شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن تحرك إماراتي روسي مفاجئ في حضرموت على وقع تصعيد الانتقالي ووصول مجاميع مسلحة، كشف السفير الروسي لدى اليمن، عن تحرك جديد لبلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص محافظة حضرموت اليمنية، على وقع التصعيد الأخير الذي .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحرك إماراتي روسي مفاجئ في حضرموت على وقع تصعيد الانتقالي ووصول مجاميع مسلحة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحرك إماراتي روسي مفاجئ في حضرموت على وقع تصعيد...

كشف السفير الروسي لدى اليمن، عن تحرك جديد لبلاده مع دولة الإمارات العربية المتحدة، بخصوص محافظة حضرموت اليمنية، على وقع التصعيد الأخير الذي تشهده المحافظة.

وقال القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن، يفغيني كودروف، إنه استقبل أمس، نائب سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية اليمنية علي عبيد الكعبي.

وذكر المسؤول الروسي، أنه ناقشنا الوضع الراهن في اليمن بالتركيز على التطورات في محافظة حضرموت، شرقي البلاد.

وشدد المسؤول الروسي، على "ضرورة الحوار مع كافة أطراف الصراع اليمني"، مشيرًا إلى أهمية اجتماع مجلس الأمن التابع للامم المتحدة اليوم حول اليمن وضرورة إطلاق عملية تسوية سياسية شاملة في أقرب وقت ممكن.

ً

يأتي ذلك، في ظل تصعيد عسكري يقوم به ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، باتجاه محافظة حضرموت، شرقي اليمن، بعد فشله في تحقيق انتصار سياسي، عبر فعاليات دعا لها السبت الماضي، باسم "يوم الأرض الجنوبي".

وكانت مجاميع عسكرية تتبع الانتقالي توافدت إلى محافظة حضرموت مساء أمس الإثنين، بعد يوم على تهديدات أطلقها رئيس المجلس، عيدروس الزبيدي، باستخدام القوة العسكرية لإخضاع حضرموت بمزاعم حمايتها من الإرهاب.

وأكدت مصادر مطلعة للمشهد اليمني، إن العشرات من العسكريين، المنتمين للحزام الأمني التابع للانتقالي في لحج والضالع وعدن، دخلوا إلى مدينة المكلا، على متن حافلات صغيرة، بزي مدني.

وذكرت المصادر أن عناصر الحزام الأمني، استمروا بالتوافد إلى محافظة حضرموت، من عصر أمس الإثنين إلى ليل اليوم ذاته.

ولفتت المصادر إلى أن العناصر المستقدمة إلى المكلا، وهم بعدد 150 عنصرا مدربًا تدريبًا عسكريًا، سيتم تسيلحهم بأسلحة من دولة داعمة يتم إرسالها لهم عبر الميناء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة حضرموت

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع وزير الشؤون الخارجية بروسيا الاتحادية، سيرغي لافروف.

وحسب بيان للوزارة، أجرى أحمد عطاف، اليوم الأحد، بنيويورك، محادثات ثنائية مع رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فليمون يانغ.

وأعرب الوزير أحمد عطاف، بهذه المناسبة، عن اعتزازه بتولي شخصية كاميرونية. وإفريقية لرئاسة الجمعية العامة في دورتها الحالية.

مؤكدّا دعم الجزائر التام له في الاضطلاع بالمسؤوليات المنوطة به. لاسيما تلك المتعلقة بتعزيز دور القارة الإفريقية في العمل الدولي متعدد الأطراف بشكل عام وبمنظمة الأمم المتحدة بشكل خاص.

كما تبادل الطرفان وجهات النظر بشأن آفاق مُساهمة الجمعية العامة للأمم المتحدة في تمكين القارة الإفريقية من تحقيق الأولويات التي سطرتها للمرحلة المقبلة.

ومن بين هذه الأولويات، إصلاح مجلس الأمن الأممي وإعادة هيكلة المؤسسات المالية والنقدية والمصرفية الدولية.

وكذا حشد التمويل الدولي الكفيل بتجسيد أهداف التنمية. والتكامل والاندماج على النحو المُحدد في الأجندة الإفريقية 2063، حسب ذات البيان.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • تصعيد خطير.. عشرات الطائرات الإسرائيلية تهاجم اليمن
  • سقوط طائرة إستطلاع أمريكية في محافظة صعدة شمالي اليمن
  • حماس: العدوان الصهيوني على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • وزير الخارجية يتحادث مع نظيره الروسي
  • جوتيريش يعرب عن قلقه من تصعيد الصراع في لبنان
  • “قرار مفاجئ من الأمم المتحدة في مناطق سيطرة الحوثيين”
  • مواجهات مسلحة بين مليشيات الانتقالي وسط عدن
  • اليمن تشارك في منتدى أسبوع الطاقة الروسي
  • إسقاط طائرة مسيرة اطلقها الحوثيون على محافظة جنوبي اليمن