وجّه الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية، بالاهتمام بالمعاهد المرشحة للجودة على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أهمية الدور والجهود البالغة الذي يقوم بها الأزهر الشريف لوصول الجودة لمعظم المعاهد الأزهرية والجودة.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس المنطقة بمديري المراحل وموجهي عموم المنطقة صباح اليوم السبت بقاعة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة.

متابعة المعاهد المرشحة للجودة

وأكد رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية أهمية متابعة المعاهد المرشحة للجودة خلال الفصل الدراسي الأول لهذا العام، وتوفير متطلباتها، والعمل على إزالة أي معوقات قد تواجهها، لتيسير عملية اعتمادها وعدم تأخرها.

الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

جدير بالذكر أنّ الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد تستهدف الارتقاء بمستوى جودة التعليم الأزهري وتطويره المستمر، من خلال إعداد وثائق معايير التعليم الأزهري التي تتسم بالشفافية، وتتلاءم مع المعايير الدولية؛ لكسب ثقة المجتمع في مخرجاته، ودعم خطط التنمية القومية الشاملة، وتعزيز الإسهامات المعرفية والثقافية والبحثية لمؤسساته.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منطقة كفر الشيخ الأزهرية معاهد الجودة الأزهر الشريف اجتماع المعاهد الأزهرية الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد

إقرأ أيضاً:

رئيس المنطقة يشهد تصفيات الموسم الرابع للمشروع الوطني للقراءة للمعلم المثقف بأسوان

عقدت منطقة أسوان الأزهرية، اليوم الإثنين، التصفيات النهائية للموسم الرابع لمسابقة "المعلم المثقف" ضمن المشروع الوطني للقراءة للعام الدراسي 2023/2024م بمقر ديوان المنطقة.

من جانبه حرص فضيلة الدكتور سيد حسن، رئيس منطقة أسوان الأزهرية، على متابعة فعاليات المسابقة ولقاء المتسابقين وحثهم على الاجتهاد لتحقيق المراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور أشرف عبد المحسن، مدير إدارة المكتبات والمشرف على المشروع.

وتشكلت لجنة التحكيم من موجه عام اللغة العربية، وموجه عام المكتبات، وعضو متابع من إدارة الجودة، وتشترط المنافسة عدة معايير منها قراءة 30 كتاباً في مجالات المعرفة المتنوعة، ثم تلخيصها في مُدَوّنتيْ الإنجاز بالنسبة لبُعد الطالب المثقف، أو على الموقع الإلكتروني للمشروع لبُعدي القارئ الماسي والمعلّم المثقف.

يذكر أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى إحداث نهضة نوعية في القراءة تتوافق مع رؤية مصر 2030، ويرتكز المشروع على أربعة أبعاد ومنافسات رئيسة، وهي: منافسة في القراءة بين طلاب المدارس الحكومية والخاصة وكذلك المعاهد الأزهرية للحصول على لقب “الطالب المثقف”، ومنافسة في القراءة لطلاب الجامعات على لقب “القارئ الماسي”، ومنافسة في القراءة للمعلمين على لقب “المعلم المثقف”، وأخيرًا منافسة خاصة بالمؤسسات المجتمعية للحصول على لقب “المؤسسة التنويرية.

مقالات مشابهة

  • رئيس المنطقة يشهد تصفيات الموسم الرابع للمشروع الوطني للقراءة للمعلم المثقف بأسوان
  • جودة التعليم تعتمد أول جامعة خاصة
  • «القومية لضمان جودة التعليم»: تعديل شروط الاعتماد لتتوافق مع المعايير العالمية
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم
  • أمير الشرقية يستقبل مدير عام المركز الإقليمي للجودة والتميز في التعليم
  • راشد بن حميد يترأس اجتماع لجنة تطوير مصفوت
  • رئيس منطقة الغربية الأزهرية يتابع امتحانات الشهادة الثانوية
  • امتحان مادة الديناميكا يرسم الإبتسامة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • رئيس الوزراء يوجه بالإسراع في تنفيذ مبادرة «100 مليون شجرة»
  • طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان الديناميكا اليوم