شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن لودريان في بيروت الإثنين . الفرنسيون ا أقرب إلى فكرة المرشح الثالث، بعض ما جاء في فقرة المشهد السياسي في الأخبار تتّجه الأنظار إلى ما سيحمله الموفد الرئاسي الفرنسي الخاص جان إيف لودريان معه إلى بيروت، .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لودريان في بيروت الإثنين.

.. الفرنسيون ا أقرب إلى فكرة «المرشح الثالث»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لودريان في بيروت الإثنين... الفرنسيون ا أقرب إلى...

بعض ما جاء في فقرة "المشهد السياسي" في الأخبار:

تتّجه الأنظار إلى ما سيحمله الموفد الرئاسي الفرنسي الخاص جان إيف لودريان معه إلى بيروت، في زيارته الثانية الإثنين المقبل، والتي يٌفترض أن تتضمّن إشارات ورسائل إلى القوى المحلية من أطراف «اللقاء الخماسي» (الولايات المتحدة وفرنسا والسعودية ومصر وقطر) في حال انعقاده الخميس المقبل. علماً أن معلومات تحدّثت عن عدم حماسة فرنسية ومصرية لانعقاد اللقاء قبل سفر لودريان إلى لبنان.

 

ولم تبدِ مصادر معنية تفاؤلاً بإمكان حدوث أي اختراق قريب، معبّرة عن شكوك واضحة حيال قدرة لودريان على التوصّل إلى توافق سياسي تحديداً حول فكرة الحوار التي يطرحها. وعليه سيشكل الأسبوع الآتي محطة مفصلية من شأن خلاصاتها رسم اتجاهات المأزق السياسي الذي سيصبح أكثر دراماتيكية مع الشغور في حاكمية مصرف لبنان بعد انتهاء ولاية الحاكم الحالي رياض سلامة نهاية الشهر الجاري.

 

وبحسب مصادر مطّلعة، فإن جولة لودريان السابقة شهدت أول تباين بين فرنسا وحزب الله منذ زيارة ماكرون عقب انفجار مرفأ بيروت. صحيح أن الموفد الفرنسي لم يطرح أمام وفد حزب الله الذي التقاه مبادرة جديدة ولا أعلن تخلّيه عن المبادرة القديمة، لكن كان واضحاً في طيات النقاش أن الفرنسيين كانوا أقرب إلى فكرة «المرشح الثالث». 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لودريان يطرح مبادرة للوضع اللبناني

كتبت " الديار": تقول معلومات صحفية لكن يجب تاكيدها من قبل مصادر فرنسية ان الموفد الفرنسي الى لبنان جان ايف لودريان اقترح التوصل لحل ديبلوماسي لهدنة على الحدود بين لبنان و«اسرائيل»، كذلك اقترح انتخاب العماد جوزاف عون رئيسا للجمهورية بدل التجديد له سنة اضافية كقائد للجيش على ان يختار العماد عون في حال انتخب اسم قائد الجيش الجديد.

وبعد وقف اطلاق النار تجري مفاوضات فرنسية تشترك فيها دول كبرى اقليمية مثل فرنسا واميركا ودول اوروبية اضافة الى ايران لتطبيق قرار تثبيت الهدنة ووقف اطلاق النار على الحدود بين لبنان و«اسرائيل»، على ان يرسل الجيش اللبناني 15 الف ضابط وجندي، وانه لا بد من انتظار المحادثات الاقليمية الدولية بشأن الحل، فإما العودة الى الـ «1701» واما العودة الى خط الهدنة الموقع بين لبنان و«اسرائيل» عام 1949.
 

مقالات مشابهة

  • ماذا سمع ميقاتي من لودريان؟
  • لودريان يطرح مبادرة للوضع اللبناني
  • فرنسا: نقف إلى جانب لبنان في كل الظروف
  • لودريان في بيروت بمهمة غير رئاسية
  • عاجل: بيروت تحت القصف .. ”إسرائيل” تعلن استهداف الرجل الثالث في قيادة حزب الله
  • عاجل - هيئة البث الإسرائيلية: هدف غارة بيروت هو الرجل الثالث في حزب الله
  • عاجل | هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني: هدف غارة بيروت هو علي كركي الرجل الثالث بحزب الله
  • “نيويورك تايمز”: الشرق الأوسط أقرب إلى حرب شاملة من أي وقت مضى
  • «القاهرة الإخبارية»: المبعوث الرئاسي الفرنسي يصل إلى بيروت
  • لودريان في بيروت اليوم.. وغوتيريش يخشى من غزة ثانية في لبنان