قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن المرأة الفلسطينية تتعرض لكافة أشكال العنف والتمييز والتعذيب والاضطهاد من قبل الاحتلال الإسرائيلي والمستعمرين، بما في ذلك القتل العمد، والاعتقالات التعسفية، بما فيها الإدارية، والترحيل القسري، وهدم المنازل والاستيلاء على الأراضي والممتلكات، والحرمان من الوصول إلى الخدمات الأساسية، وغيرها من أشكال التعذيب والتنكيل، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وأشارت لمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، إلى العنف الممنهج وواسع النطاق الذي تعاني منه المرأة الفلسطينية من قبل الاحتلال، في ظل نظام فصل عنصري يفرضه الاحتلال على أرضنا وأبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم.

استشهاد ما يزيد على 3250 امرأة

وأضافت الوزارة أنه بينما يحتفل العالم باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، فإنه يتجاهل الإبادة الجماعية التي تتعرض لها المرأة الفلسطينية، وكافة أبناء شعبنا، منذ بداية أكتوبر الماضي، وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحقهنّ، بحيث استشهدت ما يزيد على 3250 امرأة و5350 طفلا وطفلة، بنسبة (68%) من عدد الشهداء منذ بدء العدوان، وفقدان ما يزيد على 3500 طفل وامرأة، فيما ترملت ما يزيد عن 2056 امرأة.

وأوضحت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هجرت داخليا وقسريا، أكثر من 1.7 مليون فلسطيني وفلسطينية، بينهم أكثر من 788 ألفا و800 من النساء والفتيات، وعرضتهم للتجويع والترهيب وانقطاع الماء والدواء والكهرباء والوقود والعلاج والعناية الصحية، بعد أن قصفتهم في أماكن نزوحهم أو خلال نزوحهم، بما يشمل المستشفيات ودور العبادة والمدارس وغيرها من الملاجئ، بحيث أصبح لا مكان آمن في قطاع غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين غزة إسرائيل قوات الاحتلال ما یزید

إقرأ أيضاً:

امرأة تُـطـلـق 7 رصاصات على رجل أغواها وشَهَر بها

أنقرة

شهدت مدينة آق سراي التركية واقعة مأساوية ، حيث أقدمت امرأة على إطـلـاق الـنـار على رجل كان يجلس في أحد المقاهي ، بعد أن أغواها وشهر بها .

وأظهر مقطع فيديو متداول ، المرأة وهي تدخل المقهى وتُخرج سـلاحًا نـاريًـا من حقيبتها ، ثم تقترب من طاولة يجلس عليها الرجل ،وتُطلق النار في اتجاهه .

وأرصد المقطع أيضاً ، محاولة الضحية بالفرار بينما واصلت المرأة إطـلـاق الـنـار عليه ، إذ أطلقت نحو 7 رصاصات ومن غادرت مكان الحادث بهدوء .

ووفقاً لوسائل الإعلام التركية ، فإن الرجل نُقل إلى المستشفى وهو في حالة حرجة ، إذ أُصيب بثلاثة رصاصات .

وأشارت إلى أن المرأة تبلغ من العمر 36 عاماً ، وأقامت علاقة جنسية مع الضحية صاحب الأربعين عاماً ، ليقوم بخداعها وشهر بها عند زوجها .

مقالات مشابهة

  • امرأة تُـطـلـق 7 رصاصات على رجل أغواها وشَهَر بها
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 40972 وإصابة 94761 آخرين
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 40 ألفا و939 شهيدا و 94 ألفا و 616 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40 ألفا و939 .. أغلبيتهم من الأطفال والنساء
  • عدن.. وفاة امرأة غرقًا في البحر أمام أنظار زوجها
  • الخارجية التركية: ندين مقتل ناشطة أمريكية على يد الاحتلال الإسرائيلي في نابلس
  • «الخارجية الفلسطينية»: ندين جريمة إعدام المتضامنة الأمريكية في الضفة الغربية
  • رغم إجراءات الاحتلال .. 50 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى