أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم السبت، أن سياسة حكومة إسرائيل "لا توافق على قيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح"، وذلك رداً على مقترح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس، بدعم مصر لقيام دولة فلسطينية منزوعة السلاح.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، ليور حياة، إن "هذا الاقتراح ظهر عام 2009، أي منذ 14 عاماً، مضيفا "لقد تغيرت الكثير من الأمور منذ ذلك الحين".

وتابع بحسب موقع "الحرة" الأمريكي، قائلاً: "هذا حقيقي أن نتانياهو تحدث خلال عامي 2009 و2010 عن حل الدولتين بوجود دولة فلسطينية منزوعة السلاح، لكن هذه ليست سياسة الحكومة الحالية".

واستطرد:" الآن أذكركم أن قطاع غزة كان يفترض أن يكون منزوع السلاح، لكن الحقيقة أن حماس هرّبت الأسلحة للقطاع"، ولذلك فالوضع "ليس نفسه".

ما دلالات رؤية السيسي لدولة فلسطينية "منزوعة السلاح"؟#تقارير24 https://t.co/iazCmCB2pp pic.twitter.com/6ma65MJDAO

— 24.ae (@20fourMedia) November 25, 2023

وقال الرئيس عبد الفتاح  السيسي، خلال مؤتمر صحافي مشترك بالقاهرة، مع رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانتشيث، ورئيس الوزراء البلجيكي، ألكسندر دي كرو: "قلنا إننا مستعدون أن تكون هذه الدولة منزوعة السلاح وأيضا هناك ضمانات بقوات سواء هذه القوات من الناتو  أو قوات من الأمم المتحدة، أو قوات عربية أو أميركية، مثل ما تروه مناسبا، حتى نحقق الأمن لكلتا الدولتين، الدولة الفلسطينية الوليدة والدولة الإسرائيلية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل منزوعة السلاح دولة فلسطینیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط

كتب- حسن مرسي:

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن حجم المخالفات في وقائع استغلال الإعفاءات الجمركية المخصصة لسيارات ذوي الهمم، مؤكدًا أن هذا الأمر لن يتكرر مرة أخرى.

في تصريحات خلال حواره مع طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، أشار الرئيس إلى أن الدولة قدمت تسهيلات كبيرة لذوي الهمم من خلال إعفاء سياراتهم من الجمارك، ولكن هذه المبادرة الطيبة تم استغلالها من قبل البعض بطرق غير قانونية.

وأوضح الرئيس، أن عدد السيارات التي دخلت البلاد خلال فترة عام ونصف بإعفاء جمركي مخصص لذوي الهمم، وصل إلى ما يقرب من 200 ألف سيارة، بقمة 20 مليار جنيه بينما لم يستفد من هذا الإعفاء سوى نسبة ضئيلة جداً من ذوي الهمم الحقيقيين لا تتخطى 12% من مستحقيها.

وأضاف أن هناك العديد من الحالات التي تم فيها استغلال بطاقات ذوي الهمم بشكل غير قانوني للحصول على هذه السيارات.

وأكد الرئيس على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمنع تكرار مثل هذه الحالات، مشدداً على أن الدولة لن تتهاون مع أي شخص يحاول استغلال احتياجات ذوي الهمم لتحقيق مكاسب شخصية.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • ‏أمير قطر: لا يمكن تحقيق السلام في المنطقة دون إقامة دولة فلسطينية
  • ولادة إسرائيل الثالثة
  • وزير الخارجية: لن نقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • فصائل فلسطينية تعقب على القصف الإيراني في إسرائيل
  • الحكومة الكندية تنجو من تصويت جديد لحجب الثقة في مجلس العموم
  • اقتراح الفرصة الأخيرة لتجنب الحرب
  • الرئيس السيسي: 200 ألف سيارة لذوي الإعاقة لم يستفد منها سوى 12% فقط
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تطالب بنزع السلاح من حزب الله اللبناني