البوابة:
2024-07-04@12:53:19 GMT

طائرة خاصة قطرية تهبط في إسرائيل.. ما سرها؟

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

طائرة خاصة قطرية تهبط في إسرائيل.. ما سرها؟

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن هبوط طائرة قطرية خاصة في مطار "بن غوريون" اليوم السبت، بعد أن قامت بعبور الأجواء القبرصية.

اقرأ ايضاًحماس: "اسرائيل" تخرق الهدنة في غزة

وأفادت الصحيفة بأن هذه الطائرة، التي تتسع لثمانية ركاب فقط، قامت برحلتها إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي دون تقديم تفاصيل حول هوية ركابها.

وقد ربطت الصحيفة هذا الحدث بغرفة العمليات القطرية التي أُقيمت خصيصًا لمتابعة مفاوضات تبادل الأسرى بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الذي يعد الدوحة وسيطًا فيه.

وأشارت إلى أن هناك احتمالًا لوجود ممثلين قطريين في الميدان لدعم هذه المفاوضات.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات الأخيرة أسفرت عن تحقيق هدنة مؤقتة لمدة أربعة أيام، تتضمن إطلاق سراح أسرى بشكل متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي.

وقامت حركة حماس بأسر نحو 239 إسرائيليًا خلال هجومها على مستوطنات "غلاف غزة" في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 في المقابل، تحتجز "إسرائيل" في سجونها أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بما في ذلك 200 طفل و78 امرأة، إضافة إلى مئات المرضى والجرحى.

ومنذ عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس، يقود جيش الاحتلال الإسرائيلي حملة عسكرية مدمرة في غزة، أسفرت عن استهشاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، من بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و4 آلاف امرأة. 

كما تسببت الحملة في إصابة أكثر من 35 ألف شخص، حيث يشكل الأطفال والنساء أكثر من 75 بالمئة من إجمالي الجرحى، وفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف أکثر من

إقرأ أيضاً:

إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم أن مجموعة من المتضررين من أحداث 7 أكتوبر رفعت دعوى قضائية في الولايات المتحدة ضد كل من إيران وسوريا وكوريا الشمالية. وتتهم الدعوى هذه الدول بتقديم الدعم المالي والعسكري لحركة حماس، التي شنت الهجوم.

 

وأوضحت الإذاعة أن المدعين يطالبون بتعويضات مالية عن الأضرار التي لحقت بهم جراء الهجوم، مؤكدين أن الدعم المزعوم الذي قدمته إيران وسوريا وكوريا الشمالية ساهم بشكل مباشر في تمكين حماس من تنفيذ عملياتها.

 

من جانبه، صرح أحد المحامين الممثلين للمدعين بأن هذه الخطوة تأتي ضمن مساعيهم لمحاسبة الدول التي تدعم الإرهاب وتقديم العدالة للضحايا وعائلاتهم. وأضاف أن الأدلة التي سيتم تقديمها في المحكمة ستثبت تورط هذه الدول في دعم حماس.

 

في المقابل، لم تصدر أي تعليقات فورية من الدول المتهمة بشأن الدعوى القضائية، لكن من المتوقع أن تثير هذه القضية جدلاً واسعًا على الصعيدين القانوني والسياسي.

 

وتعتبر هذه الدعوى جزءًا من سلسلة من الإجراءات القانونية التي اتخذها المتضررون من الهجمات الإرهابية في محاولة لتحميل الدول والكيانات الداعمة للإرهاب المسؤولية عن أعمال العنف التي يتعرضون لها.

 

تراشق بالاتهامات بيبن قادة إسرائيل بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء

ارتفعت حدة التوتر بين القيادات السياسية العسكرية في إسرائيل، حيث تبادل الوزراء وقادة الجيش وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) وزعيم المعارضة في الكنيست الاتهامات حول مستقبل الحرب على قطاع غزة، وأسباب الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية.

 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في مستهل الجلسة الحكومية الأسبوعية، إن "إسرائيل ملتزمة بتحقيق أهداف الحرب على غزة كافة، وإنها لا تزال متمسكة بمقترحها بشأن التوصل لصفقة تبادل أسرى، حظي بترحيب الرئيس الأميركي جو بايدن".

 

واتهم نتنياهو حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بأنها هي من تحول دون إبرام الصفقة، حسب تعبيره، مضيفا "بالضغط العسكري أولا ثم السياسي سنعيد جميع المحتجزين الأحياء والأموات".

 

وأردف "نحن ملتزمون بالقتال حتى نحقق جميع أهدافنا، وهي: القضاء على حماس، وعودة جميع المحتجزين، وضمان ألا تشكل غزة بعد الآن تهديدا لإسرائيل، والعودة الآمنة لسكاننا في الجنوب والشمال".

 

بدوره، قال وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش إن الحكم العسكري وحده في غزة سيتيح احتلال القطاع والسيطرة عليه ويمنع عودة حماس.

 

وأضاف مع كل دولة تعترف من جانب واحد بالدولة الفلسطينية سنقيم مستوطنة يهودية جديدة في الضفة الغربية

 

مقالات مشابهة

  • ‏يديعوت أحرونوت: بايدن سيجري محادثات هاتفية مع نتنياهو بعد رد حماس على مقترح التهدئة
  • جيش الاحتلال: حزب الله أطلق 160 صاروخًا و15 طائرة مسيرة على شمال إسرائيل
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • طائرة تهبط اضطراريا بعد تقديم وجبات فاسدة للمسافرين
  • إعلام إسرائيل يركز على معضلة الكمائن المفخخة التي تواجه جيش الاحتلال بغزة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • مسؤولون أمنيون إسرائيليون: التهدئة مع حماس يمكن أن تسهل التوصل إلى اتفاق مع حزب
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية
  • غالانت: الجيش يحتاج لمزيد من الجنود بعد خسارة أكثر من لواء
  • كيف يؤثر امتلاك إسرائيل لطائرات F35 في المنطقة؟