سرايا - أوضح المستشار السابق لرئيس البنتاغون، دوغلاس ماكغريغور، على حسابه في منصة "إكس"، أن النزاع الأوكراني استنزف جميع الاحتياطيات العسكرية الأمريكية.

وقال ماكغريغور: "لقد أرسلنا جميع إمداداتنا العسكرية وأنظمة الأسلحة والذخيرة المتوفرة لدينا تقريبا إلى أوكرانيا. لم يبق لدينا الكثير. لقد خسرنا الحرب في أوكرانيا".



وفي وقت سابق، أشار ماكغريغور إلى أن الجيش الأوكراني على وشك الانهيار بسبب ارتفاع مستوى الفرار من الخدمة في صفوف العسكريين.

وبحسب المستشار السابق لرئيس البنتاغون، فإن القادة الأوكرانيين يستسلمون برفقة وحدات بأكملها للجيش الروسي بسبب عدم قدرتهم على إجلاء الجرحى.

وفي السياق ذاته، قال المستشار السابق لمكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إن تحقيق القوات الأوكرانية فوزا على أرض المعركة أمر مستحيل خاصة وأن الغرب غير قادر على تزويدها بالأسلحة لمواجهة روسيا.

وأكد أريستوفيتش أن من غير الممكن أن يزود الغرب أوكرانيا بالأسلحة بكميات كافية، مشيرا إلى أن "الاتحاد الأوروبي ببساطة لا يمتلكها بهذه الكميات".

وقد ذكرت موسكو مرارا وتكرارا أن المساعدات العسكرية الغربية لا تبشر بالخير بالنسبة لأوكرانيا ولن تؤدي إلا إلى إطالة أمد النزاع، مشددة على أن الأسلحة التي يتم نقلها إلى أوكرانيا ستكون هدفا مشروعا لقوات الجيش الروسي.
 
إقرأ أيضاً : الوحدات يغادر الوطن باتجاه الطائف .. والعوضات يتصدر قائمة أهلي حلبإقرأ أيضاً : هجوم جديد على سفينة في المحيط الهندي مملوكة لرجل أعمال "إسرائيلي"


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"

أعلنت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونغرين، أن لاهاي أصدرت إذنا لتوريد 24 طائرة مقاتلة من طراز "إف-16" لنظام كييف، وسيتم إرسال أول دفعة قريبا إلى هناك قريبا.

 

مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قوات كييف السفير الروسي لدى واشنطن: الولايات المتحدة تدعم جرائم نظام كييف

وقالت أولونغرين في رسالة إلى مجلس النواب الهولندي نُشرت يوم الاثنين: "في التاسع عشر من يونيو أصدر وزير التجارة الخارجية والتعاون الإنمائي تصريحا بتوريد 24 طائرة من طراز إف-16 وسبعة محركات طائرات إف-16.. وستقوم هولندا قريبا بتسليم أول طائرات إف-16 إلى أوكرانيا".

وكانت وزارة الدفاع الهولندية قد وعدت في وقت سابق بتسليم الدفعة الأولى من طائرات "إف-16" إلى أوكرانيا نهاية الصيف.

 

وفي وقت سابق صرح عضو البرلمان الأوكراني أليكسي غونشارينكو بأن أولى مقاتلات "إف-16" يمكن أن تظهر في أوكرانيا مطلع شهر يوليو.

 

ومن المتوقع أن تحصل أوكرانيا على أكثر من 60 طائرة "إف-16"، ستقدمها النرويج والدنمارك وهولندا وبلجيكا.

 

وحذر الرئيس فلاديمير بوتين مؤخرا من أن الجيش الروسي "سيحرق "إف-16" في أوكرانيا وسيفكر بضربها في قواعدها بالدول التي قد تنطلق منها"، وأنها ستلقى مصير دبابات "ليوبارد" الألمانية، ومدرعات "بريدلي" الأمريكية وغيرها من الأسلحة الغربية في أوكرانيا.

وأكد وزير الخارجية سيرغي لافروف، أن روسيا ستنظر إلى تسليم طائرات "إف-16" على أنها إشارة نووية متعمدة لحلف الناتو.

 

وشدد لافروف على أن ظهورها في أوكرانيا لن يغير الوضع على خط التماس بأي شكل من الأشكال، وسيتم تدمير هذه الطائرات مثلها مثل أنواع الأسلحة الأخرى.

 

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: نظام كييف ينتهك تقريبا جميع مواد الدستور الأوكراني
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • مستشار: الغرب يعد أوكرانيا بـ675 مليون دولار لشراء الأسلحة من شركات أوكرانية
  • مستشار سابق في البنتاغون: الولايات المتحدة ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا لحلف "الناتو"
  • مستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"