صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد المبعوث الأممي إلى طرابلس استقرار ليبيا أمر بالغ الأهمية لازدهار شعبها وجيرانها، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي وأوضح باتيلي وفقا لبوابة إفريقيا الإخبارية الليبية أنه بحث مع السائح خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين في مدينة طرابلس الليبية .، والان مشاهدة التفاصيل.

المبعوث الأممي إلى طرابلس: استقرار ليبيا أمر بالغ...

وأوضح باتيلي - وفقا لبوابة إفريقيا الإخبارية الليبية - أنه بحث مع السائح خلال اللقاء الذي عقد اليوم الاثنين في مدينة طرابلس الليبية آخر التطورات في التحضير للانتخابات، كما تم مناقشة أهمية إشراك جميع المؤسسات المعنية لضمان نزاهة العملية السياسية.

وأضاف باتيلي أن موقف الأمم المتحدة من مشاريع القوانين الانتخابية يؤكد على ضرورة أن تكون عمليا قابلةً للتطبيق وأن تحظى بموافقة جميع الأطراف الفاعلة.

وشدد السائح من جانبه على استمرار دعم الأمم المتحدة الفني للمفوضية وعلى ضرورة أن تعمل كافة الأطراف معًا لضمان إجراء انتخابات شاملة وذات مصداقية في ليبيا تعكس إرادة الشعب.

ولفت باتيلي إلى أنه اتفق مع السفيرين الايطالي والالمانى خلال لقاءهما في وقت سابق على أهمية أن يتوصل جميع الأطراف إلى إجماع وطني يضع ليبيا على طريق الانتخابات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة

ليبيا – استبعد المحلل السياسي المتخصص في الشؤون الليبية محمد صالح العبيدي أن يتم إخلاء العاصمة طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة.

العبيدي وفي تصريحات خاصة لموقع “إرم نيوز”، أضاف: “المشكلة الحقيقية تكمن في أن هناك صراع صلاحيات في ليبيا بين من له طموح سياسي في البقاء في السلطة، ويسعى لاستخدام هذه الورقة، وبين الميليشيات التي تحاول الحفاظ على مكاسبها ونفوذها الذي حصلته منذ سنوات، والمواطن الليبي هو الضحية الأولى في الواقع”.

وختم العبيدي قائلاً: “ملف التسليح متشعب وشائك، لذلك هناك تأخر كبير في حسمه، ولا أعتقد أن الأمور بالسهولة التي يتم تصويرها من قبل المسؤولين في ليبيا”.

مقالات مشابهة

  • “الشهوبي” يبحث إمكانية رفع الحظر الجوي عن الطائرات الليبية وعودة الرحلات بين ليبيا وألمانيا
  • الشبلي: من حق الشعب الليبي اختيار المبعوث الأممي الأجدر
  • وزير الأوقاف: مواجهة التطرف أمر بالغ الأهمية
  • طرابلس تعلن ترحيل 370 مهاجراً غير نظامي
  • “مسعود” يبحث دعم مجلس شيوخ ليبيا
  • “حماد” يوافق على إنشاء أول كلية في ليبيا تختص بالذكاء الاصطناعي
  • العبيدي يستبعد إخلاء طرابلس من الجماعات المسلحة التي لها نفوذ قوي يتجاوز مؤسسات الدولة
  • السنوسي: يجب توسيع دائرة التوافق للمشاركة في إيجاد حل للأزمة الليبية
  • الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية في مرزق جنوب ليبيا
  • «الشهوبي» يبحث مع سفير ألمانيا رفع الحظر الجوي عن الطائرات الليبية