تفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، اليوم السبت، معرضا للفن التجريدي في جامعة بورسعيد، وذلك بحضور الدكتور أيمن إبراهيم رئيس الجامعة، وعدد من المسؤولين بالجامعة.

افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى جامعة بورسعيد

كما شاهد وزير التعليم العالي فقرات غنائية وفلكلورية لرقصة السمسمية الشهيرة والتي تميز محافظات القناة عن غيرها من المحافظات، وذلك خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، لافتتاح المرحلة الأولى من المستشفى الجامعي والذي يعد أول مستشفى جامعي تابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وتشمل العيادات الخارجية للمستشفى الجامعي في بورسعيد 28 عيادة بمختلف التخصصات، وستقدم خدماتها على أعلى مستوى لأبناء بورسعيد والمحافظات المجاورة في إطار دور الجامعة في خدمة المجتمع المحيط.

مليار جنيه تكلفة إنشاء المستشفى الجامعي

وتجاوزت تكلفة مستشفى جامعة بورسعيد مليار جنيه، وبلغ إجمالي المساحة الكلية للمشروع 36 ألف متر مربع، وإجمالي المساحة الإنشائية 13 ألفا و500 متر مربع، والمستشفى يتكون من 3 مبانٍ متصلة بارتفاع 5 أدوار، بالإضافة إلى 3 مباني خدمات ورامب للإسعاف، وتبلغ سعته 540 سريرا، وتشمل 427 سرير إقامة، و113 عزل وإفاقة وعناية مركزة وطوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة بورسعيد محافظة بورسعيد وزير التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات

وقعت جامعة الإسكندرية برئاسة الدكتور عبد العزيز قنصوة بروتوكول مع جامعة السادات، للقيام بالتعاون في مجال الاستشارات الهندسية.
وأشار الدكتور قنصوة أن البروتوكول تضمن قيام المركز الهندسى بجامعة الإسكندرية بمراجعة الدراسات التصميمية والتصميمات الانشائية والمعمارية للأعمال الجارى تنفيذها واعداد الدراسات التصميمية للمباني الجديدة التى قد تحتاجها جامعة مدينة السادات، والاشراف الدوري على تنفيذ ما تحتاجه من مشروعات وإنشاءات ومبانى وشبكات البنية التحتية.

فيما أكدت الدكتورة شادن أن هذا التعاون يرجع إلى القيمة العلمية والخبرة الفنية لدى جامعة الإسكندرية والتي تؤهلها للقيام بالأعمال المسندة إليها بالبروتوكول، موضحة أنه تم الإتفاق على تشكيل لجنة مشتركه من الجانبين تعمل على تقوية وتنمية وتطوير التعاون، والتنسيق فيما بينهما وبحث افاق التعاون في المجالات المختلفة والعمل على حل وتذليل أية عقبات.

 وتم توقيع البروتوكول بحضور الدكتور سعيد علام، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شريف محمد على، نائب رئيس جامعة مدينة السادات لشئون التعليم والطلاب، واللواء عمرو علام، الوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي وممثل شركة كير للمقاولات ومندوب جهاز الخدمة الوطنية، والدكتور عصام وهبه، القائم بأعمال عميد كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية، والدكتور وليد عبد العظيم، وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الإسكندرية.

inbound3509868254309177669 inbound1664426366840822116

مقالات مشابهة

  • التعليم العالي: إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • التعليم العالي تعلن إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف ليدن الهولندي
  • «التعليم العالي»: إدراج 15 جامعة مصرية في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • توقيع بروتوكول بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشئون الابتكار
  • السيرة الذاتية للدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي لشؤون الابتكار والبحث العلمي
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
  • وزير التعليم العالي يلتقي نظيره الصيني