قال حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن هناك ترحيبًا دوليًا واسعًا بالاتفاق على الهدنة الإنسانية، ونجاح اليوم الأول بتبادل الأسرى والرهائن، وإحداث انفراجة في المشهد العام داخل القطاع.

وأضاف حسين هريدي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز”: “رأينا أمس في المؤتمر الصحفي للرئيس المصري ورئيسي وزراء بلجيكا وإسبانيا، إجماعًا على أن الهدنة الإنسانية ينبغي أن تتحول إلى وقف إطلاق النار دائما”.

ولفت إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث عن ارتياحه لبدء سريان الهدنة، ويتطلع أن يعقبها هدن أخرى، ما يدل على أن مصر والمجتمع الدولي، يعملون من أجل وقف إطلاق نار دائم، ثم بعد ذلك يتحدثون عن الاتفاق لترتيبات انتقالية لـقطاع غزة.

وأوضح أن الرئيس السيسي تحدث أمس مع القادة الأجانب عن مسار حل الدولتين، الذي استنفد أغراضه وأثبت فشله على مدار العقود الثلاثة الماضية، ويجب التفكير في مسار آخر يقوم على حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية حتى لو كانت منزوعة السلاح.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حسين هريدى الهدنة الإنسانية تبادل الأسرى الرئيس السيسي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير ببرقية تهنئة إلى الرئيس  عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال51 لانتصار أكتوبر المجيد.


وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل في برقيته "يسعدني وكل العاملين بوزارتي الصناعة والنقل بمناسبة الاحتفال بانتصار أكتوبر المجيد أن نبعث لسيادتكم بأصدق التهاني مقرونة بأطيب الأمنيات بموفور الصحة ودوام التوفيق".

وأكد أن تاريخ السادس من أكتوبر ، سيظل إنجازا وطنيا بطوليا ورمزا للفخر والإعزاز لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل، والتي خاض فيها الجيش المصري أكبر ملحمة انتصارات حربية، وكتبوا انصع الصفحات في التاريخ، لتؤكد دائما أن رجال قواتنا المسلحة هم الدرع الواقي لمصرنا الغالية.

وأضاف نائب رئيس مجلس  الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل  في برقيته: "وإننا إذ ننتهزُ هذه المُناسبة لنعاهدكم   على مواصلة العمل على مدار الساعة للنهوض بقطاع الصناعة المصرية،  وصولًا للهدف الاستراتيجى بتحويل مصر إلي مركز صناعي إقليمي وفقا لأحدث المعايير البيئية والمستدامة، وكذلك استكمال النهضة الكبيرة التي تحققت في قطاع النقل في عهد سيادتكم  

سائلين المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الخالدة عليكم بموفور الصحة ودوام التوفيق، وعلى مصرنا الغالية بالخير والتقدم والازدهار".

مقالات مشابهة

  • حسين زين يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • كامل الوزير يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد
  • رئيس الكتائب: الأولوية اليوم هي لوقف إطلاق النار ووقف التوغل البري الإسرائيلي
  • الرئيس عباس: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف الحرب بغزة
  • الرئيس الفلسطيني: نسعى إلى الخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان الإسرائيلي بغزة
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو لوقف إطلاق النار بغزة ولبنان
  • الرئيس الإيراني: لا نسعى للحرب.. وإذا أرادت إسرائيل الرد فسنكون أكثر قوة
  • غوتيريش: آن الأوان لكسر حلقة التصعيد ووقف إطلاق النار الفوري في غزة ولبنان
  • حسين خوجلي: الوخز بالكلمات