التقي الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب، أمس، اعضاء مجلس ادارة الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية وذلك علي هامش مشاركتهم في المؤتمر الدولي الثاني لمكافحة الفساد الرياضي في افريقيا والمعرض الدولي للرياضة الأفريقية وجوائز UCSA الرياضية الأفريقية والجمعية العامة الانتخابية لاتحاد الاتحادات الرياضية الأفريقية.

وخلال اللقاء تم متابعة قرارت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية التي تمت خلال اجتماع القاهرة في ٣٠ اكتوبر ٢٠٢٣، كما تم تحديد مقر مكتب رئيس الاتحاد الافريقي بالقاهرة واتخاذ الاجراءات المالية والادارية في ذلك .

كما تابع الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضات الجامعية، اجراءات اعتماد خطة الاتحاد والانشطة الجديدة تطبيقا للرؤية التطويرية التي وضعت وتم الموافقة عليها.

كما تم الاتفاق علي انشاء لجنة التطوير واسناد تنظيمها الي د. كمال درويش رئيس اللجنة العلمية لوزارة الشباب والرياضة ورئيس الجمعية الافريقية لعلوم الرياضة.

حضر اللقاء د كمال درويش رئيس اللجنة العلمية وزارة الشباب والرياضة، وبينينا كابنجي أمين عام الاتحاد، ود. عرفة سلامة أمين عام الاتحاد الرياضي الجامعي المصري، ود أحمد فاروق أستاذ الإدارة الرياضية وعضو الاتحاد الرياضي للجامعات المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية الشباب والرياضة الفساد الرياضي الاتحاد الافریقی الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه وزير العمل محمد جبران اليوم الجمعة، الإدارت المختصة بتفعيل أوجه التعاون بين اللجنة المعنية بإعداد دليل التصنيف المهني المصري 2027، مع المؤسسة الأوروبية للتدريب التابعة للاتحاد الأوروبي، وربط الدليل المصري بالأوروبي والدولي لتسهيل عملية تنقل الأيدي العاملة، والتعرف على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الخارج لتأهيل الشباب المصري عليها.

يشار هنا إلى أن  وزارة العمل قامت بتشكيل لجنة لإعداد دليل التصنيف المهني المصري والتي تعمل حاليا على تحديث نسخة الدليل 2017، ودراسة الوظائف المستحدثة تمهيدًا لإضافتها في الدليل الجديد.

وشهد مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ،أمس الخميس إجتماعاً للجنة إعداد دليل التصنيف المهني المصري، بحضور وفد من المؤسسة الأوروبية للتدريب التابعة للاتحاد الاوروبي،برئاسة عبدالعزيز جواني ،خبير تنمية بشرية بالمؤسسة،وذلك  للاستفادة من خبراتهم في إعداد دليل التصنيف المهني الاوروبي ESCO ، وذلك بحضور ممثلي الوزارات والجهات المعنية..

وجاء في الاجتماع أن  وزير العمل محمد جبران قد وجه" اللجنة" في الاجتماع السابق بتكثيف الجهود،واللقاءات ،لسرعة تحديث وإصدار النسخة الجديدة من "الدليل"،لمواكبة المُتغيرات التي طرأت على سوق العمل،وذلك برصد المِهن المُندثرة، والمِهن المُستحدثة ،وتوصيفها طبقًا للمعايير الدولية والعربية والمِهنية، حيث أن" دليل التصنيف" الحالي يضم ما يقرب من 6000 مِهنة على مستوى سوق العمل المصري...

 

واستمع الجانب الاوروبي لعدد من الاستفسارات لأعضاء اللجنة ، وتم الاتفاق على أن يتم ربط الدليل المصري بالدليل الأوروبي والدولي على حد سواء لتسهيل عملية تنقل الأيدي العاملة بين مصر والدول الاوروبية , كما تم الاتفاق على عقد  ورش عمل متعددة للتدريب على آلية اعداد دليل التصنيف المهني.

FB_IMG_1727452536456 FB_IMG_1727452534357 FB_IMG_1727452532253 FB_IMG_1727452529469 FB_IMG_1727452527554 FB_IMG_1727452525804 FB_IMG_1727452523956 FB_IMG_1727452522104 FB_IMG_1727452519914

مقالات مشابهة

  • يربط الشباب بالسوق العالمي.. وزير العمل يُتابع إعداد دليل التصنيف المهني المصري
  • بوقيعقيص: البرلمان هو المسؤول عن متابعة مجلس إدارة المصرف المركزي وبالتالي هو من يسمي تابعيه
  • فوز فريقي "المنشية وبتمدة" ببنها في التصفيات النهائية لخماسي كرة القدم بدورى اتحاد مراكز الشباب
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ماراثون «جري» لذوي الإعاقة السمعية بالشرقية
  • وزيرة البيئة تشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة
  • البرهان يلتقي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الإفريقى
  • بالتزكية.. الشاعر البيومي عوض رئيساً لنادي أدب قصر ثقافة طنطا
  • بوقعيقيص: مجلس النواب هو من يسمي أعضاء مجلس إدارة المصرف المركزي
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي
  • مسعود بارزاني يلتقي اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي