البوابة:
2024-07-03@21:11:15 GMT

تقرير: هجوم يستهدف سفينة اسرائيلية في بحر العرب

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

تقرير: هجوم يستهدف سفينة اسرائيلية في بحر العرب

تعرضت سفينة شحن اسرائيلية لهجوم اثناء كانت تبحر في منطقة بحر العرب شمالي المحيط الهندي، بحسب ما ذكر موقع قناة "الميادين" السبت.

اقرأ ايضاًعاجل.. الحوثيون يختطفون سفينة إسرائيلية

وقالت القناة ان الهجوم الذي تلاه اندلاع نيران على متن السفينة وقع ليل الخميس الجمعة، اي قبل ساعات من بدء سريان اتفاق الهدنة بين اسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

ولم تؤكد السلطات الاسرائيلية حتى الان وقوع هجوم او استهداف سفينة اسرائيلية في المنطقة المشار اليها، بحسب ما اوردته "الميادين" نقلا عن مسؤول في هيئة البث الاسرائيلية كان تواصل مع السلطات حول تقرير القناة اللبنانية.

لكن قناة الميادين لفتت الى ان المسؤول في القناة العبرية اضاف تفصيلا لم يشتمل عليه تقريرها، وقال فيه ان طائرة مسيرة انتحارية استخدمت في الهجوم.

ولاحقا، اكد مسؤول اميركي وقوع حادث تم خلاله استهداف سفينة مملوكة لاسرائيل بطائرة مسيرة في المحيط الهندي، وفق ما نقلته عنه وكالة الاسوشييتد برس.

واضاف المسؤول الاميركي ان الانفجار الناجم عن الهجوم ادى الى الحاق اضرار بالسفينة التي كانت ترفع علم مالطا وجرى استهدافها اثناء كانت تبحر في المياه الدولية.

وتاتي هذه المعلومات بعد اسبوع من اعلان المتمردين الحوثيين في اليمن عن احتجاز سفينة شحن يملكها اسرائيلي في البحر الاحمر واقتيادها الى احد موانئ البلاد في اطار تضامنهم مع الفلسطينيين الذين تشن عليهم الدولة العبرية حربا مدمرة في قطاع غزة.

وسبق ذلك تهديد الحوثيين الذين يسيطرون على انحاء واسعة من اليمن بينها العاصمة صنعاء منذ العام 2014، باستهداف السفن المرتبطة باسرائيل.

وتعود السفينة المحتجزة "غالاكسي ليدر" لشركة "راي كار كاريير" المملوكة لرجل الاعمال الاسرائيلي رامي أونغار ومقرّها في الدولة العبرية.

اقرأ ايضاًايران ترفض اتهامات نتنياهو "الفارغة" لها بالضلوع في خطف الحوثيين للسفينة

وكان الاتصال مع السفينة التي ترفع علم جزر بهاماس وتديرها شركة يابانية قد انقطع قبل يوم من الاعلان عن احتجازها، علما انها كانت في طريقها إلى بيبافاف في الهند بعد مغادرتها كورفيز في تركيا.

واتهم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الحوثيين المدعومين من ايران بتنفيذ عملية الخطف بناء على تعليمات من طهران، واعتبر بالتالي ان ما حصل هو بمثابة هجوم ايراني على سفينة دولية.

وقتل الجيش الاسرائيلي اكثر من 15 الف فلسطيني في قطاع غزة معظمهم اطفال ونساء منذ اعلانه الحرب على قطاع غزة ردا على هجوم نفذته حركة حماس في 7 تشرين الاول/اكتوبر وقتلت خلاله 1200 شخص.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، اليوم، أن وسائل إعلام فلسطينية أكدت سقوط 5 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال المناطق الشرقية لخان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الإثنين، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 37 ألفا و900 شهيد، غالبيتهم من النساء والأطفال، و87 ألفا و60 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، مجزرتين ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 23 شهيدا، و91 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • تراجع عمليات مرور السفن عبر مضيق باب المندب إلى أدنى مستوى لها منذ نوفمبر 2023
  • روسيا تصنع سفينة دعم تقني لكاسحات الجليد النووية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الهوية
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • الاحتلال يستهدف مخيم النصيرات وسط غزة.. وأنباء عن شهداء ومصابين
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • بينهم طفلة.. شهداء وجرحى جراء قصف إسرائيلي يستهدف خان يونس بغزة
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر
  • هجوم أوكراني يستهدف بيلجورود الروسية بـ 40 طائرة مسيرة
  • "راجعة بقوة ولا مش راجعة؟!".. آراء متضاربة في أزمة شيرين عبد الوهاب (تقرير)