أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بإعلان منتدى شباب العالم إطلاق مبادرة جديدة بعنوان "شباب من أجل إحياء الإنسانية".

وأوضح عابد، في تصريحات صحفية له، أن هذه المبادرة تهدف إلى توحيد الجهود الدولية والشبابية في مواجهة التحديات وتعزيز المساعي نحو تحقيق السلام العالمي.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب ، إلى أن منتدى شباب العالم يحرص على تقديم الدعم وإحلال السلام في كافة أرجاء العالم، وإيمانا منه أنه آن للسلام أن ينال استحقاقه وآن للحرب أن تضع أوزارها.
وتابع النائب علاء عابد، أن مبادرة مبادرة "شباب من أجل إحياء الإنسانية" تهدف إلى تقديم الدعم الإنساني والجهود السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتعزيز الأمان والسلام وحماية المدنييين في مناطق النزاع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب علاء عابد مبادرة منتدى شباب العالم منتدى شباب العالم السلام العالمي الإنسانية

إقرأ أيضاً:

ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان

أكدت ممثلة الاتحاد الأفريقي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي المعنية بالسودان سبشيوزا وانديرا، أنهم تقابلوا مع النساء والجماعات الشبابية في السودان، وأعلنوا استعدادهم لبدء العمل السياسي وصولًا لحل أزمة السودان والوصول لحل نهائي ووقف الحرب، مشددة على أن هناك الكثير من الجهود التكميلية لإنهاء الأزمة في السودان وخارطة طريق، مؤكدة أن الاتحاد الأفريقي وجه باستمرار المباحثات لإيجاد الآليات اللازمة.

وشددت «وانديرا»، خلال كلمتها في مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية المقام بالعاصمة الإدارية والمُذاع عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أنه جرى الاتفاق مع المبعوثين والسفراء من كل الدول على لقاءات مستمرة لتنسيق الجهود المشتركة لإحلال السلام في السودان واستعادة الاستقرار من خلال التعاون مع كل المنظمات.

وقالت: «كل السودانيين لديهم الرغبة في حل الأزمة، لا بد أن يكون حل الأزمة من داخل السودان، ولا يجب أن نذهب إلى الفرقة والانقسام»، موضحة أنه لا بد من حشد كل الجهود والتباحث للوصول لحل الأزمة.

وتابعت: «مصلحة السودان تعتمد على الشعب لوضع نهاية للقتال في السودان، ولا بد من مضاعفة الجهود وممارسة الضغوط على الأطراف المتحاربة، للتوصل إلى نتائج إيجابية وضمان لوقف الاقتتال».

مقالات مشابهة

  • جامعة الدول العربية: ندعم إطلاق حوار سوداني شامل يؤدي إلى تشكيل حكومة
  • ممثلة الاتحاد الأفريقي: لقاءات مستمرة لتنسيق جهود إحلال السلام في السودان
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: لابد من تجنب مزيد من المجاعة والمعاناة
  • أحمد عبد العال يكتب: «حياة كريمة».. نموذج رائد لتحقيق التنمية
  • النائب علاء عابد يكتب: تغيير سياسات وليس حكومات الإنسان أساس بناء الجمهورية الجديدة  
  • “وقاء” يُشارك في ورشة العمل الثانية لتوحيد الجهود المبذولة لإنتاج أشجار البن بجازان
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • وزير الزراعة: تقديم كافة الدعم للفلاح المصري لتحسين جودة المحاصيل الزراعية
  • وزير المالية الجديد: ثقة القيادة السياسية تدفعنا جميعًا لمضاعفة الجهود لتحقيق الاستقرار الاقتصادي