شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن توقف عدد من محطات الكهرباء في عدن بسبب الوقود المغشوش ومصادر تكشف الجهات المسؤولة، الجديد برس أكدت مؤسسة كهرباء عدن، الإثنين، توقف عدد من محطات التوليد بسبب رداءة الديزل المستورد المغشوش ، مطالبة بتأمين وقود مطابق .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توقف عدد من محطات الكهرباء في عدن بسبب الوقود المغشوش ومصادر تكشف الجهات المسؤولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توقف عدد من محطات الكهرباء في عدن بسبب الوقود...

الجديد برس:

أكدت مؤسسة كهرباء عدن، الإثنين، توقف عدد من محطات التوليد بسبب رداءة الديزل المستورد (المغشوش)، مطالبة بتأمين وقود مطابق لمعايير الجودة ومتطلبات التشغيل تجنباً لإلحاق الضرر بمولداتها والحد من توقف مزيد من المحطات.

وشددت المؤسسة على ضرورة إجراء فحص الجودة لمادة الديزل الحالي، وذلك بعد توقف عدد من مولدات المحطات الحكومية والخاصة جراء تزويدها بوقود ديزل رديء وغير مطابق لمواصفات التشغيل الخاصة بمولدات محطات الكهرباء.

وأبلغت جميع الأطراف المعنية أن احتراق الديزل الرديء تسبب في رفع نسبة الانبعاثات الكربونية في الهواء بدرجة كبيرة، إلى جانب سرعة إهلاك الفلاتر المستخدمة والمخصصة لحماية المولدات.

وكان الصحافي الإعلامي فتحي بن لزرق قال‏ في منشور على حسابه في “فيسبوك”: إن الحكومة أسندت- منذ عامين- مهمة فحص الوقود الداخل إلى اليمن لشركة مجهولة الملكية اسمها (سوبليت) مقابل 200 ألف دولار شهرياً، مؤكداً أن لدى الشركة مكتباً وحيداً في البريقة وموظفين أجانب بعدد أصابع اليد الواحدة.

وأوضح أن الشركة تستلم العينات وتبعث بها عبر موظف أجنبي إلى معمل شركة مصافي عدن لتحليلها، وإعادة نتائج التحليل إلى مكتب الشركة التي تصدر تقريراً باسمها.

يشار إلى أن مصادر مطلعة أكدت أن الوقود المغشوش الواصل لمحطات كهرباء عدن تم توريده من قبل شركة بن هيان لخدمات النفط والمقاولات، التي تعد إحدى شركات المقاولات التي يملك فيها رئيس الحكومة معين عبدالملك شراكات وحصصاً، وهي ضمن ملفات فساده، حسب تلك المصادر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب

أعلنت شركة بيتا تكنولوجيز الأمريكية لتصنيع الطائرات الكهربائية عن كشفها الأول لنموذج طائرة كهربائية جديدة قادرة على حمل ركاب. تتميز الطائرة بتقنية الإقلاع والهبوط العمودي والطيران الأفقي، مما يجعلها لا تحتاج إلى مهبط تقليدي لإتمام الرحلات.

وتبلغ حمولة الطائرة الجديدة 1400 رطل، ويمكنها قطع مسافة تصل إلى 100 ميل في الرحلة الواحدة. وأكدت الشركة أنها تخطط لدخول مرحلة التصنيع الكامل للطائرة بحلول عام 2026، مع البدء في نقل الركاب بحلول عام 2027، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة.

وتتميز الطائرة بعدة مزايا مقارنة بالطائرات التقليدية، منها قدرتها على الإقلاع والهبوط عموديًا، واستخدام الوقود الكهربائي بدلاً من الوقود الأحفوري، مما يقلل من الانبعاثات البيئية الضارة. بالإضافة إلى ذلك، تُعد تكاليف التشغيل والصيانة أقل بكثير، نظرًا لعدم حاجتها لاستهلاك الوقود التقليدي.

كما أشارت الشركة إلى أن الطائرة تتميز بحجمها الصغير ووزنها الخفيف، ما يزيد من قدرتها على استيعاب المزيد من الركاب ويخفض تكاليف الرحلة بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بالطائرات التقليدية، مما يجعلها خيارًا اقتصاديًا وبيئيًا في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء يبحث إمكانية تشغيل محطات التوليد الغازية بنظام H2COFIRING
  • شركة أمريكية تكشف عن أول نموذج لطائرة كهربائية لنقل الركاب
  • في موكب جنائزي مهيب الحديدة تُشيع شهداء العدوان الإسرائيلي على محطات الكهرباء
  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • تشييع رسمي لـ شهداء الغارات الإسرائيلية على محطات الكهرباء في الحديدة
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • رسميا.. إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا
  • إغلاق آخر محطات توليد الكهرباء بالفحم في بريطانيا.. رسميًا
  • عاجل - رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية اللازمة لتشغيل محطات الكهرباء
  • رئيس الوزراء يتابع جهود توفير المواد البترولية لتشغيل محطات الكهرباء