شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بعد فترة الخمسين المقدسة البابا تواضروس يستأنف اجتماع الأربعاء الأسبوعي بالإسكندرية، يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني، غدا الأربعاء، بالتزامن مع عيد الرسل، اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته، ويلقي البابا عظة اجتماع الأربعاء .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد فترة الخمسين المقدسة.

. البابا تواضروس يستأنف اجتماع الأربعاء الأسبوعي بالإسكندرية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد فترة الخمسين المقدسة.. البابا تواضروس يستأنف...

يستأنف قداسة البابا تواضروس الثاني، غدا الأربعاء، بالتزامن مع عيد الرسل، اجتماع الأربعاء الأسبوعي لقداسته، ويلقي البابا عظة اجتماع الأربعاء الساعة 6 مساءً من الكاتدرائية المرقسية بـ الإسكندرية.

توقف الأربعاء طوال فترة الخمسين المقدسة 

كان قداسة البابا أعلن يوم الأربعاء الموافق 5  أبريل الماضي عن توقف الأربعاء طوال فترة الخمسين المقدسة على أن يعود للانعقاد مطلع صوم الرسل، قبل أن يتأجل انطلاقه، إثر تعرض قداسته لالتهاب في العصب السابع، ما أدى لاستمرار توقف الاجتماع لحين تعافي قداسة البابا.

وتفقد نيافة الأنبا صموئيل أسقف طموه، أعمال الامتحانات بمركز "الشهيد أبي سيفين للدراسات اللاهوتية" في دير الشهيد أبي سيفين بطموه.

وبدأت الامتحانات في دورة "اللاهوت العقيدي" مع بدء الشهر الجاري، وأطمان الأنبا صموئيل على سير الامتحانات ودار حوار أبوى بينه وبين الطلاب.

أعلن المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم انعقاد االنسخة الحادية والعشرين من مؤتمر الشباب القبطي الأرثوذكسي في أوروبا، بدير الشهيد أبي سيفين في هوكستر بألمانيا، في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس المقبل.

وانطلقت النسخة الأولى من هذا المؤتمر في 2005 بألمانيا، بالقرب من الدير المضيف لنسخة هذا العام، وعقدت نُسَخُه التالية بين إنجلترا وإيطاليا والنمسا والمجر واليونان.

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة اليوم الأربعاء، ثمانية من أعضاء المجمع المقدس ومدير الديوان البابوي، الذين اطمأنوا على صحته، مقدمين التهنئة على تعافيه وعودته لممارسة مهامه الرعوية. 

وتمت خلال المقابلات عرض بعض الملفات الرعوية والإدارية لأخذ مشورة قداسة البابا فيها.

والتقى قداسة البابا في لقاءات منفردة على مدار اليوم، مع الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية، والأنبا تادرس مطران بورسعيد، والأنبا إرميا الأسقف العام، والأنبا دانيال الأنبا بولا أسقف ورئيس دير القديس الأنبا بولا بالبحر الأحمر، والأنبا ثيؤدوسيوس أسقف وسط الجيزة، والأنبا فيلوباتير أسقف أبوقرقاص، والأنبا نوفير أسقف شبين القناطر.

كما استقبل قداسته الأب القمص سرجيوس سرجيوس وكيل البطريركية بالقاهرة، والمهندس رفيق الطوخي مدير الديوان البابوي بالقاهرة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس قداسة البابا

إقرأ أيضاً:

تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس

زار البابا تواضروس الثاني مساء اليوم السبت دير البرموس بوادي النطرون، وذلك في إطار احتفالات الدير بعيد قديسيه القوي الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس الملقب بـ«قس برية شيهيت» اللذين تحتفل الكنيسة بعيدهما بعد غد الاثنين.

كان في استقبال قداسة البابا لدى وصوله الدير نيافة الأنبا إيسيذوروس، أسقف ورئيس الدير ومجمع رهبانه، وبعدها توجه إلى الكنيسة الأثرية وصلى صلاة الشكر، ثم طيب الأنبوبتين اللتين تحوي جسدي القديسين المحتفل بهما، بمشاركة عدد من الآباء الأساقفة، وعقب التطييب تفقد البابا عددًا من مرافق الدير.

جدير بالذكر أن دير البرموس بوادي النطرون قد اعتذر عن استقبال الزوار يومي 29 و30 يونيو الجاري، موضحًا في بيان له أن ذلك نظرًا للاحتفال بعيد شفيع الدير القوي القديس الأنبا موسى، إذ تقتصر المشاركة في الاحتفال على رهبان الأديرة فقط، على أن يستقبل الدير الجميع اعتبارًا من صباح يوم الاثنين 1 يوليو المقبل.

وعرف الأنبا موسى، أنه رمز التحول الكامل من حياة الشر إلى حياة الطهارة والنقاوة، فقيل عنه أنه لا توجد رذيلة لم يكملها، لكنه اعترف علانية في الكنيسة بجميع خطاياه وقبائحه الماضية، وسكن في بادئ الأمر مع الرهبان، حسب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير إثيوبيا
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري
  • بتكليف من البابا تواضروس... سيامة كاهن جديد ودياكونين لشيكاغو
  • تفاصيل أول لقاء روحي للبابا تواضروس بعد توقف ٥٠ يوماً
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • تطييب جسدي القديسين موسى وإيسيذوروس بيد البابا تواضروس
  • البابا تواضروس يطيب جسدي القديسين الأنبا موسى والأنبا إيسيذوروس
  • قداسة البابا تواضروس الثاني يكتب: في ذكرى 30 يونيو.. تحديات وأمنيات
  • في ذكرى 30 يونيو.. البابا تواضروس: ننظر بتقدير جم لما أنجزته الدولة المصرية
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»