أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي، إذ استعرضت من خلاله الأنشطة والأحداث لوزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 17 نوفمبر إلى 24 نوفمبر 2023، وفيما يلي أبرز ما جاء في التقرير:

دعم الأسر الأولى بالرعاية

* تواصل وزارة التضامن الاجتماعي تنفيذ مبادرة عون التي أطلقتها بالتعاون مع الاتحاد العام للتعاونيات، إذ تقدم السلع الاستراتيجية بأسعار مخفضة لأسر تكافل وكرامة، وتقدم المبادرة خدماتها في محافظة سوهاج.

* كما نظمت وزارة التضامن الاجتماعي 500 ألف زيارة للرائدات الاجتماعيات لتوعية الأسر بأهمية مباشرة الحقوق السياسية والمشاركة في التصويت استعداداً للانتخابات الرئاسية.

* وواصل برنامج فرصة تقديم 1400 مشروع متناهي الصغر لمستفيدي تكافل وكرامة بمحافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر.

دعم غزة

* شاركت وزارة التضامن الاجتماعي في إطلاق قافلة مساعدات صندوق تحيا مصر لدعم أهل غزة، حيث شاركت الوزارة والهلال الأحمر المصري بإجمالي 60 شاحنة.

* كما نظمت وزارة التضامن الاجتماعي حملة هنوصلك لاستخراج مليون بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة، إذ نفذت الحملة 436 حملة بقرى ومراكز 23 محافظة على مستوى الجمهورية.

* ووقعت وزارة التضامن الاجتماعي مذكرة دعم مشترك بين الهلال الأحمر المصري ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لدعم الخدمات اللوجيستية والنقل والتخزين لتيسير وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة.

أنشطة أخرى

* شاركت وزيرة التضامن الاجتماعي في منتدى البحوث الاقتصادية تحت عنوان مؤتمر إعادة تصور الحماية الاجتماعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكدت أهمية موائمة برامج الحماية الاجتماعية مع التمكين الاقتصادي مع مراعاة العدالة والاستدامة.

* كما استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي أورسولا فون دير لاين رئيس المفوضية الأوروبية، ورئيسة مجلس الأمناء بالصناديق الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي، وسفير خادم الحرمين الشريفين بمصر، ووزيرة الدولة للتعاون الدولي بقطر، لمناقشة جهود إيصال المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

* استقبلت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتور عبدالحميد زيد نقيب الاجتماعيين لمناقشة سبل دعم النقابة لإنشاء مركز للبحوث والدراسات وتدريب الباحثين الميدانيين للمساهمة في برامج وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكّدت وزيرة التضامن الاجتماعي استمرار جهود الوزارة في دعم الأسر الأولى بالرعاية، وتقديم المساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن التضامن الاجتماعي وزارة التضامن وزیرة التضامن الاجتماعی وزارة التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية

في إطار الدور المجتمعي الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية، ووفاء بواجبها تجاه الأسر الأولى بالرعاية، وزع الأئمة والعاملون بمديرية أوقاف محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء، 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية، وذلك من خلال اللجنة المشكلة من الأوقاف والمحافظة والتضامن الاجتماعي.


وخلال عملية التوزيع، أكد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم على أنه سيتم تنفيذ توجيهات وزارة الأوقاف بشأن التعامل بمنتهى الاحترام والإنسانية مع المستحقين؛ لأن هذا حقهم علينا، كما أكد أنه سيتم الالتزام بعدم تصوير أحد من المواطنين أثناء عملية التوزيع، مراعاة لمشاعرهم، وحفظ الله مصرنا الغالية قيادة وشعبا من كل سوء ومكروه.
 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يشهد تسليم لحوم صكوك الأضاحي والإطعام للأسر الأولى بالرعاية IMG-20240626-WA0173 IMG-20240626-WA0172 IMG-20240626-WA0171

مقالات مشابهة

  • تضامن الغربية تنتهي من توزيع لحوم 55 عجل على الأسر الأولى بالرعاية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية
  • وزيرة التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظات
  • محافظ المنوفية: استلام 2 طن من لحوم صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية
  • التضامن تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظات
  • "القباج" تعلن توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية على مستوى الجمهورية
  • التضامن: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: توزيع 60 طن لحوم على الأسر الأولى بالرعاية
  • استلام 2 طن لحوم صكوك إطعام لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة