السومرية نيوز – محليات

دعا اعضاء مجلس ادارة العتبة العسكرية المقدسة خلال لقائهم رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية الى انشاء فرع لجامعة السبطين للعلوم الطبية (فرع جامعة طهران في كربلاء) في مدينة سامراء شمالي العاصمة العراقية بغداد.
وفي هذا اللقاء، بحسب وكالة "فارس" رحب رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية حسين قناعتي، باعضاء مجلس ادارة مرقد الامامين علي الهادي والحسن العسكري (عليهما السلام)، موضحا ان جامعة طهران للعلوم الطبية تعتبر من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط ومنطقة غرب آسيا والتي يعود تاريخها إلى نحو 180 عاماً، وقال: إن القدرات العلمية لهذه الجامعة في وضع متميز، لكنها عانت بسبب اجراءات الحظر على الساحة الدولية.



وفي إشارة إلى تصنيع 97% من الأدوية في البلاد، قال قناعتي: ان الدكتور ساركار، يعد أبو تقنية النانو في إيران، وهو رئيس مركز أبحاث التقنيات والمعدات الطبية المتقدمة في جامعة طهران للعلوم الطبية،ومن خلال الجهود المبذولة في هذا المجال، تحتل إيران المرتبة الخامسة في العالم في مجال تقنية النانو.

وأكد رئيس جامعة طهران للعلوم الطبية : نحن مهتمون جدا بالعراق الشقيق بسبب وجود مراقد أهل البيت (ع)، وعلينا أن نساعد الشعبين على تحقيق أعلى الدرجات العلمية في العالم، وبناء على توصية الامام جعفر الصادق (ع) "كونوا لنا زیْنا".


واوضح أن "جامعة طهران للعلوم الطبية تقدم تجاربها في التقدم العلمي الى الشعب العراقي".

وأشار قناعتي الى الجودة العالية للتعليم الطبي في جامعة السبطين، وقال: في جامعة السبطين، وضعنا الأساس الصحيح في التعليم منذ البداية، هناك المزيد من المنشآت التعليمية وإمكانية مناقشات الطلاب بعد الفصل الدراسي، بالإضافة إلى تواجد الطلاب عمليا لمعاينة المرضى منذ السنة الأولى، حيث يتعلم الطلاب ان يكونوا الطبيب الجوال.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الأستاذ الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الأحد، على أن الجامعة واعدة ذات موقع متميز بمحافظة متميزة لا بد من استغلالها والانفتاح على الجامعات الدولية بتدشين برامج مميزة تجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بها. 

 

رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب للالتحاق بالجامعة

 وشدد، خلال جولته لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي الصيدلة والعلوم، على حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والابتكار، لافتا أن المرحلة المقبلة سنخرج خارج الصندوق وخارج أسوار الجامعة لفتح آفاق جديدة لبرامج جديدة غير تقليدية تنقل الجامعة للعالمية، مضيفا:"لهذا يجب أن نعمل على تطوير الجهاز الإداري وتدريبه والتعرف على مشاكله والعمل سويا على حلها بأسلوب علمي، وذلك من خلال رؤية واضحة المعالم للتطوير وفقا لمتطلبات سوق العمل".

وأشار إلى أهمية إنشاء مجلس استشاري بكل كلية يتعاون مع سوق العمل والخطط البحثية والتعرف على آراء ومشاكل الخريجين، مؤكداً على ضرورة التعاون الجاد بين كليتي العلوم والصيدلة للانطلاق من خلال تعاون برامجهم بعضهم البعض، كذلك إقامة ادارة للعلاقات الدولية بالجامعة فى كل كلية لتكون حلقة الوصل بيننا وبين الهيئات والجامعات الدولية، حيث أن الجامعة بها بنية تحتية ممتازة لا بد من حسن استغلالها والتي ستساعد على إقامة برامج دولية بالتعاون مع كبرى الجامعات الدولية.

وأوضح رئيس جامعة بورسعيد أن الجامعة تسعى إلى  تكوين كوادر علمية وإدارية كصف قيادي ثاني والتعرف على احتياجاتهم لضمان نجاحهم من خلال التدريب، مؤكدًا على أن إدارة الجامعة وقيادتها تستمع إلى كافة المقترحات الجادة والاهتمام بها.

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء تسكين طلاب سنوات النقل بالمدينة الجامعية لجامعة الأزهر
  • رئيس جامعة دمنهور يتابع انتظام العام الدراسي ويلتقي بالطلاب
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة القاهرة: نسعى إلى اكتشاف إبداعات ومواهب الطلاب وتنميتها
  • فحص 967 مواطنا وتقديم منح مجانية في قافلة لجامعة طنطا بقطور
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • رئيس جامعة عين شمس يشهد مهرجان استقبال العام الجامعي 2024-2025
  • رئيس جامعة حلوان: تطوير المقررات الإلكترونية لجميع الكليات