شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن غروندبرغ يؤكـد أهمية توسيع الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء بما فيها الداخلية، الجديد برس قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، إن هناك حاجة ملحة إلى توسيع نطاق الرحلات الجوية المتاحة من وإلى مطار .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات غروندبرغ يؤكـد أهمية توسيع الرحلات الجوية من وإلى مطار صنعاء بما فيها الداخلية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

غروندبرغ يؤكـد أهمية توسيع الرحلات الجوية من وإلى...

الجديد برس:

قال المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الإثنين، إن هناك حاجة ملحة إلى توسيع نطاق الرحلات الجوية المتاحة من وإلى مطار صنعاء الدولي بما في ذلك الرحلات الداخلية.

وأكد غروندبرغ في إحاطة جديدة له أمام مجلس الأمن بشأن اليمن، أنه يتعين على الأطراف خفض التصعيد الاقتصادي فوراً، ومعالجة الأولويات الاقتصادية ذات المديين القريب والبعيد، وضمان انتظام دفع رواتب القطاع العام على مستوى البلاد، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين اليمنيين في مختلف مناطق البلاد بما يشمل فتح الطرق.

وأوضح غروندبرغ أن اليمنيين يحتاجون إلى معالجة القضايا الأساسية في قلب النزاع، كقضية دفع الرواتب وإدارة الإيرادات.. مؤكداً أن اليمنيين هم القادرون على مناقشة الأسئلة المتعلقة بالسيادة والحكم الوطني والمحلي وإدارة الإيرادات والترتيبات الأمنية.

وأضاف غروندبرغ، “مازالت هناك فوائد مستمرة من الهدنة حتى يومنا هذا، فالرحلات الجوية التجارية بين صنعاء وعمَّان ما زالت مستمرة.. مجدداً ترحيبه بأول رحلات طيران تجارية بين صنعاء والسعودية منذ سبع سنوات لنقل الحجاج اليمنيين، واستمرار تدفق الوقود عبر موانئ الحديدة.

وحول ما تشهده قيمة الريال في مناطق الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف أوضح غروندبرغ أن قيمة الريال اليمني مقابل الدولار الأمريكي في عدن انخفضت بأكثر من 25% خلال الـ 12 شهراً الماضية، لافتاً إلى أن الصراع للسيطرة على الموانئ المدرّة للإيرادات والطرق التجارية والقطاع المصرفي والعملة والثروات الطبيعية، أصبح جزءاً لا يتجزأ من النزاع السياسي والعسكري، حسب تعبيره.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بما فی

إقرأ أيضاً:

إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي

إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يُحمّلون السعودية مسؤولية تفويج الحجاج العالقين في المملكة
  • المرتزقة يعترفون باستخدام “الحجاج” كورقة ابتزاز وصنعاء تحمل النظام السعودي المسؤولية
  • «لوفتهانزا» للطيران تعلق الرحلات الليلية من وإلى بيروت
  • لوفتهانزا تعلن تعليق الرحلات الليلية من وإلى بيروت حتى 31 يوليو
  • لوفتهانزا الألمانية: تعليق الرحلات الجوية الليلية من وإلى بيروت من 29 يونيو حتى 31 يوليو بسبب الوضع في الشرق الأوسط
  • سياسي عُماني: مفاوضات مسقط تُبشر بفرص كبيرة لحل ملفات أساسية تنهي معاناة اليمنيين وتحسّن أوضاعهم الاقتصادية
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية بسبب إضراب عمالي
  • المشاط يوجه الرزامي بمتابعة قضية الحجاج العالقين في السعودية قبيل سفره لمحادثات الأسرى في مسقط
  • «القيادة الرئاسي» يدين اختطاف «الحوثيين» طائرات الخطوط اليمنية
  • مفاوضات مسقط مهددة بالفشل: عدن ترفض مطالب غروندبرغ وتصعد الحرب الاقتصادية ضد صنعاء