بدأ مركز البحوث الزراعية، في تنفيذ قافلة بيطرية مجانية لمحافظة سوهاج لعلاج مواشي صغار المربين والمزارعين بقري محافظة سوهاج، وذلك في الفترة من ٢٥ نوفمبر  الي ٣٠  نوفمبر 2023.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المزارعين والمربين.

 
وتنفيذا لتوجيهات  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد  القصير وتحت إشراف الدكتور  محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

وفي هذا السياق قال الدكتور مصطفي فاضل مدير معهد التناسليات الحيوانية ورئيس الحملة القومية للقوافل  البيطرية  العلاجية والارشادية لصغار المربين والفلاحين، أن هذه  القافلة ستقام بالتنسيق  بين معهد التناسليات الحيوانية والهيئة العامة للخدمات البيطرية  ومديرية الطب البيطرى  في محافظة سوهاج وصندوق التأمين على الماشية ومعاهد الثروة  الحيوانية والممثلة في معهد صحة الحيوان ومعهد الإنتاج الحيواني ومعهد الامصال واللقاحات البيطرية  بمركز البحوث الزراعية.

واضاف فاضل ان هذه القافلة  سوف تقوم بفحص وعلاج حيوانات الماشية لدي صغار المربين والفلاحين  بقري محافظة سوهاج.

وأكد فاضل ان هذه القافلة سوف تقوم بعدة جولات بقري ومراكز محافظة  سوهاج في إطار مبادرة حياة كريمة الرئاسية    واضاف فاضل ان هذه القافلة سوف تقوم بفحص واختبار وعلاج تناسلي وسونار وعلاج الطفيليات الداخلية والتجريع وتحصين حيوانات الماشية لدي صغار الفلاحين ومربي الماشية.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج

إقرأ أيضاً:

المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج

نظمت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، التابعة لوزارة الصحة والسكان، قافلة طبية لمستشفى قفط التعليمي لعلاج مرضى القلب بمحافظتي قنا و سوهاج، فى الفترة من 13 إلى 20 سبتمبر 2024، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة و السكان، والدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بالتنسيق بين معهد القلب القومي، ومستشفى قفط التعليمي بقنا.

من جهته، أكد الدكتور محمد مصطفى عبد الغفار رئيس الهيئة، أن القافلة تأتي في إطار مشاركة الهيئة الفعالة بالمبادرات الرئاسية، وحرصها على وصول الخدمة الطبية المتميزة لكافة المرضى بمختلف المحافظات.

وأوضح أن هذه المرة توجهنا إلى أقصى جنوب الصعيد، بمستشفى قفط التعليمي بقنا، لتقديم خدمة القسطرة القلبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج، وقامت القافلة بإجراء 106 قسطرة قلبية لمرضى القلب، حيث ضمت القافلة نخبة من أفضل استشاريين واخصائيين القلب والأوعية الدموية بمعهد القلب القومي، وذلك بالتنسيق بين الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومى، والدكتور وائل حجاج مدير عام مستشفى قفط التعليمي.

وأشار الدكتور محمد عبد الهادي عميد معهد القلب القومي، إلى أن القافلة ضمت الدكتور علي صلاح، الدكتور حسن منصور استشاريي أمراض القلب والأوعية الدموية بالمعهد، الدكتور أحمد أبو جازية أخصائي امراض القلب بالمعهد، الدكتور محمد العادلي، الدكتور حسام الطير، الدكتور محمد نجم الأطباء المقيمين بقسم أمراض القلب بمعهد القلب القومي، والإشراف على القافلة بمشاركة الدكتور عمرو عبد الراضي نائب المدير للشؤون الفنية بمستشفى قفط التعليمي.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تبدأ عروض مسرح المواجهة والتجوال في قرى «حياة كريمة» بالأقصر
  • الكيلو بـ210 جنيهات.. أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم
  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية فانوس في الفيوم
  • الصحة: إرسال قافلة طبية لدولة الصومال لتقديم الخدمات الطبية
  • «الصحة»: إرسال قافلة إلى الصومال لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية
  • "الصحة الحيوانية" يفحص 1000 رأس ماشية في قوافل بيطرية بـ3 محافظات
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1873 مريضًا في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف على 1873 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • «المستشفيات التعليمية» تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بقنا وسوهاج
  • المستشفيات التعليمية تنظم قافلة طبية لمرضى القلب بمحافظتي قنا وسوهاج