الوطن:
2024-07-02@10:52:47 GMT

أماكن توزيع السكر بأسعار مخفضة في محافظة مطروح

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

أماكن توزيع السكر بأسعار مخفضة في محافظة مطروح

أعلنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمطروح، عن أماكن توزيع السكر المخفض بمحافظة مطروح، بسعر الكيلو 28 جنيها، في إطار توجهات الدولة لتوفير السلع الأساسية في جميع المناطق السكنية بأسعار أقل من الأسواق لمحاربة جشع التجار، وذلك بتوجيهات من القيادة السياسية، وإشراف الدكتور علي المصلحي وزير التموين، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

أماكن توزيع السكر المخفض بمحافظة مطروح

وقالت المهندسة هند مساعد وكيل وزارة التموين بمطروح، اليوم، إن أماكن توزيع السكر المخفض بمحافظة مطروح تتضمن منافذ التموين التابعة لشركة تجارة الجملة في المراكز والمدن بنطاق المحافظة كالتالي:

- منفذ بيع شركة الجملة في مدينة الحمام، وسط المدينة.

- منفذ بيع شركة الجملة في مدينة العلمين في الشارع الرئيسي للمدينة.

- منفذ بيع شركة الجملة في شرق مدينة مرسى مطروح بعلم الروم.

- منفذ بيع شركة الجملة في مدينة مرسى مطروح أمام البنك الأهلي وسط المدينة.

- منفذ بيع شركة الجملة في مدينة مرسى مطروح بشارع الجلاء بالقرب من المحافظة.

- منفذ بيع شركة الجملة في مدينة سيوة وسط البلد.

- قوافل سيارات في مدينة النجيلة بجوار مجلس المدينة. 

- قوافل سيارات في مدينة سيدي براني بجوار مجلس المدينة.

- قوافل سيارات في مدينة السلوم بجوار مجلس المدينة.

دعم المواطنين بسلع بأسعار مخفضة

وأضافت وكيل وزارة التموين بمطروح، أن أماكن توزيع السكر المخفض بمحافظة مطروح سعر الكيلو 28 جنيها، توفر السكر وجميع السلع الأساسية، مثل الأرز والزيت والفول والعدس ومنتجات الألبان وسلع أخرى ضمن مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية التي تتبناها الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أماكن السكر السكر سعر السكر

إقرأ أيضاً:

مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني

مطالب عدّة وجهها خبراء ونواب إلى الحكومة الجديدة المقرر إعلان تشكيلها قريبا، يأتي على رأسها توفير السلع للمواطنين بأسعار مخفّضة، وتحفيز قطاع السياحة لتحقيق أكبر استفادة منه في الدخل القومي، فضلا عن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

مرحلة بناء الدولة

كريم السادات، عضو لجنة الإسكان في مجلس النواب، إن الشعب المصري لديه وعي كبير، ويتفهم أن الدولة في مرحلة بناء، لذا يجب على الحكومة المرتقبة أن تعمل على حل المشكلات التي تواجه المواطنين. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّه يجب على الحكومة المرتقبة إيجاد المقترحات والحلول للمشكلات الحالية، وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطن، والخروج من الأزمات والتحديات التي تواجه الدولة في الوقت الحالي محليًا وإقليميًا.    

مخرجات الحوار الوطني

ولفت إلى ضرورة عمل الحكومة المرتقبة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لتحقيق الاستفادة الكبيرة للمواطن، موضحًا أنّ هناك العديد من التحديات الاقتصادية والمعيشية التي يجب على الدولة الإسراع في إيجاد الحلول لها، لتحقيق التنمية الاقتصادية.

مطالب المواطن من «التموين»

عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين السابق، أكد أنّ المواطن يضع مسؤولية كبيرة على الحكومة الجديدة المنتظر الإعلان عنها خلال أيام، خاصة ما يتعلق بتخفيض أسعار السلع وتشديد الرقابة.

سلع بأسعار عادلة

وأكد أنّ أبرز ما يحتاجه المواطن من وزارة التموين هو توافر السلع بأسعار عادلة ومناسبة، ما يتحقق من خلال خطط لدعم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، ومن خلال استمرار الدور الرقابي المشدد على الأسواق والتجار للتأكد من إحكام السيطرة على السوق المحلي.

وشدد رئيس قطاع التجارة الداخلية السابق بوزارة التموين، على أنّ الجهد المبذول من الوزارات المعنية بتوافر السلع وعلى رأسها «التموين»، لن يشعر به المواطن إلا إذا وجد ما يحتاجه من سلع وبأسعار مناسبة وعادلة بعيدا عن جشع التجارة، لذا فالرقابة المشددة هي سبل تحقيق ذلك. 

الدعم التمويني

وفيما يتعلق بملف الدعم التمويني واستحقاق الأسر الأولى بالرعاية، أكد خليل أنّ المنظومة المميكنة التي تربط عدة وزارات خاصة وزارتي التموين والتضامن، جعلت الدعم التمويني يصل إلى مستحقيه من الأسر الأولى بالرعاية، مع استمرار تلقي طلبات الأسر الجديدة بعد فحص مدى استحقاقهم.

الرقابة على رغيف الخبز

ونوه خليل، بأنّ أكثر ما يهم المواطن هو الرقابة على رغيف العيش لمراجعة المخابز التي قد تتلاعب بوزن الرغيف ومواصفاته، مع مواجهة تهريب الدقيق المدعم خارج المنظومة التموينية.

قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إنّ التضخم من أهم الملفات التي تواجه الحكومة المرتقبة، مؤكدا أنّه عرَض وليس مرضا، إذ يجري حله من خلال تبني مجموعة سياسات سواء اقتصادية أو اجتماعية، ومطلوب من الحكومة الجديدة الاهتمام بملف الإصلاحات الهيكلية التي تعمل عليها كل القطاعات كإدارة الدين.

وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين بسنت الحسيني ومحمد الشاذلي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّه يجب على الحكومة المرتقبة البدء من حيث انتهت الحكومة الحالية، لافتا إلى أنّ مصر تمتلك استراتيجية واضحة ومحددة لعام 2030، ولدينا ثوابت وإجراءات في وثيقة سياسات ملكية الدولة، والمطلوب حاليا مزيد من الجودة في اختيار السياسات التطبيقية.

مطالب قطاع السياحة

قال باسم حلقة نقيب السياحيين إنَّ قطاع السياحة من أهم القطاعات التي يجب أن تعمل الحكومة الجديدة على تطويرها والنظر إليها بشكل مختلف، لأنّها ذات عائد اقتصادي ضخم ومصدر للعملة الصعبة، لذلك نرى أن هناك عددًا من الأمور التي يجب أن تكون أولوية للحكومة الجديدة، منها إنشاء إدارة في الوزارة معنية بتحويل الشقق السكنية المغلقة والعمارات السكنية الأهلية المغلقة إلى وحدات فندقية تابعة للإدارة الجديدة.

مطالب السياحيين من الحكومة الجديدة

وأضاف حلقة لـ«الوطن» أنّ الإدارة ستكون معنية بالإشراف على الوحدات وتراخيصها من خلال وزارة السياحة، ومضاعفة عدد الغرف الفندقية في مصر بشكل كبير، وبالتالي يستهدف أعداد كبيرة من السواح ممن يحتاج إلى أماكن إقامة غير الأماكن الفنادق التي يقصدوها، وهذا بالفعل تمت الإشارة إليه في الحوار الوطني، لذلك نأمل من الحكومة الجديدة أن تنفذ توصيات الحوار في أسرع وقت.

مقالات مشابهة

  • مهام الحكومة الجديدة.. توفير السلع بأسعار عادلة وتحفيز السياحة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • الحكومة المكلفة تحدد أماكن توزيع كميات جديدة من «البيض واللحوم»
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • أماكن بيع الأدوات المنزلية في القاهرة والجيزة.. أسعار مناسبة وجودة مميزة
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)
  • أماكن الشواطئ المفتوحة والمجانية بطول البحر المتوسط.. من العريش إلى مطروح
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن