قدمت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، شكرها للسلطات المصرية على إفراجها عن عدد من رعايا ألمان كانوا محتجزين في قطاع غزة.

وفي تغريدة على حسابها على تويتر، أعربت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، عن شكرها لكل من ساهم في تحقيق إطلاق سراح الرهائن من غزة خلال الأسابيع الأخيرة. وشكرت خاصة مصر وقطر واللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودهم.

كما أعربت عن ارتياحها لإعادة هؤلاء الرهائن إلى حريتهم. 

Ich bin unendlich erleichtert, dass heute unter den freigelassenen Geiseln aus #Gaza auch vier Deutsche sind. Ich danke allen, die dafür in den letzten Wochen Berge versetzt haben. Mein persönlicher Dank gilt meinem katarischen Amtskollegen, sowie Ägypten und dem @ICRC. (1/4)

— Außenministerin Annalena Baerbock (@ABaerbock) November 24, 2023 وزيرة الخارجية الألمانية: نتمنى استمرار الهدنة لأطول فترة ممكنة

وأعربت عن رغبتها في استمرار الهدنة لأطول فترة ممكنة، بهدف تسهيل نقل الأدوية والمواد الغذائية إلى قطاع غزة. 

وبحسب تقارير وسائل الإعلام الألمانية، تم إطلاق سراح أربعة أشخاص يحملون الجنسية الألمانية، بما في ذلك امرأتان وطفلان، في إطار اتفاق الهدنة في قطاع غزة. 

الهدنة تدخل يومها الثاني

ونفذت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة في اليوم الثاني، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد استمرار العدوان الإسرائيلي منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي، وقد أدى هذا العدوان إلى استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بما في ذلك 6150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 36 ألف جريح. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الألمانية إسرائيل العدوان الإسرائيلي غزة قطاع غزة فلسطين الخارجیة الألمانیة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة

ابدت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الجمعة، امتعاضاً من طلبات دول عربية لرعاياها بمغادرة البلاد؛ تزامنا مع تهديدات إسرائيلية باجتياح اجزاء من لبنان. وقال وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، "كان يجب يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبّر عن الوقوف إلى جانبه بوجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه".

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول العربية والإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

مقالات مشابهة

  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح
  • لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • وزيرة الخارجية الألمانية: بوريطة من عشاق البوندسليغا و أتشوق لحضور المونديال بالمغرب
  • روسيا تدين محاولة الانقلاب في بوليفيا
  • وزيرة التضامن تشكر الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية للتصدي لظاهرة الإدمان
  • بعد تصديها لـ الإدمان في الدراما.. وزيرة التضامن تشكر المتحدة للخدمات الإعلامية
  • وزيرة التضامن تشكر «المتحدة» على تعاونها مع مرصد «مكافحة الإدمان»
  • الخارجية الألمانية تدعو رعاياها إلى مغادرة لبنان