البوابة نيوز:
2024-07-12@12:00:49 GMT

إسرائيل توافق على إدخال وقود إلى غزة اليوم

تاريخ النشر: 25th, November 2023 GMT

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأٍ عاجل، نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، أن إسرائيل وافقت على إدخال وقود إلى غزة اليوم السبت.

ودخلت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومها الثاني، برعاية مصرية قطرية أمريكية، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

ويتواصل بلا توقف تدفق شاحنات تنقل المساعدات المقدمة من مصر لسكان قطاع غزة والتي تصل قادمة من القاهرة والمحافظات لمدينة العريش ومنها تتحرك لمعبر رفح في طريقها لغزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وسائل إعلام إسرائيلية إدخال وقود إلى غزة الهدنة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإعلام الحكومي بغزة : 65 يوما على جريمة منع إدخال المساعدات للقطاع

جدد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الاربعاء 10 تموز 2024، من مخاطر استمرار سياسات التجويع الإسرائيلية ضد الفلسطينيين بالقطاع، واصفا مرور 65 يوما على منع دخول المساعدات والمستلزمات الطبية بأنه "جريمة".

ومنذ بداية الحرب أغلقت إسرائيل معابر القطاع ومنعت دخول البضائع، فيما سمحت بدخول كميات قليلة ومحدودة جدا من المساعدات الإنسانية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني عبر معبر رفح الحدودي مع مصر، قبل أن تسيطر عليه في 7 مايو وتدمره.

وقال الإعلام الحكومي في غزة: "تتواصل جريمة منع إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية إلى قطاع غزة لليوم الـ65 على التوالي، مما يهدد حياة آلاف الأطفال والمرضى والمدنيين، ويضع مصيرهم على المحك".

وأضاف أن مئات آلاف الأطنان من المساعدات والمستلزمات الطبية "متكدسة على الجانب الآخر من معابر قطاع غزة ولا يسمح لها بالدخول".

واعتبر أن هذه الممارسات "جريمة تاريخية وقانونية تدل على مدى الانحطاط الأخلاقي الذي يجعل طوابير من الدول المختلفة تصطف إلى جانب العدوان الإسرائيلي، وتشارك في إحلال الكارثة الإنسانية في قطاع غزة".

وعليه، حمل المكتب المجتمع الدولي وعلى رأسه الولايات المتحدة "مسؤولية تاريخية فاصلة" في سبيل وضع حد لسياسة التجويع ومسألة تعميق المجاعة في محافظات قطاع غزة.

وأردف: "ندين بأشد العبارات استمرار قرار الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية بتجويع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة ومواصلة جريمة منع إدخال المساعدات والمستلزمات الطبية ومنع إدخال السلع والبضائع".

وسبق وأشار المكتب الإعلامي بغزة إلى أن تدمير إسرائيل لمعبر رفح البري في 17 يونيو، أعاق إدخال أكثر من 15 ألف شاحنة مساعدات للقطاع ما زالت عالقة على المعابر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أردوغان: تركيا لن توافق على مبادرات التعاون بين الناتو وإسرائيل
  • بايدن: إسرائيل لم تكن متعاونة بشأن إدخال المساعدات لغزة
  • نتنياهو يخالف مزاعمه بأن إسرائيل "على بعد خطوة من النصر" في غزة
  • لإستخدمها في الحرب على غزة.. أمريكا توافق على شحن قنابل تزن 500 رطل إلى إسرائيل
  • "إسرائيل" تمنع إدخال أكثر من 100 مادة خام للضفة
  • تزن 500 رطل.. واشنطن توافق على شحن قنابل إلى إسرائيل
  • وول ستريت: إدارة بايدن توافق على تزويد إسرائيل بقنابل 500 رطل
  • الإعلام الحكومي بغزة : 65 يوما على جريمة منع إدخال المساعدات للقطاع
  • إسرائيل تحاول إقناع القاهرة بتشييد حاجز تحت الأرض على طول حدود قطاع غزة
  • وزير الخارجية البريطاني الجديد يزور إسرائيل الإثنين المقبل