أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عن الأسيرة الفلسطينية مرح بكير، التي اعتقلها وهي طفلة عمرها 16 عامًا، بعد قضاء 8 سنوات في سجون الاحتلال حيث أصبحت ممثلة الأسيرات في سجن الدامون.

مَن هي مرح بكير؟

يشار إلى أن الأسيرة المحررة، تبلغ من العمر 24 عامًا، من بيت حنينا شمالي القدس، اعتقلتها قوات الاحتلال بعد استهدافها بـ14 رصاصة في يدها بعد خروجها من مدرستها في حي الشيخ جراح عند قطعها الشارع إلى الجهة المقابلة.

واصطدمت «مرح بكير» أثناء خروجها من مدرستها بجندي إسرائيلي قال إنها حاولت طعنه قبل أن يطلق النار عليها من مسدسه حتى سقطت أرضا، أصابها بأكثر من 10 رصاصات، وتم اعتقالها مصابة.

كما أطلق جنود الاحتلال النار على شاب مقدسي ادعوا بأنه كان برفقتها، وحاول مساعدة الفتاة المصابة التي أقعدتها إصابتها وبدأت تنزف، وأدت الإصابة إلى تلف في الأعصاب بنسبة 80% في يدها اليسرى.

مرح بكيروضع مرح بكير في سجون الاحتلال

منع الاحتلال الإسرائيلي، «مرح» من رؤية عائلتها، إلا بعد ثلاثة أشهر من الحادثة، كما تم منع عائلتها من زيارتها بعد توجههم للمستشفى بغرض الاطمئنان عليها ورفض الأطباء إدخالهم بدعوى أنها «إرهابية».

واعتُقلت «مرح» وهي طفلة، ومكثت في زنزانة القاصرات «الزهرات» في سجن هشارون، واستطاعت البطلة الحصول على الثانوية العامة بمعدل 80%، داخل سجون الاحتلال.

كما منعها الاحتلال من دراسة القانون والتحاقها بالجامعة، بسبب اشتراط أن يكون معها في المعتقل خمس أسيرات من حملة الماجستير، وهو أمر صعب التحقق، لتصبح فيما بعد ممثلة الأسيرات في سجن الدامون.

حماس: تحية فخر واعتزاز لشعبنا ومقاومتنا التي أجبرت العدو على صفقة تبادل أسرى

بعد الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.. مشاهد الفرح بالضفة الغربية والقدس (فيديو)

القاهرة الإخبارية: الوفد الأمني المصري يتابع عملية استلام الأسرى الفلسطينيين بسجن عوفر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مرح باكير مرح الأسيرة مرح الأسيرة المحررة مرح باكير

إقرأ أيضاً:

حماس تعقب على تعرض 6 فلسطينيين للتعذيب في السجون الإسرائيلية

استنكرت حركة حماس ، مساء الخميس 25 تموز 2024، تعرض 6 فلسطينيين بينهم سيدتان، للتعذيب في السجون الإسرائيلية قبل الإفراج عنهم صباح اليوم.

جاء ذلك في بيان للحركة عقب شهادات أدلى بها المفرج عنهم للأناضول، قالوا فيها إنهم تعرضوا "لتعذيب قاس وضرب مبرح طوال فترة الاعتقال".

نص بيان حركة حماس

تتواصل عمليات التعذيب والتنكيل الإجرامية الصهيونية بحق المعتقلين الفلسطينيين من أبناء شعبنا في قطاع غزة ؛ فمشاهد التعذيب الشديد بعد الإفراج عن عدد منهم اليوم وهم بحالة إنسانية قاسية، تؤكِّد ما يواجهه آلاف الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال ومراكز الاحتجاز النازية، من أهوال على أيدي وحوش بشرية مجرّدة من أي قيم إنسانية، تمارس بحق الأبرياء العزل أبشع صنوف التعذيب السادي.

إن الحالة التي ظهر عليها المختطفون الستة المفرج عنهم اليوم إلى قطاع غزة، وبينهم سيدتان، من وضعٍ صحيٍّ متردٍّ نتيجة التعذيب والإهمال والتجويع والإهانات والحرمان من النوم، وما أدلوا به من شهادات عن جرائم يندى لها الجبين في السجون والمعتقلات؛ يؤكِّد الحاجة الملحّة لوقفة جادة لكشف ما يحدث في سجون الاحتلال، وإنقاذ آلاف الفلسطينيين المختطفين في أقبية سجون الاحتلال الصهيوني النازي.
 

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • استشهاد قيادي من حماس بالضفة في سجون الاحتلال
  • استشهاد القيادي مصطفى أبو عرة في سجون الاحتلال
  • استشهاد قيادي بحماس داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد القيادي في حماس مصطفى أبو عره داخل سجون الاحتلال
  • استشهاد الأسير مصطفى أبو عرة داخل سجون الاحتلال
  • صعق بالكهرباء وتنكيل وتجويع: شهادات أسرى من غزّة عن سجون “إسرائيل”
  • أمه لم تعرفه.. معلومات عن الأسير الفلسطيني حمزة الصيفي بعد الإفراج عنه
  • حماس تعقب على تعرض 6 فلسطينيين للتعذيب في السجون الإسرائيلية
  • حماس تستنكر تعذيب 6 فلسطينيين في سجون إسرائيل
  • هيئة الأسرى تستعرض واقع الأسيرات في سجن الدامون