الوطن:
2024-07-02@11:22:07 GMT

الكشف على 1934 مريضا ضمن قافلة طبية مجانية بالشرقية 

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

الكشف على 1934 مريضا ضمن قافلة طبية مجانية بالشرقية 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن تقديم الخدمة الطبية بالمجان لعدد 1934 مواطنا من أهالي قرية الصالحية 3، التابعة لرئاسة مركز ومدينة الحسينية، تنفيذاً لمبادرة 100 يوم صحة، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت شعار «من أول يوم معاك»، وذلك من خلال قافلة طبية علاجية شاملة نظمتهما مديرية الشئون الصحية على مدار يومين لتقديم خدمة طبية متميزة وصرف العلاج اللازم بالمجان للمواطنين من أبناء القرية.

توقيع الكشف الطبي مجانا 

وأوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، أن القافلة الطبية قامت بتوقيع الكشف الطبي وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة وصرف العلاج بالمجان لأهالي القرية وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإتباع أساليب مكافحة العدوى، مشيراً إلى أنه تم تحويل 13 حالة مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للمديرية لتلقي أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة.

تخصصات متنوعة في القافلة الطبية

وأضاف وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية ضمت العديد من التخصصات الطبية (الباطنة - الجراحة العامة - القلب والأوعية الدموية - العظام - الأطفال - النساء والتوليد - الجلدية والتناسلية - تنظيم الأسرة - الأنف والأذن والحنجرة - المسالك البولية – الرمد - الروماتيزم والتأهيل - الأسنان»، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط ، مشيراً إلى أنه خلال اليومين تم توقيع الكشف الطبي المجاني على 1934 مريضا من أهالي القرية وتم صرف العلاج اللازم لهم.

أشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية للأهالي لتوعيتهم بطرق الوقاية من انتشار الأمراض الفيروسية، بالإضافة إلى تنفيذ ندوات توعوية عن الكشف المبكر لأورام الثدي ودعم صحة الأم والجنين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الصحة قافلة طبية الصالحية

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية

اختتمت إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الشئون الصحية بالقليوبية، السبت، قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية ميت السباع التابعة لمدينة بنها، والتي استمرت على مدار يومين تم الكشف خلالها على 1006 مواطنا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات.

 

تنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي في التخصصات المختلفة (الباطنة- جراحة- نسا- اطفال- رمد- جلدية- أسنان- تنظيم أسرة- عظام).

 

إلى جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليسترول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

 

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

 

جاءت القوافل في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، تحت رعاية الدكتور حموده الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة مفيده رجاء منسق عام القوافل والدكتورة نشوي سنوسي مديرة الصيادلة بالإدارة الصحية ببنها.

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية للكشف على أهالي قرى الحمام
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • الكشف على 1006 مواطنين في قافلة طبية بقرية ميت السباع بالقليوبية
  • الكشف الطبي بالمجان على 1461 مواطنا في قافلة طبية بدمياط
  • الكشف الطبي لـــ 1006 مواطناً في قافلة طبية بالقليوبية