البوابة:
2024-07-04@12:33:01 GMT

ما هي المساعدات التي تقدمها السعودية لغزة؟.. تفاصيل

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

ما هي المساعدات التي تقدمها السعودية لغزة؟.. تفاصيل

أكد مركز الملك سلمان، أن الجسر الجوي الذي أعلنت عنه السعودية لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة، بات مفتوحاً، بعد وصول طائرة المساعدات الـ 17 المقدمة من المملكة إلى مطار العريش في مصر، الجمعة.

اقرأ ايضاًتعرف على "وحدة الظل" التابعة للقسام في غزة

وقال الدكتور سامر الجطيلي، المتحدث باسم المركز: "إن الجسر الجوي الجديد يسهم في تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية إلى سكان قطاع غزة"، مشددًا على استمرار الدعم السعودي حتى تلبية كل احتياجاتهم.

وأوضح المركز عبر حسابه في "إكس" أن طائرتين إغاثيتين وصلتا لدعم الشعب الفلسطيني، حيث تحملان أربع سيارات إسعاف من مجموع 20 سيارة، ومن المتوقع نقلها إلى المتضررين في قطاع غزة.

وكشف الجطيلي عن وصول مساعدات طبية وإيوائية وغذائية بإجمال وزن يصل إلى 500 طن عبر الجسر الجوي، فيما من المتوقع وصول باخرة بحرية اليوم السبت تحمل 1500 طن من المساعدات المتنوعة.

بعد وصول الطائرة الـ17 إلى مطار العريش.. مركز الملك سلمان للإغاثة لـ #العربية: الجسر الجوي لإغاثة غزة سيبقى مفتوحًا#فلسطين #غزة pic.twitter.com/doSNieZ2k0

— العربية (@AlArabiya) November 24, 2023

وكانت الطائرة السادسة عشرة قد وصلت سابقًا، تحمل مواد إغاثية تشمل مواد غذائية وإيوائية وطبية بوزن يبلغ 39 طنًا، ضمن جهود الحملة الشعبية لدعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ ايضاًتهديدات اسرائيلية جديدة لسكان غزة.. هذا ما قاله "أدرعي"

واستقبل الفريق التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدفعة الأولى من شحنات الجسر البحري السعودي في ميناء بورسعيد بمصر، حيث سيتم نقلها فيما بعد إلى داخل قطاع غزة.

تتضمن هذه المساعدات 1050 طنًا من المواد الغذائية والطبية والإيوائية، بهدف تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني في غزة

وتعتبر هذه الجهود جزءًا من المساهمة الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة العربية السعودية لتخفيف الحمل عن كاهل الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة كذراع إنساني للمملكة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف الشعب الفلسطینی الملک سلمان الجسر الجوی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء وصل اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو برفقة والدتهم، قادمة من جمهورية بوركينا فاسو عبر طائرة الإخلاء الطبي التابعة للخدمات الصحية، حيث نقل التوأم فور وصولهما إلى مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بوزارة الحرس الوطني؛ لدراسة حالتهما والنظر في إمكانية إجراء عملية فصلهما.

ورفع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين على هذه المبادرة الإنسانية النبيلة التي تجسد ما تتحلى به المملكة من إمكانيات طبية متفوقة وحس إنساني كبير تجاه الفئات المحتاجة حول العالم.

وقدمت والدة التوأم شكرها الجزيل للمملكة حكومة وشعبًا لما وجدوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة منذ وصولهم أرض المملكة، مبدية ثقتها بالله تعالى ثم بالفريق الطبي السعودي؛ نظرًا لما يتمتع به من خبرة طبية مميزة، سائله المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ويجزيهما خير الجزاء.

مقالات مشابهة

  • أكد الرعاية الإنسانية الكريمة والدعم المستمر من القيادة الرشيدة.. د. الربيعة يتفقد برامج مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • وزير الخارجية من إستونيا: تسهيل وصول المساعدات لغزة وحل الدولتين هما «مفتاح السلام»
  • الجزائر تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض
  • عبدالله شكر السعودية وميقاتي على ترميم مهنية شحيم
  • بن جامع يدعو إلى الإستعجال بتأمين وصول المساعدات لغزة
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني بنتيّ راسماتا سوادوغو إلى الرياض
  • إنفاذًا لتوجيهات القيادة.. وصول التوأم السيامي البوركيني إلى الرياض استعدادًا لفصلهما
  • وصول التوأم السيامي البوركيني بنتي راسماتا سوادوغو إلى الرياض