شفق نيوز / أفاد مصدران أمنيان، يوم السبت، بمصرع طالب في الكلية العسكرية أثناء عمليات التدريب ضمن محافظة ذي قار، فيما قتل شاب عن طريق الخطأ في محافظة البصرة.

وأبلغ أحد المصادر، وكالة شفق نيوز، أن "طالبا في الكلية العسكرية بمحافظة ذي قار في العشرينات من عمره، وهو من أهالي العاصمة بغداد، لقي مصرعه بعد سقوطه من علو شاهق أثناء عمليات التدريب في الكلية"، لافتا إلى أن "الجثة نقلت إلى دائرة الطب العدلي لإكمال الإجراءات القانونية".

وفي البصرة، أخبر مصدر آخر، الوكالة، أن "شخصا يعمل على تجريب سلاحه نوع (كلاشنكوف) في منطقة الحيانية وسط البصرة، وبالخطأ أقدم على قتل صديقه الذي كان بجانبه"، مشيرا إلى أن" قوة أمنية طوقت مكان الحادث وسهلت نقل الجثة إلى دائرة الطب العدلي، واعتقال الجاني على الفور".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار البصرة الكلية العسكرية مقتل شاب

إقرأ أيضاً:

4 وفيات و26 إصابة بالحمى النزفية جنوبي العراق

أكد مدير المستشفى البيطري في ذي قار جنوبي العراق محمد عزيز، اليوم السبت، تسجيل أربع وفيات و 26 إصابة بالحمى النزفية في المحافظة، مبيناً أن الإصابات انتشرت في مناطق متفرقة وكان النصيب الأكبر لقضاء الشطرة.

ونقل موقع شفق نيوز الإخباري اليوم عن عزيز قوله إن «اجراءتنا كمستشفى بيطري تقوم بمحاصرة البؤرة بفرق موجودة متوزعة في مختلف أرجاء محافظة ذي قار بواقع 21 فرقة بيطرية»، مبينا أن الفرق «تقوم بمحاصرة تلك المناطق ورش الحظائر التي تأوي الحيوانات من أبقار وجاموس بمواد تعقيمية خاصة، وكذلك تغطيس الأغنام والماعز بنفس المواد».

أخبار ذات صلة العراق: لن نحيد عن مهمة إنهاء الوجود الأجنبي على أراضينا تسجيل 3 هزات أرضية في العراق

وأوضح عزيز أن «هناك تبليغ للسلطات الإدارية من قائمقام أو مدير ناحية، بمحاصرة المنطقة المصابة ومنع دخول وخروج الحيوانات وكذلك اللحوم، ونقوم كذلك بدور توعوي للمواطنين ومربي الحيوانات والجزارين بضرورة التعامل الصحي مع اللحوم ومع الماشية لمنع انتقال الأمراض».

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • قرابة 400 عراقي قتلته الحوادث المرورية في النصف الاول من 2024
  • كشف بيطري لـ745 حالة من الماشية والطيور في قافلة بكفر الشيخ
  • سائق تروسيكل ينهي حياة زوجته بالمراغة
  • فريق آداب عين شمس على المسرح القومي بعرض "حياة شخص ما"
  • السوداني “يوعد”أهل البصرة بتحسين خدماتها
  • التدريب المهني في «حياة كريمة».. الخروج من دائرة العوز للإنتاج المستمر
  • اندلاع حريق داخل قاعدة الإمام علي الجوية جنوبي العراق
  • مسؤول عسكري إيراني لـبغداد اليوم: جرحى جراء حادث بفرقاطة تابعة للجيش
  • نجاة مواطن من محاولة اغتيال وانتحار آخر جنوبي العراق
  • 4 وفيات و26 إصابة بالحمى النزفية جنوبي العراق