تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس، من توقيف 11 شخصا، من بينهم مدير وموظفون بمستشفى عمومي وثلاثة مسيرين لمؤسسات استشفائية خصوصية بتازة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة وخيانة الأمانة واختلاس أموال عمومية والارتشاء.

 

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه حسب المعطيات الأولية المتوفرة إلى غاية هذه المرحلة من البحث، يشتبه في تورط الأشخاص الموقوفين في التلاعب في وثائق إدارية لبيع وتفويت أجهزة ومعدات طبية عمومية، وتقديمها على أنها متلاشية رغم أنها مازالت صالحة للاستعمال.

 

وأضاف أنه يشتبه في تورط المعنيين بالأمر في ممارسة أعمال الابتزاز في حق من رست عليهم عمليات السمسرة العمومية، التي تطال هذه المعدات الطبية، فضلا عن تفويتها إلى عدد من المقاولات الطبية الخصوصية.

 

وسجل المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية بداخل منازل المشتبه فيهم ومصحاتهم الخصوصية، أسفرت عن حجز العشرات من الأجهزة والأدوات والمعدات الطبية المتحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية، فضلا عن مجموعة من الأواني والأسر ة والشاشات والمكيفات والطابعات والحواسيب التي تم تفويتها بنفس الأسلوب الإجرامي.

 

وخلص البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم جميعا لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة

المناطق_الجوف

بحث أمين الجوف المهندس عاطف بن محمد الشرعان مع مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي المبادرات المشتركة المقترحة ومجالات التعاون في مهرجان الزيتون والمهرجانات الزراعية بالمنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء أمين المنطقة مع المهندس الرجيعي في مقر الأمانة ، وذلك ضمن التواصل بين القطاعات الحكومية لتعزيز التنسيق ومناقشة المبادرات والمقترحات التي تستهدف خدمة المنطقة.

أخبار قد تهمك أمين الجوف يقف ميدانيا على المشروعات والخدمات البلدية بمحافظة القريات 7 مايو 2023 - 7:48 مساءً أمين الجوف يستعرض نماذج حوكمة التحوّل الرقمي 23 يناير 2022 - 3:00 مساءً

وأكد أمين الجوف على أهمية التعاون مع الشركاء في فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة لخدمة المنتجين والأهالي من خلال مهرجان زيتون الجوف الدولي الذي تنظمه الأمانة سنوياً بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير الجوف، وكذلك المهرجانات الزراعية التي ينظمها فرع وزارة البيئة.

من جانبه ثمن مدير عام فرع البيئة دور الأمانة في تسهيل ودعم مختلف الفعاليات والمهرجانات التي تشهدها المنطقة التي تتميز بمقوماتها الزراعية ومنتجاتها التي تدعم منظومة الأمن الغذائي.

يذكر أن منطقة الجوف تشهد سنوياً إقامة مجموعة من المهرجانات بمشاركة القطاعات الحكومية والأهلية تشمل مهرجان الزيتون والتمور وغيرها.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مقر اللجنة الطبية العامة بمقر مجمع خدمات مستشاري النيابة الإدارية
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • تفعيل ميكنة منظومة الغسيل الكلوي بمستشفى الحسينية في الشرقية
  • محكمة البيضاء تؤجل قضية مبديع ومن معه..وتستدعي متهمين وحماة المال العام
  • صحة الشرقية: بدء تفعيل مشروع ميكنة الكلى بمستشفى الحسينية المركزي
  • تأجيل محاكمة الوزير الأسبق مبديع إلى نهاية يوليوز
  • تأجيل محاكمة مبدع في ضياع ملايير الفقيه بنصالح
  • توقيف 17 شخصا بسبب أعمال شغب خطيرة بأكادير
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة