روسيا – سجّلت موسكو صباح امس الجمعة، رقما قياسيا بمعدل الضغط الجوي المنخفض، وكسرت الرقم الذي تم تسجيله في هذا المجال منذ 50 سنة.

وحول الموضوع قال كبير المختصين في مركز “فوبوس” الروسي للأرصاد الجوية، يفغيني تيشكوفيتس:”سجلت موسكو صباح الجمعة 24 نوفمبر الجاري، رقما قياسيا لمعدل انخفاض الضغط الجوي، وتم تحطيم الرقم القياسي لانخفاض الضغط الجوي الذي سجل في المدينة من 50سنة”.

وأضاف: “نظرا لاقتراب مركز إعصار شمال الأطلسي، تستمر قراءات أجهزة قياس الضغط الجوي بالانخفاض في موسكو، وصباح الجمعة، وفي تمام الساعة 06:00 تم تسجيل معدل ضغط جوي يعادل 719.7 ملم زئبقي.. الرقم القياسي السابق لمعدل الضغط الجوي المنخفض تم تسجيله في موسكو عام 1973، وبلغ حينها 722.3 ملم زئبقي، اليوم تم كسر هذا الرقم”.

وأشار خبير الأرصاد الجوية إلى “أن معدلات الضغط الجوي ستستمر بالانخفاض خلال الساعات المقبلة اليوم، لتصل إلى 717 ملم زئبقي، أي أقل من المعدل الطبيعي بـ 30 وحدة”.

وأوضح الأخصائي أنه وعند انخفاض معدلات الضغط الجوي، ينخفض ​​مستوى تركيز الأكسجين في الهواء، ما يؤدي إلى انخفاض إمدادات الأكسجين إلى الأوعية الدموية والأنسجة في الجسم، الأمر الذي قد يؤثر سلبا على الناس الذين يعانون من مشكلات انخفاض ضغط الدم.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الضغط الجوی

إقرأ أيضاً:

الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الين اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوى له مقابل الدولار في 38 عاماً وأدنى مستوى له على الإطلاق أمام اليورو.

وانخفض الدولار مقابل سلة من العملات وواصل التراجع الذي بدأه أمس الثلاثاء بعد تعليقات تميل إلى التيسير النقدي أدلى بها رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول وقللت من أثر تقرير الوظائف المحلية القوي.

وهبط الين بنحو 0.3% إلى 161.94 مقابل الدولار للمرة الأولى منذ ديسمبر/كانون الأول 1986. كما سجل أدنى مستوى على الإطلاق عند 173.80 مقابل اليورو.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاث عملات رئيسية أخرى، بنحو 0.1 % إلى 105.61.

وارتفع اليورو 0.15% إلى 1.0761 دولار.

وصعد الدولار الأسترالي 0.2% إلى 0.668 دولار أميركي، فيما انخفض اليوان في التداولات الخارجية إلى أدنى مستوى في ثمانية أشهر وسط مؤشرات على استعداد السلطات الصينية للسماح بتراجع العملة.

وأنهى اليوان جلسة التداولات المحلية عند 7.2734 مقابل الدولار في أضعف إغلاق منذ 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

مقالات مشابهة

  • الين عند أدنى مستوى في 38 عاما أمام الدولار
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاما
  • موسكو تسجل أعلى درجة حرارة منذ 134 عاماً
  • ليتوانيا تقدم احتجاجًا إلى موسكو بعد اختراق طائرة مدنية روسية مجالها الجوي
  • انخفاض التضخم بشكل طفيف إلى 2,5 بالمئة في يونيو في منطقة اليورو
  • الأعلى منذ 75 عاما.. موسكو تحطم رقما قياسيا بدرجات الحرارة
  • الأعلى منذ 75 عاما.. درجة الحرارة في موسكو تحطم رقما قياسيا
  • انخفاض معدل التضخم في النمسا إلى أدنى مستوى له منذ 3 سنوات
  • المعاهدة الكبرى بين روسيا وإيران قد تدوم 20 عاما وتعطل الجغرافيا السياسية بالمنطقة
  • سعر القمح عالميا يصل أدنى مستوى خلال شهرين بسبب زيادة الإمدادات