افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة من خلال الفيديو كونفرانس اجتماع الجمعية العمومية ”كونجرس“ للاتحاد الدولي للسلاح، المقام في أحد فنادق شرم الشيخ، والتي تنظم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

وشهد الاجتماع حضور اليوناني إيمانويل كاتسياداكيس رئيس الاتحاد الدولي للسلاح وعبدالمنعم الحسينى رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح وعضو اللجنة الأولمبية المصرية بالإضافة إلى أعضاء الجمعية العمومية.

وتقام اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسلاح على مدار يومي 24 و 25 نوفمبر الجاري بمشاركة 135 دولة يمثلهم 106 شخص داخل القاعة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى 29 دولة حاضرة بتفويض.

وافتتح وزير الشباب والرياضة كلمته بإعلان استضافة مصر لفعاليات اجتماع المكتب التنفيذي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي للسلاح في واحدة من أهم وأشهر المدن السياحية في العالم.... مدينة السلام شرم الشيخ خلال يومي 24 و25 من شهر نوفمبر الجاري.

وأكد صبحي في كلمته أن هذه الاستضافة تجسد التزام الدولة المصرية القوي بتعزيز الرياضة والتراث الرياضي بوجه عام فضلا عن ما يعكسه ذلك من الطفرة غير المسبوقة والتطور الملحوظ الذى شهدته المنظومة الرياضية المصرية فى عهد الجمهورية المصرية الجديدة والتى جاءت بفضل الدعم والرعاية المتكاملة التى يقدمها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


وعبر وزير الشباب والرياضة عن فخره بأن نكون البلد الأول في مصر والشرق الأوسط الذي يستضيف هذه الاجتماعات الهامة.

وتوجه دكتور أشرف صبحي بالشكر لكابتن عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح ومجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح، على الجهود الكبيرة التي يبذلونها فى سبيل تطوير اللعبة والعمل على نشرها والمساهمة بفاعلية فى دعم الأسرة الدولية للسلاح ارتكازا على العلاقات الجيدة والثقة التي تحظى بها المنظومة الرياضية المصرية على المستوى العالمي.

كما وجه الوزير شكره لرئيس الاتحاد الدولي للسلاح، السيد إيمانويل كاتسياداكيس، على حضوره لهذا الحدث. وأيضًا إلى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، على دوره الداعم والتعاون في استضافة هذا الحدث وغيره من الأحداث الرياضية على أرض الفيروز ، متمنيًا لجميع المشاركين من مختلف دول العالم طيب الإقامة فى بلدكم مصر  ومتمنيا لاجتماعاتكم كل التوفيق.

ومن جانبه رحب كابتن عبد المنعم الحسيني، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسلاح بجميع الحاضرين وشكرهم لتواجدهم في شرم الشيخ مدينة السلام لحضور اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للسلاح التي تقام لأول مرة في مصر والشرق الأوسط.

وقال الحسيني أن مصر اعتادت على النجاح في استضافة الأحداث العالمية الكبرى خلال الأعوام الماضية حيث استضافت مصر عام 2019 بطولة العالم للرواد و عام 2021 بطولة العالم للناشئين في ظل ظروف صعبة للغاية وسط تفشي فيروس كورونا، كما استضافت مصر عام 2022 بلحاج كبير بطولة العالم للكبار والتي حظيت على اشادات عالمية، وها نحن الآن في عام 2023 نستضيف كونجرس الاتحاد الدولي لتنظم مصر كل المحافل الدولية في ظل ظروف صعبة للغاية ليس فقط على المستوى الرياضي ولكن على جميع المستويات.
ومن المنتظر أن تقام العديد من الاجتماعات الأخرى على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي مثل الاتحاد الأفريقي والاتحاد العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئیس الاتحاد الدولی للسلاح الجمعیة العمومیة الاتحاد المصری

إقرأ أيضاً:

دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم

حصلت دبي على لقب أول “مدينة صديقة للريشة الطائرة” في العالم من قبل الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تقديرًا لجهودها المستمرة منذ عام 2014 لنشر وتطوير هذه الرياضة الأولمبية في دبي، والإمارات، والعالم، لتمثل بذلك أول نموذج عالمي لأفضل الممارسات في رياضة الريشة الطائرة.

أعلن ذلك خلال الاحتفالية التي أقامها مجلس دبي الرياضي اليوم الاثنين، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وديفيد كابيلو رئيس التطوير في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وإيان رايت مدير التطوير في الاتحاد الدولي، ونورة الجسمي رئيسة
اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

وشهدت الاحتفالية التي أعلن فيها التقدير الدولي لدبي، استعراض مراحل التطور وجهود المجلس والاتحاد الدولي لنشر لعبة الريشة الطائرة ضمن برنامج وقت الريشة. كما تم خلال الحدث الإعلان عن إنشاء أول مصنع للريشة الطائرة في منطقة جبل علي، الذي سيقدم إنتاجه للدولة والمنطقة وقارة آسيا والعالم.

وقال ديفيد كابيلو: “قدمت دبي مثالاً رائعًا في تعزيز رياضة الريشة الطائرة والنشاط البدني. لم تقتصر جهودها على جعل رياضة الريشة الطائرة أكثر سهولة في الوصول إليها، بل صنعت أيضًا نموذجًا مستدامًا يمكن للمناطق الأخرى أن تحتذي حذوه. نحن سعداء بتكريم دبي بهذه الجائزة والاحتفال بالإنجازات المذهلة التي حققتها دبي في رياضة الريشة الطائرة على مدى العقد الماضي.”

وأضاف: “بعد عشر سنوات من إطلاق اللعبة في دبي، أصبحت تضم 1000 مدرب للريشة الطائرة، و900 مدرب متخصص في التدريب، وأكثر من 300 حكم مؤهل في جميع أنحاء دبي. كما تم تأسيس اتحاد الإمارات للريشة الطائرة، ونحن سعداء أن تتحول دبي إلى مركز لاستعدادات الأبطال الأولمبيين للبطولات المقبلة وأن نحتفل بمرور 90 عامًا على تأسيس الاتحاد الدولي للريشة في دبي في 5 يوليو، مما يؤكد مكانة دبي على الساحة الدولية لرياضة الريشة الطائرة. لذا، يسرنا أن نعلن منح دبي لقب النموذج العالمي للمدن في النشاط البدني ونشر رياضة الريشة الطائرة، وهي أول مدينة تنال هذا اللقب ”.

وقال سعيد حارب: “ترتبط دبي بشراكة قوية مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة منذ عام 2014، وتزداد هذه الشراكة متانة عامًا بعد عام، وأصبحت دبي وجهة مفضلة لأبطال العالم في رياضة الريشة الطائرة بفضل البنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المصممة وفق أعلى المواصفات الدولية، حيث يختار اللاعبون الدوليون دبي كمكان لإقامة معسكراتهم استعدادًا للمشاركة في المنافسات الدولية والأولمبياد، بما في ذلك بطل العالم الدنماركي فيكتور أكسلسن، الحاصل على الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 والميدالية البرونزية في ريو 2016، والذي يقيم معسكره الدائم في دبي.”

وقالت نورة الجسمي: “تشهد إمارة دبي نموًا مستمرًا وتطورًا ملحوظًا في عالم الريشة الطائرة، ونحتفل اليوم مع الشركاء والاتحاد الدولي للريشة الطائرة بذكرى مرور 10 سنوات على إطلاق برنامج وقت الريشة في دبي، وبفضل التعاون والجهود المبذولة من مجلس دبي الرياضي، نجحنا في بناء أسس قوية لرياضة الريشة الطائرة في هذه المدينة الرائعة. أصبحت دبي اليوم وجهة مفضلة لعشاق هذه الرياضة في العالم، حيث تكون الريشة الطائرة متواجدة بقوة في جميع الأكاديميات الخاصة ومعظم مدارس دبي. نحن نتطلع إلى استضافة كبرى البطولات العالمية في المستقبل.”وام


مقالات مشابهة

  • 28 يوليو .. عمومية طارئة لاتحاد الكرة للموافقة على تعديل النظام الأساسي
  • جمعية رؤساء مجالس العمالات تشارك في اجتماع لجنة التنمية المستدامة الأورو متوسطية
  • صور.. محمد مصيلحى يجتمع بالجهاز الفني للاتحاد السكندري بقيادة الكابتن أحمد سارى
  • أنشطة رياضة ومسابقات ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الرياضية
  • صبحي: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل وسندعم العريان بانتخابات الاتحاد الدولي
  • وزير الرياضة: نتائج الخماسي في بطولة العالم للناشئين مطمئنة على المستقبل
  • دبي أول مدينة صديقة للريشة الطائرة في العالم
  • "الصحفيين العرب" يعقد اجتماع الأمانة العامة للاتحاد في بغداد
  • عمومية الهوكي تعتمد النظام الأساسي وتناقش لائحة الرياضيين
  • عمومية الطاولة تناقش عددا من البنود المهمة في لائحة الانتخابات