالات مشابهة

  • مسئول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • مسؤول أمريكي يكشف عن وضع إطار عمل بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • ”خلل داخلي وزيارات متكررة: صحفي يشن هجوما على مسؤول حكومي يزور صنعاء دائما”
  • السفير الروسي لدى كندا: جميع محاولات الغرب لعزل روسيا فشلت
  • مسؤول أمريكي رفيع: وفد إسرائيلي يصل الدوحة غدا لاستئناف مفاوضات صفقة التبادل
  • مسؤول أمريكي: فرصة كبيرة لاتفاق بين إسرائيل وحماس على تبادل الأسرى والمحتجزين
  • مسؤول أمريكي: من غير المرجح أن يتم إبرام اتفاق الرهائن في غضون أيام
  • «القاهرة الإخبارية»: وفد أمريكي يشارك في المحادثات بين إسرائيل وحماس
  • مسؤول كبير في الشرعية يزور مناطق تحت سيطرة الحوثي لقضاء إجازة العيد ويعود بسلام!