سودانايل:
2024-10-02@03:35:14 GMT

الخلود في المزبلة

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

في التاريخ بعض الشخصيات كان لابد لها أن تخلُد في الذاكرة كنكرات قبل أن يتم قذفُها في المزبلة! و مزبلة التاريخ “طفحت” بفعال أشباه الرجال و أنصافهم!
البرهان الذي يقود السودان إلى التقسيم و حتفه؛ كمثال يُجسِّد “الوضاعة” في كل شيء! لكن الغرابة ليست في أمثاله بل فيمن يَطوفون و يُسبِّحون من حوله دونما إحساس بأن من أمامهم “وهم” حق القصاص العاجل الفوري منه!
جموع قوى الحريَّة و التغيير التي هرب أكثر قادتها من السودان بعد أن خانت ثورته و سلمته مُختارة طائعة لعصابة البرهان من المليشيات و قطَّاع الطرق هي أيضاً لزاماً لابدَّ من أن تخلُد أنموذج “رُخص” كيفيَّة وضاعة الساسة عندما تختلط عليهم معاني الثورة و نبل الوطنيّة بدوافع النقمة و الغبينة و روح الخيانة و عقد النقص و الإنتقام!
تلك القوى أضاعت فرصة ما كانت لتحلم بها يوماً في اليقظة دعك في أحلامها جاءتها بعد أن ركبت مُتسلِّقة “انتهازية” ثورة شجعان نساء السودان؛ شبابه؛ أطفاله؛ شيوخه و رجاله.


يكذبون هم و مازالوا -الحريّة و التغيير- فقد علموا ما كان يخطط له عسكري الإنقلاب و مليشياتهم و حاولوا من الخبث فيهم التلاعب على غباء العسكر و محاولة قلبهم على بعضهم علهم يحصدون حكم السودان كله!
و لما خرج الأمر عن سيطرتهم و توقعاتهم -لوضاعة البرهان و خُبث من يُحرك و يقف خلف دقلو- هربوا من البلاد و فرُّوا -عرمان كعادته الثوري أولهم-!
ثم حنوا إلى قديم عدهم من سفريات فنادق اجتماعات الدول و المنظمات و القوى و بث خطب بيانات الفارغ و المليان من الفلسفة و التنظير و لا معنى!
السودان عندما تخلى عنه رئيس الوزراء الدكتور حمدوك في محنته و قبل حرب العسكر -و يقين أنه كان يعلم و قد حذر هو قبلها أكثر من مرّة- كان قد فقد فعليّاً مُمثِّل الحكومة و السُلطة الشرعيَّة الوحيد له و فيه!
فمنذ انقلاب عسكريِّ السيادي الأوَّل على حكومة قوى الحرية و التغيير ثم عودتهم بحمدوك في حكومتهم المختارة منهم كان مازال الدكتور هو طوق نجاة السودان و شعبه و جيشه الباقي! لكن الدكتور لأسباب لا علم لنا بها قرر الإنسحاب و السودان قد دقت ساعته و طبول الحرب فيه!
جنرال الجيش الهزيل عبدالفتاح هذا مازال يظن أنه يحكم إلى الآن -لا اليوم – شعباً فدولة! البرهان الكسيح هل لم ينظر فيمن حوله من عسكره ليكتشف حقيقة أنه حتى الجيش قد فقده بل كسَّره هو و دمَّره!
البرهان خائن؛ خان قسمه خان بدلته خان شعبه خان عرضه خان بلده خان جيشه. و الخائن مصيره معلوم …
الخلود في المزابل.
و أبشر يا شهيد

mhmh18@windowslive.com  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

الصقري: إمكانات لودي الفردية لا ترتقي أن يلعب مع الهلال .. فيديو

علق الناقد الرياضي بدر الصقري، على أداء لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، رينان لودي، مؤكدًا أن اللاعب يظهر تحسنًا في الأداء، لكن إمكاناته الفردية لا ترتقي أن يلعب مع الهلال.

وأكد الصقري، أن غياب لاعب الفريق روبن نيفيز، أثر بشكل كبير على أداء الفريق، مؤكدًا أن وجوده مؤثر بشكل واضح، معبرًا عن خوفه أن يستمر غيابه لمدة أطول.

وأشاد بأداء فريق الخلود الأول لكرة القدم، مشيرًا أنه قدم مباراة قوية، وأحرج الهلال ولاعبيه في عدة مواضع، خاصة مع فارق الإمكانيات بين الفريقين.

وتابع أن جميع المؤشرات كانت منصبة على فوز الهلال، وهذا أمر متوقع، لكن الخلود قدم أداء مميز، على الرغم من خسارته، أمام الزعيم.

وتمكن الهلال من مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، بعد الفوز على الخلود 4-2، خلال مجريات الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

ويتصدر أزرق العاصمة جدول ترتيب الدوري بـ 15 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثاني، وبـ 4 نقاط عن غريمه التقليدي النصر، الذي يقبع في المركز الثالث.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/dc4mYqg5dlPxmQiM-1.mp4

مقالات مشابهة

  • هند صبري تناقش التغيير البيولوجي للفتيات في“البحث عن عُلا”
  • تعيين عبدالإله العسكر متحدثًا إعلاميًا للتأمينات الاجتماعية
  • الامارات والمواجهة مع البرهان واخوان السودان يجب ان يذهب احدهم ليبقي الاخر
  • تسريبات تكشف عن التغيير المتوقع في تصميم Pixel 9a
  • حركة التغيير تعلن العودة إلى المعارضة وتتعهد بمراجعة شاملة
  • Bokra والجامعة الكندية تطلقان صندوقًا بقيمة 10 ملايين جنيه لدعم صناع التغيير
  • تطورات الحالة الصحية لثلاثي الهلال
  • فودة: ضربة جزاء لم تحتسب للهلال أمام الخلود.. وعثمان يرد.. فيديو
  • الهلال.. «قمر 15»
  • الصقري: إمكانات لودي الفردية لا ترتقي أن يلعب مع الهلال .. فيديو