عرضت القناة 12 الإسرائيلية ما قالت إنه "أدلة" لمخبأ للأسلحة تم العثور عليه بالصدفة  في مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة .

و جاء في التقرير أن الأسلحة تعود لحركة الجهاد الإسلامي، الأمر الذي يتضارب مع الرواية الإسرائيلية بأن حماس كانت تتمركز تحت المستشفى في داخله.

وزعمت القناة أن اسلحة تحمل شعار "حركة الجهاد الإسلامي" وجدت في المخبأ.



Opps.. Israel's Channel 12 accidentally reveals the weapon stash "found" at al-Shifa does NOT belong to Hamas. It has the "Palestinian Islamic Jihad (PIJ)" emblem.

PIJ is a more minor group & doesn't have gov access to al-Shifa, which raises a possibility of implanted evidence! pic.twitter.com/FePlX0y3Pe — Muhammad Shehada (@muhammadshehad2) November 24, 2023

وقال ناشطون أن هذا الإدعاء  يؤشر إلى وجود أدلة مزروعة قام الاحتلال بفبركتها مجدداً بعد محاولات عديدة سابقة لاتهام حماس باستخدام المستشفى وهو ما لاقى سخرية من ناشطين عرب وأجانب لركاكة الحجج المستخدمة.

وفي وقت سابق أثار فيديو للمتحدث باسم جيش الاحتلال اعتبر فيه أن قائمة بأيام الأسبوع وجدت في قبو المستشفى المستخدم كمكاتب إدارية هي قائمة بأسماء "إرهابيين" ، موجة من السخرية.

وفي وقت سابق انتشرت على نحو واسع "فضيحة" إعلامية أخرى عندما تم نشر فيديو يدعي فيه مراسلين لقنوات أجنبية أنه لمقاوم تم القبض عليه ، ليتبين لاحقاً في جزء من الفيديو انه جندى للاحتلال .

السخرية من الجيش الإسرائيلي في تعقيبه على جدول أيام الأسبوع... pic.twitter.com/sPx52vvxUr — رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) November 16, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الجهاد الاحتلال احتلال الجهاد مستشفى الشفاء طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء 2 تموز 2024، إن 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بعد أوامر إخلاء إسرائيلية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ممثل المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة ريتشارد بيبركورن، بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

وقال ممثل "الصحة العالمية" إن أوامر الإخلاء الأخيرة "أثرت على العمليات في مستشفى غزة الأوروبي، رغم أن المستشفى نفسه لا يخضع لأوامر الإخلاء".

وأوضح أن 270 مريضا، إلى جانب الطواقم الطبية، غادروا المستشفى ذاتيا، وأن عمليات الإخلاء بالمستشفى استؤنفت صباح اليوم.

وشدد بيبركورن على أن "انعدام الأمن قرب أي مستشفى وعدم إمكانية وصول المرضى والعاملين الصحيين والعاملين الإنسانيين لإمدادات الوقود والإمدادات الطبية والمياه والغذاء، يمكن أن يجعل المستشفيات غير قادرة على العمل بسرعة كبيرة".

وأضاف أنه "لم يبق بمستشفى غزة الأوروبي سوى 3 مرضى، و3 آخرين في المستشفى الميداني التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر"، مشيرا إلى أن معظم المرضى تم تحويلهم إلى "مجمع ناصر الطبي" غربي مدينة خان يونس.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • مستشار أمني سابق بـ الداخلية يروي موقف تعرض له في بداية تطبيقه المرور بمدينته..فيديو
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • الصحة العالمية - 270 مريضا غادروا مستشفى غزة الأوروبي
  • مدير مجمع الشفاء الطبي يطالب بتحرك دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي
  • القاهرة الأخبارية: مدير مجمع الشفاء الطبي تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله من قبل قوات الاحتلال
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو