وافق الدكتور محمد ضاحي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، على استحداث لجنة زراعة القوقعة بفرع المنيا، وذلك تيسيرًا على الحالات ولتخفيف قائمة الإنتظار للعرض على اللجنة بالعيادة الوحيدة بمدينة نصر.

جاء ذلك من خلال البحث باعتبار فرع المنيا من أعلى الفروع كثافة من حيث عدد حالات الضعف السمعي الشديد الذي يحتاج إلى عملية زراعة القوقعة، ونظرًا لبعد المسافة وسفر الحالات تكرارًا للمتابعة واستكمال الإجراءات فقد سعي مدير عام الفرع بالمنيا لاستحداث لجنة زراعة القوقعة بالفرع.

ووافق رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، على استحداث اللجنة بفرع المنيا لتتولى التقييم وإصدار قرارات الزرع لحالات الضعف السمعي من فروع محافظة بني سويف والمنيا، ويكون انعقاد اللجنة بعيادة المبرة تيسيرا على المرضى ولتخفيف قوائم الانتظار.

تأتي كخدمة متميزة ومتفردة بفرع المنيا لخدمة أهلنا بالمحافظة والمحافظات المجاورة كأول لجنة من نوعها بصعيد مصر، وذلك بمستشفى المبرة للتأمين الصحي بالمنيا، والتي تتميز بموقعها المتوسط بمحافظات الصعيد، مما يمكنها من تقديم الخدمة الطبية لأكبر عدد ممكن.

وأشار الدكتور محمد على رسلان، مدير التأمين الصحي بالمنيا، إلى أن عملية زراعة القوقعه هي عملية جراحية تتضمن زراعة جهاز طبي إلكتروني يساعد الصم وكل من يعاني من صعوبة شديدة في السمع عن طريق تحفيز العصب السمعي بشكل مباشر ويتم إجراؤها بمستشفي المنيا للتأمين الصحي بنسبة نجاح 100%.

ويتم تركيب جهاز معالج للأصوات وراء الأذن، يقوم بجمع الموجات الصوتية ونقلها لجهاز مستقبل يتم زراعته تحت الجلد وراء الأذن، الذي بدوره يقوم بإرسال الإشارات الصوتية إلى أقطاب كهربائية مزروعة في قوقعة الأذن الداخلي

وتقوم هذه الإشارات بتحفيز العصب السمعي الذي ينقل الإشارات إلى الدماغ ويتم ترجمتها إلى أصوات مسموعة، لأن فقدان السمع يؤثر سلبيا على التفاعل الاجتماعي والأداء الوظيفي والصحة العامة للبالغين، كما يسبب إعاقة في مسار النمو الطبيعي للمهارات اللغوية والاجتماعية لدى الصغار، لذلك تعد زراعة القوقعة وسيلة هامة في حياة الإنسان.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زراعة القوقعة زراعة القوقعة للتأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال حول: ما حكم الانتفاع بالتأمين الصحي والاستفادة منه للغير؟

وأوضح خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على قناة «الناس» اليوم: «التأمين الصحي مبني على فكرة التكافل الاجتماعي في الإسلام، التي أسست على التعاون في كل الأمور، ومنها دفع الظلم والحوائج».

وتابع: «المؤسسات تطبق التأمين الصحي، وكذلك التأمين الاجتماعي المعروف بالمعاش هو تكافل، وهو اقتطاع مبالغ إما متساوية أو متفاوتة، ولكن في الأول والأخر إنه لا يكون فينا مريض ويحتاج إلى علاج ولا نجده، المشاركة فى التأمين الصحي له أجر عند الله ما دامت النية صحت إنك تكون بتشارك في مساعدة الغير، وتحقيق المنفعة العامة».

واستكمل: «البعض يتحايل بانتفاع الآخرين من التأمين، فهذا لا يصح، لأن هناك عقد ومن بنوده تحديد من ينتفع به، سواء الشخص أو أسرته، وبالتالي أي أحد منتفع بدون أدنى شك حرام لأنه أكل لأموال الناس بالباطل».

مقالات مشابهة

  • رابط التقديم لمدارس التمريض بالهيئة العامة للتأمين الصحي 2024 بالدقهلية.. اعرفها
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • أمين الفتوى: التحايل على التأمين الصحي حرام وأكل مال بالباطل
  • شروط وخطوات التقديم بمدرسة التمريض في مستشفى فوه للتأمين الصحي
  • دعم مستشفى فوه للتأمين الصحي بجهاز أشعة حديث لحالات جراحة العظام (صور)
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في صناعة التأمين
  • الاتحاد المصري للتأمين يستعرض استراتيجية إدارة الكفاءات في القطاع
  • «المصري للتأمين» يقدم روشتة للتعامل مع المخاطر سريعة التغير.. أهمها جذب الكفاءات