علي معالي (الشارقة)

أخبار ذات صلة فوز شباب الأهلي والجزيرة في «أقوياء اليد» بطولتا ولي عهد الشارقة وأحمد بن راشد للخيول تنطلقان الأحد


أكد المالي سيكو بابا لاعب البطائح أنه الأفضل، من دون منازع، خلال مباراة فريقه أمام الشارقة، في افتتاح «الجولة الثامنة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، بحصوله على أعلى درجات الجودة والإجادة والتألق 8.

7 من 10، في مباراة دراماتيكية انتهت بالتعادل 3-3، رغم تقدم البطائح بأهدافه الثلاثة في أول 35 دقيقة.
أسهم سيكو في ثلاثية «الراقي»، حيث أحرز الهدف الأول ببراعة ومهارة، وصنع الهدفين الثاني والثالث لعبدالله عبدالرحمن وألفارو أوليفيرا، وشكل إزعاجاً لدفاع الشارقة طوال الشوطين، ورفع الشاب «22 عاماً»، والذي يلعب بصفة «مقيم» رصيده إلى 3 أهداف، والطريف في أهدافه الثلاثة التي سجلها في الموسم الحالي أن جميعها افتتاحية لـ «الراقي».
سجل سيكو بابا هدفه الأول في شباك عجمان في الدقيقة 29 بالجولة السادسة، والتي انتهت بالتعادل 1-1، وهدفه الثاني في شباك النصر في الدقيقة 39، وانتهت المباراة بهدفين لمصلحة للبطائح، والهدف الثالث في شباك عادل الحوسني حارس الشارقة في الجولة الثامنة بالدقيقة 19.
وبخلاف أن اللاعب سجل 3 أهداف في شباك المنافسين، نجح أيضاً في صناعة 3 تمريرات ذهبية، مما يؤكد أنه موهبة بالفعل تصنع مع الراقي فارقاً، ويعتمد عليه المدرب الروماني رادوي جيداً في خطته الهجومية للفريق.
ووصل عدد أهداف سيكو بابا بدوري المحترفين إلى الرقم 5، حيث استطاع الموسم الماضي تسجيل هدفين في مرمى النصر والظفرة.
وجاء الحارس إبراهيم عيسى في المركز الثاني في التقييم بالمباراة بـ 8.1، بعد التصدي لعدد كبير من الفرص التي أتيحت للشارقة، والمهاجم الشاب ألفارو أوليفيرا 7.2، وشكل ثنائياً خطيراً أزعج دفاع «الملك» طوال المباراة، وأسهم اللاعب كذلك في تعادل فريقه بهدف وتمريرة ذهبية لسيكو بابا، والمدافع ديني بورخيس بـ 7.1، الذي أدى دوراً في إيقاف خطورة هجوم الشارقة، مع زميله محمد أحمد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين البطائح الشارقة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”

 

 

شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، في فعاليات منتدى مجموعة بريكس للمدن الخضراء، والذي يُعد جزءًا من منتدى المستقبل لمجموعة بريكس 2024، الذي استضافته روسيا مؤخرا.

وجمع المنتدى نخبة من قادة المدن، الخبراء، العلماء، ورواد الأعمال، لتعزيز التعاون والشراكات الاستثمارية بين دول المجموعة، بهدف تشكيل مستقبل مستدام للبيئات الحضرية، ودعم دمج الابتكارات الخضراء في حياة المدن الكبرى فيما تناول سبل مواجهة التحديات البيئية الملحة من خلال تبادل أحدث التقنيات البيئية المتطورة، والخبرات، وأفضل الممارسات، إلى جانب وضع استراتيجيات مشتركة للتنمية المستدامة بالتعاون مع دول مجموعة بريكس.

وتضمنت مشاركة وزارة الطاقة والبنية التحتية جلسات حوارية حول استخدام التقنيات المبتكرة لتحسين الوضع البيئي للمدن، حيث قدمت المهندسة نسيبة المرزوقي، مدير إدارة الدراسات والبحوث والتطوير والرئيس التنفيذي للابتكار، عرضاً لمشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في دولة الإمارات ، الذي يهدف إلى تعزيز الاستدامة وجودة الحياة في المدن الإماراتية. كما شاركت في مناقشات حول “توحيد الجهود للتغيير البيئي في المدن”، حيث طرحت استراتيجيات التعاون المقترحة لتعزيز التكامل بين المدن لتحقيق الأهداف البيئية والحضرية المشتركة.

كما شاركت المهندسة مريم الريسي، رئيس قسم التخطيط الحضري في الجلسات الحوارية والعصف الذهني لمحوري “البنية التحتية الخضراء” و”النقل الأخضر” في مدن مجموعة بريكس، حيث تم عرض مبادرات وخطط تطوير البنية التحتية الخضراء والفوائد الاقتصادية والبيئية التي توفرها بالإضافة إلى التوجه نحو وسائل النقل المستدامة، وإمكانية إتاحتها للجميع، مما يدعم التحول نحو مستقبل مستدام في المدن الإماراتية.وام


مقالات مشابهة

  • ختام الجولة الخامسة من دوري الناشئين تحت 17 سنة: صحم يواصل التألق وظفار يكتسح النصر بثمانية أهداف
  • مرموش يقود أينتراخت فرانكفورت للفوز على بشكتاش فى الدورى الأوروبى
  • الفوز الثاني توالياً.. توتنهام يتجاوز عقبة فرينكفازوي
  • جامعة بنها: إنشاء معامل افتراضية لإجراء تجارب علمية ثلاثية الأبعاد للطلاب
  • «رابطة المحترفين» تُعلن المرشحين لجوائز الأفضل في سبتمبر
  • الشارقة يخوض «تجربة صينية» أمام العروبة
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • دوري أبطال أوروبا.. أتالانتا يكتفي بثلاثية في شباك شاختار الأوكراني
  • طارق النوفل: 5 أهداف في شباك الشرطة تؤكد أن ‎الهلال الأقوى في القارة ..فيديو
  • زاناردي.. «الفرصة الأخيرة» مع دبا الحصن!