أكد دكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت، على أنه من المتوقع أن يكون لمستشفيات بورسعيد دور كبير في استقبال مصابي غزة، ولذلك لابد أن نقف على استعدادات مستشفى جامعة بورسعيد وامكانياتها لاستقبال حالات من المصابين في القطاع.


وأضاف، خلال افتتاحه عدد من المنشآت الجامعية الجديدة في جامعة بورسعيد يرافقه الدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس الجامعة، أنه من الممكن خلال الفترة المقبلة الاستعانة بالمستشفيات الجامعية ومن بينها مستشفى بورسعيد، ولذلك لابد من الوقوف على الاستعدادات اللازمة لاستقبال الحالات، موجها حديثه لرئيس الجامعة: "محتاج أعرف تجهيزات المستشفى لاستقبال مصابي غزة".

محافظ بورسعيد: بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بالضواحي رئيس مدينة بورفؤاد يناقش الاستعدادات النهائية لمهرجان بورسعيد لتصوير ومراقبة الطيور المهاجرة

ومن جانبه، أوضح رئيس جامعة بورسعيد، أن أقسام الطوارئ والعناية المركزة سيجرى الانتهاء من تجهيزها خلال الفترة القليلة المقبلة.

30 صورة ترصد تفاصيل زيارة وزير التعليم العالى لجامعة بورسعيد.. شاهد وزير التعليم العالي يفتتح مركز التميز لتحلية المياه بكلية الهندسة جامعة بورسعيد

وافتتح وزير التعليم العالي ورئيس جامعة بورسعيد عدد من المنشآت الجامعية الجديدة وهي: 28 عيادات بمختلف التخصصات في مستشفى جامعة بورسعيد الجديد، ومركز التميز في تكنولوجيا تحلية المياه بالأغشية للاختبار، والمبنى التكنولوجي المطور المقام والتوصيف بكلية الهندسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد التعليم العالي والبحث العلمي المستشفيات الجامعية أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي جامعة بورسعيد رئيس جامعة بورسعيد مستشفيات الجامعية مستشفى جامعة بورسعيد وزیر التعلیم العالی جامعة بورسعید

إقرأ أيضاً:

من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟

كتب- عمر صبري:
يؤدي المهندس حسام الدين عثمان اليمين الدستورية نائبًا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي.
ويعد منصب نائب وزير التعليم العالي شاغرًا لأكثر من عام وذلك من التعديل الوزاري السابق حيث كان يشغله الدكتور محمد أيمن عاشور وأصبح شاغرًا عقب تصعيده لمنصب وزير التعليم العالي.
حصل عثمان على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من جامعة عين شمس عام 1985 ودرجة الماجيستير عام 1990، كما حصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر من جامعة كوينز بكندا عام 1996.
وفي عام 1996، فازت رسالة الدكتوراه التي قدمها على جائزة الرسالة المتميزة في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة كوينز، كما اختارته جمعية التكنولوجيا المتقدمة الكندية كأفضل طالب دراسات عليا في أونتاريو في مجال الحوسبة عام 1996.
في الوقت الحالي، يعمل عثمان منصب مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، لقيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.
أشرف على مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات وأيضًا مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".
لدى نائب وزير التعليم العالي الجديد بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات، ذلك من خلال العمل في الصناعة والأوساط الأكاديمية والمنظمات الخاصة والحكومية والمشاريع الصغيرة والوطنية والشركات المحلية والأجنبية، وعمل في شركة "لوسنت تكنولوجيز" بالولايات المتحدة، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الشركات المصرية المحلية، كما عمل في جامعة كوينز بكندا، والكلية العسكرية الملكية بكندا، وجامعة عين شمس، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ وزير التعليم العالي بتجديد ثقة فيه
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة الفيوم يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • رئيس جامعة حلوان يهنئ وزير التعليم العالي لتجديد الثقة به
  • جامعة الجلالة تهنئ اثنين من مؤسسيها لاختيارهم في تشكيل الحكومة الجديد
  • رئيس جامعة سوهاج يهنئ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمناسبة تجديد الثقة
  • جامعة الملك سلمان الدولية تهنئ وزير التعليم العالي بتجديد الثقة
  • الحكومة الجديدة 2024.. أبرز إنجازات وزير التعليم العالي
  • من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟