شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن باحث سياسي الغرب يراهن على قدرة دول الخليج في حل النزاعات، وأضاف باطرفي، بمداخلة ل قناة الإخبارية، أن دول الخليج وخصوصا المملكة و الإمارات تحظى بثقة الجميع سواء من دول المعسكر الشرقي أو .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باحث سياسي: الغرب يراهن على قدرة دول الخليج في حل النزاعات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باحث سياسي: الغرب يراهن على قدرة دول الخليج في حل...

وأضاف باطرفي، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن دول الخليج (وخصوصا المملكة والإمارات) تحظى بثقة الجميع سواء من دول المعسكر الشرقي أو الغربي.

يذكر أن العاصمة الروسية موسكو شهدت اجتماعا وزاريا مشتركا بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وروسيا الاتحادية، وتناول العلاقات الخليجية الروسية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

فيديو | الباحث السياسي د. خالد باطرفي: الغرب يراهنون على قدرة دول الخليج في القيام بما لم تستطع بعض الدول فعله في حل النزاعات الغربية#الإخبارية#نشرة_التاسعة pic.twitter.com/U1D9qerhC8

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 10, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: قناة الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات

يعقد غدًا السبت، مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي 2024، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، والذي يعد بمثابة رسالة تؤكد ثقة الاتحاد الأوروبي، بما تم تحقيقه من خلال برامج الإصلاح الاقتصادي في مصر، وصموده أمام الكثير من التحديات.

تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي

وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور عبد المنعم السيد، الخبير الاقتصادي، إنّ المؤتمر يستهدف مناقشة العديد من الملفات الاقتصادية، التي تعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي مع الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك التجارة والاستثمار.

تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى

وأضاف «السيد» في تصريحات صحفية، أنّه من أبرز القطاعات التي سيتم مناقشتها، ويهدف لها المؤتمر هو العمل على تطوير البنية التحتية والمشروعات الكبرى، والتي تؤثر بالإيجاب على جذب استثمارات جديدة، إذ سيتم استعراض فرص تطوير البنية التحتية وتنفيذ مشروعات كبيرة في مصر، مثل مشروعات النقل والطاقة والتكنولوجيا، وكذلك سيتم التركيز على دور الابتكار والريادة في تعزيز الاقتصاد وخلق فرص عمل.

وأشار إلى أنه سيتم مناقشة العديد من المحاور الخاصة بالتنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة في ضوء التحديات البيئية العالمية، خاصة وأنها تمثل الاتجاه العالمي الفترة الحالية، وكذلك استعراض فرص التعاون في المجالات الثقافية والتعليمية بين مصر والاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيكون ملئ بكبار صانعي السياسات وخبراء الصناعة، وقادة الأعمال المؤثرين على الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، خاصة من خلال برنامج الطروحات الحكومية.

ولفت إلى أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي، مليئة بالعديد من الاتفاقيات في مختلف الجوانب وتشهد ازدهارًا وأهمية، خاصة فيما يتعلق بالطاقة النظيفة والخضراء والتجارة الحرة، والتنقل الذكي والتنقل الآلي والإلكتروني، والرقمنة والاقتصاد الأخضر.

مقالات مشابهة

  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين
  • طقس صحو إلى غائم جزئياً ورطب ليلاً
  • خبير: الاتحاد الأوروبي يثق في قدرة الاقتصاد المصري على الصمود أمام التحديات
  • باحث سياسي: صلاحيات الرئيس في إيران محدودة للغاية لهذا السبب
  • باحث سياسي: الداخل الإسرائيلي مشتت وحالة النظام السياسي لا تحظى بتأييد الشارع
  • طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو
  • إطلاق النسخة الأولى من طواف الخليج الافتراضي للدراجات الهوائية 8 يوليو