كشف الدكتور “ باسل عادل ” رئيس مجلس الأمناء كتلة الحوار  فى كلمته بمؤتمر  حملة “ شارك ” بالأقصر والذى اقامه مجلس أمناء كتلة الحوار، أن المؤتمر يسلط الضوء على أهم ركائز المجتمع والتنمية المستدامة وهى تعزيز المشاركة الجماهيرية فى العمل السياسى وفى الانتخابات الرئاسية بشكل خاص  .

وأضاف “ باسل ”  قائلا : "  بأن كثيرا من المواطنين يتساءلون عن هذا الكيان المولود من رحم الحوار الوطني فدعونا نكشف لكم عن سرنا ، فنحن أبناء العملية السياسية معظمنا فى المعارضة التى تحب هذه البلد والتى تريد مصلحة البلد ولكن من شق اخر فالبلد هى كدا عبارة عن “ نظام و معارضة و شعب عظيم ” فالاركان لازم تكتمل والمواطنين كثيرا ما يقولون عنا “ معارضة كدا و كدا ” لا لسنا كذلك ولا فى مصري أصيل وشجاع ووطنى يقبل ذلك ولا يقبل أن يكون صورة أو مسخ ، فنحن نقف على اقدامنا فى هذا البلد مؤمنين بشعبها ، تم اقتراح على مجلس الحوار الوطني أننا نشكل كتلة سياسية اسمها “ كتلة الحوار ” وراقت الفكرة وكنا جزء من التطور الذى إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذى دعا له فى مائدة الإفطار للأسرة المصرية حيث قال “ عايز اعمل اصلاح سياسي تأخر كثيرا ” .

واردف "  باسل "  أن سر كتلة الحوار وهو أنهم سارو مع خطوات الإصلاح السياسي التى تقوم بها الدولة و الرئيس المصري مشيرا بأن الرئيس أقام لجنة العفو الرئاسي وافرج عن مئات السجناء وقام بإلغاء تطبيق حالة الطوارئ التى كنا نطالب بالغاءها منذ كم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

 

وكان قد شهدت محافظة الأقصر مؤتمر كتلة الحوار لتدشين حملة “ شارك ” للتعريف بأهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 برئاسة  الدكتور باسل عادل، رئيس مجلس أمناء كتلة الحوار والبرلماني السابق.

وذلك بحضور النائبة مارجريت عازر عضو مجلس الأمناء بكتلة الحوار والنائب باسم الخواص عضو مجلس الأمناء والمهندس عادل زيدان عضو مجلس الأمناء و الشيخ سالم الجازولى شيخ الطريقة الجازولية و الخبير السياحي محمد عثمان والدكتور محمد عبد الحميد عضو مجلس الامناء والمستشار  محمد سلامة عضو مجلس الأمناء ولفيف من القيادات الشعبية والسياسية و قيادات العمل الأهلي و كوادر الشباب المتطوعين ومواطني المحافظة.

بدأ المؤتمر بالقران الكريم و دقيقة حداد على ارواح غزة ثم كلمة الدكتور  باسل عادل  والذى أوضح أهمية  الحملة و التعريف بأهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري في ظل الظروف الراهنة التي تتطلب توحيد الصف.

 

https://fb.watch/owukHCAAdB/?mibextid=9R9pXO

 

IMG20231124162519 IMG20231124162515 IMG20231124162510 IMG20231124162512 IMG20231124162508 IMG20231124162503 IMG20231124161107 FB_IMG_1700908006408 FB_IMG_1700907994953 FB_IMG_1700907982806 FB_IMG_1700907985053 FB_IMG_1700907980358 FB_IMG_1700907881038 FB_IMG_1700907874771

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الاصلاح السياسى الانتخابات الرئاسية المصرية الحوار الوطن رئيس كتلة الحوار الوطني شيخ الطريقة الجازولية كتلة الحوار لجنة العفو الرئاسي عضو مجلس الأمناء کتلة الحوار

إقرأ أيضاً:

كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور باسل عادل رئيس كتلة الحوار، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي نموذج للتعاون الاقتصادي المصري الأوروبي، ويمثل شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية، رغم التحديات والظروف الصعبة التي تواجه العالم.

وأضاف “عادل” أن نجاح مصر في جذب مزيد من الاستثمارات الأوروبية خاصة المباشرة وذات الصلة بتوطين الصناعات الهامة والاستراتيجية يمثل فرصاََ إيجابية لدعم الاقتصاد المصري، حيث إن انعكاس قوة العلاقات الإقتصادية بين مصر والاتحاد الأوروبي يعزز من فرص تداخل واندماج الاقتصاد المصري بالاقتصاد العالمي.

وثمنت كتلة الحوار انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في هذا التوقيت وتحت رعاية الرئيس السيسي، حيث يتيح المؤتمر لكبرى الشركات الأوروبية بحث فرص الاستثمار في البنية التحتية والطاقة والأمن الغذائي والصحة والتعليم، بالإضافة إلى أن انعقاد المؤتمر وما سينتج عنه من مخرجات واتفاقيات ومذكرات تفاهم؛ يمثل شهادة جودة اقتصادية لتقدم الاقتصاد المصري المتطور، ولجهود الدولة المصرية المستمرة لتحسين ودعم المناخ الاقتصادي الجاذب للاستثمارات الخارجية، بما ينعكس على تحقيق المصالح المشتركة.

ونوهت الكتلة بأن القاهرة تستضيف يومى 29 و30 يونيو من عام 2024، مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بعنوان "مصر والاتحاد الأوروبي"، ويُعقد المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وأشارت إلى أن المؤتمر يمثل أهمية كبيرة من حيث استهداف المؤتمر لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة فى القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائى، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحى.

وأعلنت الكتلة عن تقديرها لنجاح الدولة المصرية في إدارة ملفات التعاون بهذا الحجم والأهمية، حيث يفتح هذا الإطار مزيدا من الأبواب لتعاون دولي متعدد الأقطاب والشركاء، ومتنوع الشراكات على نفس الخطى، وفي إطار كامل ومتكامل من الندية والتكافؤ والحرص على تحقيق المصالح المشتركة.
 

مقالات مشابهة

  • ديالى رهينة للصراع السياسي بين العامري والمالكي ..
  • عماد الدين حسين: بيان مجلس أمناء الحوار الوطني موجه للرأي العام والحكومة وليس توصيات
  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • مقرر مساعد بـ«الحوار الوطني»: اعتماد الحكومة المرتقبة على توصيات المرحلة الأولى له مردود إيجابي
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • النائب أيمن محسب: الفترة المقبلة تشهد تغييرات جذرية في سياسات الحكومة
  • الحوار الوطني: الشعب المصري سطر ملحمة وطنية في 30 يونيو
  • جماعتي الإخوان المسلمين في السودان التابعة لمصر والمتسودنة كانوا الإثنين معارضة لحزب المؤتمر الوطني
  • كتلة الحوار: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي شهادة جودة للدولة والاقتصاد
  • رئيس كتلة الحوار: 30 يونيو أنقذت مصر من تنظيم حاول نهب ثروات البلاد