ليبيا – أكد القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد صوان رئيس الحزب الديمقراطي،أن الحزب يرحب بالدعوة التي أعلن عنها ممثل الأمين العام للأمم المتحدة عبدالله باتيلي في بيانه الأخير،انطلاقا من التزام الحزب الدائم بدعم العملية السياسية وكل الجهود المؤدية إلى تحريك الوضع السياسي وكسر الجمود.

صوان شدد عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”،على أهمية أن يكون هناك التزام وجدية بتحقيق تقدم في العملية السياسية عبر استثمار هذه المبادرة في اتخاذ خطوات للأمام، وتجاوز كل محاولات العرقلة الداعية لنقض ما تم التوافق عليه، خاصة ما يتعلق بما أنجزته لجنة 6+6 والتعديل الدستوري.

وقال:” إن توسعة دائرة المشاركة الفعالة بحيث تتجاوز مستوى المشاورات السطحية مهم وضروري، كما نرجو ألا يغيب عن السيد باتيلي أن هذا هو العامل الحاسم لدفع الأطراف الخمسة الرئيسية -أصحاب المصلحة في استمرار الوضع الراهن- إلى ضرورة اتخاذ خطوات عملية وجادة نحو التوافق وإنهاء الانقسام وصولا إلى الاستحقاق الانتخابي”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

«الاتحادي الديمقراطي»: مشاركة بن زايد في حفل تخريج الكليات العسكرية لها دلالة قوية

قال المحاسب حسن ترك رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي، إن مشاركة بن زايد الرئيس السيسي في تخريج الكليات العسكرية دلالة قوية للتضامن العربي الشامل، مُقدما التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة، ولقواتنا المسلحة الباسلة بخالص التهاني بمناسبة انتصار أكتوبر المجيد أكتوبر، الذي أعاد للأمة كرامتها، وكبريائها وأنهى ثلاثية الهزيمة والانكسار، والاستسلام بعد سنوات مرت على الأمة كقرون من الزمان .

معركة النصر

وأضاف ترك أن مشاركة الأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة تحمل دلالة كبيرة في أن روح التضامن العربي في أشدها، وأن الشيخ زايد المؤسس قطع البترول عن الدول الداعمة لإسرائيل لأثناء معركة العزة والكرامة مباشرة، بل وجه القوات المسلحة الإماراتية بالمساهمة والانخراط إلى جانب أشقائهم من الجيش المصري الباسل في المعركة.

الأكاديمية العسكرية

وأشار إلى أن الشيخ محمد رغم مهامه الكبيرة يصر على أن يشارك الرئيس السيسي في احتفالات مصر بنصر أكتوبر المجيد، وفي تخريج دفعات جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية والكليات العسكرية بالمقر الجديد «الأوكتاجون»، بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهي مشاركة لها دلالاتها لما يجري في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إشادات من المواطنين بمبادرة حياة كريمة في نقطتي شبرامنت والطالبية
  • رئيس القائمة الانتخابية لحركة التغيير في دهوك يعلن استقالته والانضمام للحزب الديمقراطي الكوردستاني
  • الإجراءات القانونية وتطبيقاتها العملية لحظر الأحزاب اليمينية واليسارية المتطرفة في جمهورية ألمانيا الفيدرالية
  • «الاتحادي الديمقراطي»: مشاركة بن زايد في حفل تخريج الكليات العسكرية لها دلالة قوية
  • أستاذ في العلوم السياسية يحذر من اتساع رفعة الصراع في الشرق الأوسط: الوضع يزداد خطورة
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • الكوادر التعليمية تشيد بمبادرة اليوم الإماراتي للتعليم
  • محافظ المنيا يكرم 10 سيدات من رائدات الأعمال ويشيد بمبادرة “بداية”
  • إشادات من المواطنين في حلوان وحي الأسمرات بمبادرة حياة كريمة «فيديو»
  • اشتباك بين الديمقراطي والز والجمهوري فانس خلال مناظرة نائب الرئيس