السبت, 25 نوفمبر 2023 3:09 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني

بحث وزير الداخلية عبد الامير الشمري مع السفير الروسي ، اليوم السبت، تعزيز التعاون المشترك خاصة في المجالات الأمنية.

وذكر بيان للوزارة تلقاه / المركز الخبري الوطني/ ان “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري،التقى اليوم السبت، في مكتبه، سفير جمهورية روسيا الاتحادية “ايلبروس كوتراشيف” والمحلق الامني المصري في العراق، كلاً على حدة.

واضاف البيان” ان الوزير بحث مع السفير الروسي تعزيز التنسيق والتعاون المشترك خاصة في المجالات الأمنية، إذ عبر الضيف عن رغبة بلاده برفع مستويات التنسيق مع العراق.

واشار البيان” الى ان وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى المحلق الامني المصري في العراق، وبحث معه جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتقوية أواصر العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الأمنية.

وأكد الشمري بحسب البيان” أن العراق يسعى جاهداً لتطوير العلاقات مع الدول العربية والصديقة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: وزیر الداخلیة

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين

استقبل الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، والمندوب الدائم بجامعة الدول العربية، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة لتعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجال الطيران المدني.

وفي مستهل اللقاء، رحب وزير الطيران المدني بالسفيرة الإماراتية ، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين الدولتين، لا سيما في ضوء جهود التعاون المشترك من جانب حكومتي مصر والإمارات العربية المتحدة في مختلف المجالات، والتي يأتي من بينها قطاع الطيران المدني، والذي يسهم بدوره في زيادة حجم الحركة الجوية بين البلدين، لافتًا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعد الشريك الاستثماري الأكبر لمصر خلال السنوات الماضية على كافة الأصعدة.

وخلال اللقاء تناول الجانبان استعراض أحدث المستجدات الخاصة بقطاع النقل الجوي، كما تم مناقشة عدة موضوعات ذات الصلة والمرتبطة بمجالات التدريب و تبادل الخبرات في مختلف أنشطة الطيران المدني ، هذا إلى جانب دراسة سُبل تطوير أوجه التعاون المستقبلي في هذا المجال، خاصة وأن مصر تتمتع بإمكانيات وفرص استثمارية محفزة وواعدة تساهم في دفع مزيد من الشراكات الفعالة لاسيما في ضوء ما يشهده قطاع الطيران المدني المصري من مشروعات تطوير في مختلف المجالات.

ومن جانبها، أعربت السفيرة مريم الكعبي، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يؤكد على علاقات التعاون والتآخي الوطيدة التي تجمع البلدين، مشيدة بالتقدم الذي تشهده الدولة المصرية على كافة الأصعدة خلال الفترة الحالية، مؤكدة حرص بلادها على مواصلة دعم الجهود المشتركة لتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية والسياحية بين البلدين، كما أشارت إلى تطلع بلادها لإقامة مزيد من علاقات التعاون خاصة في مجال الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير الداخلية: نجاح عناصر الشرطة النسائية فى القيام بالعديد من المهام الأمنية
  • وزير الداخلية: مصر تتقدم بقيادة الرئيس في طريق الإنجازات بكل المجالات
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع في أوزبكستان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • حمدان بن محمد يبحث مع وزير الدفاع الأوزبكي تعزيز التعاون المشترك