تحت شعار "كلنا معاك" تقام اليوم السبت منافسات الجائزة الكبرى للفروسية لقفز الموانع، على مضمار ملاعب مركز رباب بسقارة بمحافظة الجيزة والتى تأهل لها 22 فارسا وفارسة والتى تبلغ قيمة جوائزها مليون جنيه مصرى، ضمن فعاليات بطولة مصر الدولية الأولى التى ينظمها الاتحاد المصرى للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والتى أنطلقت أمس وتستمر حتى الثلاثاء المقبل، ضمن الدوري العربي المؤهل لكأس العالم للفروسية.

وقال اللواء سيد معوض مدير البطولة أن هذه البطولة تعد باكورة البطولات الدولية التى تنظمها مصر تحت إشراف الاتحاد الدولى، ويتولى التحكيم فيها مجموعة من الحكام الدوليين، فضلا عن مصممين موانع ومساعدين معينين من قبل الاتحاد الدول، مشيرا إلى أن البطولة يشارك فيها مجموعة من فرسان بعض دول العالم، بجانب الفرسان المصريين، لافتا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد المصري للفروسية يحرص على إقامة هذه البطولات على أرض مصر لرفع المستويين الفنى والمهاري للفرسان المصريين المشاركين، والتي تضمن لهم مزيدا من الإحتكاك الدولى، مع فرسان مميزين من مدارس متعددة، تمهيدا للمشاركة فى البطولات الدولية المختلفة.

وقال اللواء سيد معوض إن البطولة تقام على أربعة مستويات من الإرتفاعات تتراوح بين 110 وحتى 150 سنتيمتر، حيث تقام يومى الإثنين والثلاثاء المقبلين بطولة الاعمار السنية بالمواصفات الدولية.

ومن جانبه قال المهندس هشام حطب أنه أطلق على البطولة شعار "كلنا معاك" دعما وتأييد للرجل الذى أنقذ مصر، ودخل بها حيز البناء والتشييد، فى مختلف القطاعات، وأنشأ بنية تحتية رياضية يفتخر بها كل مصرى بصفة عامة، وكل رياضى بصفة خاصة، بالإضافة إلى الدخول بالمصريين إلى الجمهورية الجديدة التى سوف تضمن للشعب حياة كريمة مستقرة، لافتا إلى أنه يدعم ويساند الرئيس لاستكمال مسيرة الاستقرار والبناء، وإضافة مزيدا من الإنجازات، خاصة وأن مصر شهدت فى عهده خلال السنوات القليلة الماضية ما لم تشهده فى عدة عقود من الزمان.

أكد حطب أن مجلس ادارة الاتحاد حرص على وضعت لافتات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف أرجاء ملاعب البطولة، تعبيرا على وقوفه خلفه ومساندته فى الإنتخابات المقبلة، لنرد له الجميل الذى يطوق أعناق الشعب المصرى، والذى يعيش على أثره أكثر من 120 مليون مواطن ومواطنة يشعرون بالأمن والأمان بفضل سياسته الحكيمة والرشيدة فى ظل حالة التوتر التى تشهدها المنطقة، كما أبدى الفرسان المصريين المشاركين فى البطولة تأييدهم الكامل للسيد الرئيس مرددين شعار.. كلنا معاك يا ريس.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجائزة الكبرى للفروسية بطولة مصر الدولية هشام حطب

إقرأ أيضاً:

ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي

يدخل النجم الصربي المخضرم نوفاك ديوكوفيتش المصنّف ثانياً عالمياً بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، التي تنطلق غدا الاثنين في معركةٍ للحفاظ على إرث الجيل الذهبي أمام الشباب الطموح بقيادة الإسباني كارلوس ألكاراس والإيطالي يانيك سينر.

لكن مهمّة المصنّف أوّل سابقاً والمتوّج باللقب سبع مرات والفائز بـ24 لقباً في البطولات الكبرى، لن تكون سهلة في مستهل مشواره.

وصول ديوكوفيتش (37 عاماً) إلى لندن بعد إجراء عمليةٍ جراحيةٍ في الركبة في تتويجٍ لهبوطٍ كبيرٍ في مستواه منذ بداية العام.

خسر صدارة التصنيف لصالح سينر الفائز في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، ثم تابع بعد خروجه من باريس وهو يعاني من تمزّق في الغضروف المفصلي في ركبته اليمنى، فوز ألكاراس بلقب بطولة فرنسا.

وعلى الرغم من هذه الإخفاقات، يريد أن يؤكّد أنه النجم الأوّل في عالم كرة المضرب، طامحاً في معادلة الرقم القياسي للسويسري روجيه فيدرر بثمانية ألقاب في ويمبلدون.

وقال الصربي الذي يلعب أولاً مع التشيكي فيت كوبريفا المصنّف 123 عالمياً الثلاثاء: لدي هذه الرغبة الكبيرة في اللعب، للتنافس فقط"، مضيفاً "مجرّد فكرة عدم المشاركة في ويمبلدون لم تكن صحيحة.

ومع اعتزال فيدرر، وعدم مشاركة الإسباني المخضرم الآخر رافايل نادال للتركيز على أولمبياد باريس، وحضور غير مؤكّد للبريطاني أندي موراي بعد عملية جراحية في ظهره، يبدو أن التغيير قد بدأ في أجواء جنوبي غرب لندن.

ومن المرّجح أنه للمرة الأولى منذ 2002، لن تشهد المباراة النهائية في 14 يوليو مواجهة بين "الأربعة الكبار" الذين تبادلوا 19 من الألقاب العشرين الأخيرة في البطولة.

ومع وصوله إلى عامه الـ21، فاز ألكاراس المصنّف ثالثاً عالمياً بثلاثة ألقاب في البطولات الكبرى.

وكان لقب الولايات المتحدة عام 2022 الأوّل، ثمّ تغلّب على ديوكوفيتش بخمس مجموعات في نهائي ويمبلدون عام 2023 قبل أن يضمّ لقب فرنسا إلى خزائنه عقب الفوز على الألماني ألكسندر زفيريف الرابع بخمس مجموعاتٍ أيضاً في يونيو.

وستكون أمام الإسباني الذي يفتتح مبارياته غدا الاثنين بمواجهة الإستوني مارك لايال المصنّف 262 عالمياً، فرصة نادرة لتحقيق ثنائية فرنسا المفتوحة وويمبلدون في موسمٍ واحد.

وقال: أعلم أنه سيكون تحدياً صعباً وكبيراً لي، لكن أعتقد أنني جاهزٌ له.

في المقابل، سيكون سينر (22 عاماً) منافساً شرساً على اللقب أيضاً، وهو الذي وصل إلى نصف نهائي البطولة في العام الماضي واحتفل بالفوز بأول لقبٍ له على الملاعب العشبية بفوزه بدورة هاله الألمانية في 23 الشهر الحالي.

ومنذ بداية العام، فاز بأربعة ألقاب ولم يخسر سوى ثلاثٍ من مبارياته الـ41. يواجه الألماني يانيك هانفمان الـ95 اليوم.

وستكون البطولة عاطفية أيضاً في وداع المخضرم موراي حامل اللقب مرتين.

هذا الحضور الأخير للبريطاني الذي حقق اللقب لبلده بعد انتظارٍ دام 77 عاماً في حين توّج عام 2013، وذلك قبل وداعه الأخير في الأولمبياد.

مواجهته الأولى ستكون مع التشيكي توماس ماخاك البالغ 38 عاماً الثلاثاء، لكن تواجده على أرض الملعب لا يزال موضع شك بسبب الجراحة التي خضع لها.

وكانت رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين أكّدت انسحاب موراي بعد خضوعه لعملية جراحية لإزالة كيس في العمود الفقري، قبل أن يتواجد اسمه في القرعة التي أجريت الجمعة.

مقالات مشابهة

  • مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة
  • يستغل الانتخابات الأمريكية ويحاول تجميل صورته.. نتنياهو يبحث عن «الجائزة الكبرى» وجملة مزايا في واشنطن!
  • رونالدو والبرتغال في مهمة صعبة أمام سلوفينيا
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة مصر الدولية
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  • انطلاق البطولة العربية الدولية للاسكواش في بالم هيلز بمشاركة 256 لاعب ولاعبة
  • صوت الشعب: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبى للاقتصاد المصرى
  • المنتخبات الوطنية تألقت خليجيا .. والفرسان حجزوا مكانهم في كأس العالم
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية