شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن القيادة السعوديّة عواصم عربيّة ستشهد انفراجات قريباً . وبيروت .، الديار علي ضاحي يستشهد مرجع حكومي كبير بكلام قاله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اخيراً امام عدد من الشخصيات العربية والدولية .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القيادة السعوديّة: عواصم عربيّة ستشهد انفراجات قريباً.

.. وبيروت...، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القيادة السعوديّة: عواصم عربيّة ستشهد انفراجات...

الديار: علي ضاحي-

يستشهد مرجع حكومي كبير بكلام قاله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اخيراً امام عدد من الشخصيات العربية والدولية واللبنانية، للدلالة على مدى سوء الوضع اللبناني وانسداد الافق السياسي والاقتصادي والمالي والحكومي والرئاسي.

ونقل المرجع عن بن سلمان انه لفت الى ان عددا من العواصم العربية ستشهد انفراجات قريبة من اليمن الى العراق الى سوريا وستصلها اخبار سارة قريباً، الا ان بيروت ورغم حصتها في الانفراجات، الا انها لن تكون في المدى المنظور، وسيكون هناك فترة انتظار لن تقل عن تشرين الاول المقبل، وربما نهاية العام!

وفي الملف اللبناني ايضاً، يكشف المرجع امام زواره، عن وضع اقتصادي ضاغط للغاية.

 

ولم يُوفر المرجع الاميركيين من «لمسات» واضحة فيه. ويتوقع ان يكون هذان الشهران ( اي تموز وآب) ضاغطين للغاية اقتصادياً ومالياً، وقد لا يكون هناك انفراجات قبل نهاية ايلول!

 

وعن عودة الموفد الفرنسي الرئاسي جان ايف لودريان، يكشف المرجع ان الحكومة تبلغت عبر وزارة الخارجية، ان موعد وصول لودريان الى بيروت سيكون الاثنين المقبل في 17 الجاري. ويشير الى ان لا تفاصيل عما يحمله لودريان في جعبته، ولم يأخذ الفريق المعاون له اية مواعيد لبنانية حتى الساعة.

 

وفي ملف الحوار الداخلي، وإمكانية عقد عدد من الجولات او جولة وحيدة برعاية لودريان في قصر الصنوبر، يرى المرجع ان لا جدوى من اي حوار داخلي، ومن دون اي تسوية دولية. فالداخل لا يرغب بأي حل وكل فريق متمسك بوجهة نظره وطرحه ومرشحه الرئاسي، وبالتالي يخلص المرجع الى ان كل ما يجري من تطورات هو تقطيع وقت في الوقت الدولي المستقطع!

 

وحول التهديدات الصهيونية والاعتداءات المتمادية من الغجر الى كفرشوبا، يكشف المرجع ان موفداً دولياً ابلغ الحكومة بأن العدو يطالب بإزالة خيمتي المقاومة من مزارع شبعا بأي طريقة والا سيلجأ الى الخيار العسكري، ولكن الرد اتى حازماً وصارماً من قيادة المقاومة بأن :»لا تفريط بالخيمتين والحرب التي يلوح بها العدو... لا تخيفنا»!

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا

كشف كارلو انشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني عن استيائه الشديد من أداء فريقه امام فريق ليل الفرنسي في مباراتهما ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال أوربا والتي جمعت الفريقين مساء الاربعاء على ملعب ليل وانتهت بفوز الفريق الفرنسي بهدف مقابل لاشىء .

وتعد هزيمة ريال مدريد هي الأولى له منذ ٣٧ مباراة في كل المسابقات كما انها الهزيمة الاولى لريال مدريد في دوري أبطال أوربا منذ مايو ٢٠٢٣ .

وقال كارلو انشيلوتي تعليقا على المباراة امام ليل الفرنسي : هذه المباراة من الصعب تحليل احداثها فلقد كان فريقنا سيئا في كل شىء داخل الملعب . لم نخلق فرصا حقيقية واستحواذنا على الكرة كان ضعيفا لم يكن لدينا افكار داخل الملعب ومهاجمينا ظهروا عاجزين امام التكتل الدفاعي وهذا سيمثل مشكلة في المباريات القادمة لان المهاجمين حالتهم لا تكون في افضل حالة عندما يكون الارتداد الهجومي بطيئا .

 وأضاف كارلو انشيلوتي : لقد كاتا مباراة سيئة وقدمنا عرضا سيئا و صورتنا لم تكن مناسبة وعلينا استعادة مستوانا بسرعة .

واختتم كارلو انشيلوتي تصريحاته قائلا : الهزيمة أمام اتلتيكو مدريد في يناير الماضي كانت بداية لمشوار من الانتصارات والبطولات ووضعتنا على الطريق الصحيح واتمنى ان تكون هذه الهزيمة مماثلة .

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق برنامج شهر اللغة العربية في فرنسا
  • المطران عطاالله حنا: ما يعيشه الفلسطينيون اليوم نكبة جديدة
  • 3 نقاط بين جعجع وبو فاعور
  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • أنشيلوتي: كنا سيئين في كل شىء ولابد من العودة سريعا
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا - الأيام المقبلة ستشهد المزيد
  • غدًا.. اجتماع عربي طارئ لمجلس جامعة الدول العربية للتضامن مع لبنان
  • كتائب القسام تتبنى عملية يافا البطولية وتؤكد أ الأيام المقبلة ستشهد المزيد من العمليات
  • مسيرات مؤيدة في عدة مدن إيرانية ومظاهر الفرح تعمُّ غزة وبيروت