عبر حواجز الاحتلال.. الهلال الأحمر يترقب وصول 61 شاحنة مواد طبية لشمال قطاع غزة

يترقب الهلال الأحمر في غزة، السبت، وصول 61 شاحنة مواد طبية لشمال قطاع غزة، عبر حواجز الاحتلال.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إن مستشفيات جنوب القطاع ليس فيها أي مقومات صحية لاستقبال المصابين.

قال الهلال الأحمر الفلسطيني إنه تسلم 196 شاحنة من نظيره المصري عبر معبر رفح، أمس الجمعة، مشيرا إلى أن تلك الشاحنات تحمل مساعدات إنسانية تشمل غذاء وماء ومستلزمات طبية وأدوية.

شاحنات تحمل مواد إغاثية وطبية

وبين الهلال الأحمر عبر حسابه على فيسبوك، السبت، أن الشاحنات المحملة بالمواد الإغاثية توزعت على النحو التالي: 5 شاحنات ونص محملة بمستلزمات طبية، و3 شاحنات محملة بالأدوية، و85 بمواد إغاثية، و62 مياه، و2 مواد نظافة، و4 شاحنات ملابس، و7 شاحنات ونصف محملة بفرشات، و23 شاحنة بطانيات.

 

أخبار ذات صلة تل أبيب: حماس ستفرج السبت عن 14 "إسرائيليا" تل أبيب: حماس ستفرج السبت عن 14 .... تل أبيب: حماس ستفرج السبت عن .... تل أبيب: حماس ستفرج السبت عن 14 ....

منذ 25 دقيقة

42 أسيرة وأسيرا فلسطينيين يتنفسون الحرية السبت 42 أسيرة وأسيرا فلسطينيين .... 42 أسيرة وأسيرا فلسطينيين .... 42 أسيرة وأسيرا فلسطينيين يتنفسون ....

منذ 54 دقيقة

الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 196 شاحنة مساعدات إغاثية .... الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا .... الهلال الأحمر الفلسطيني: .... الهلال الأحمر الفلسطيني: تسلمنا 196 ....

منذ ساعة

الفلسطينيون يترقبون الإفراج عن مزيد من الأسرى الفلسطينيون يترقبون الإفراج عن .... الفلسطينيون يترقبون الإفراج .... الفلسطينيون يترقبون الإفراج عن مزيد من ....

منذ ساعتين

محاولات وأد الحقيقة.. الاحتلال يستهدف الصحفيين في غزة - .... محاولات وأد الحقيقة.. الاحتلال .... محاولات وأد الحقيقة.. .... محاولات وأد الحقيقة.. الاحتلال يستهدف ....

منذ ساعتين

مراسل "رؤيا": جيش الاحتلال يقتحم قباطية جنوب جنين مراسل "رؤيا": جيش الاحتلال .... مراسل "رؤيا": جيش الاحتلال .... مراسل "رؤيا": جيش الاحتلال يقتحم قباطية ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الهلال الأحمر في غزة يترقب وصول 61 شاحنة محملة بمواد طبية لشمال القطاع

فلسطين | منذ دقيقتين

دي مينور يتألق ويقود أستراليا إلى نهائي كأس ديفيز

رياضة | منذ 13 دقيقة

تل أبيب: حماس ستفرج السبت عن 14 "إسرائيليا"

فلسطين | منذ 25 دقيقة

وزيرة خارجية سلوفانيا: نرفض التهجير القسري لسكان قطاع غزة

عربي دولي | منذ 38 دقيقة

بيلينجهام : لست مهووس بتسجيل الأهداف

رياضة | منذ 46 دقيقة

البرتغال: استمرار توسيع المستوطنات بالضفة الغربية يقوض حل الدولتين

عربي دولي | منذ 49 دقيقة للمزيد

الأردن على موعد مع أمطار وانخفاض كبير في درجات الحرارة

طقس

الحكومة: انخفاض أسعار البنزين والكاز وارتفاع السولار عالميا

اقتصاد

وفاة الفنان الأردني رامي الخالد

هنا وهناك

أسماء الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم الإفراج عنهم ضمن صفقة التبادل

فلسطين

الاحتلال يكشف عن عدد المحتجزين لدى حماس

فلسطين

الأردن على موعد مع الأمطار في هذا الموعد

طقس الطقس

الأردن على موعد مع الأمطار في هذا الموعد

أجواء مائلة للبرودة في الأردن السبت

الأردن على موعد مع أمطار وانخفاض كبير في درجات الحرارة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2023 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الفلسطینی الأردن على موعد مع جیش الاحتلال الإفراج عن تل أبیب فی غزة

إقرأ أيضاً:

أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل

#سواليف

“لم نشعر في أي يوم من الأيام أننا غرباء، لطالما شعرنا أننا بين أهلنا في #الأردن”، بهذه الكلمات بدأ الطالب الجامعي الفلسطيني من أبناء قطاع #غزة محمد أبو حصيرة حديثه، موكدا أن العلاقة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني وطيدة ومتجذرة تاريخيا وجغرافيا وديمغرافيا.

وتحمل قصة محمد – #طالب_الطب في #الجامعة_الأردنية- حزنا ممزوجا بالأمل، بعدما فقد عددا كبيرا من أقاربه جراء #العدوان_الإسرائيلي على غزة، ومما فاقم معاناته هو والعشرات من أبناء غزة بالأردن انقطاع الكهرباء والإنترنت عن مناطق واسعة في القطاع ما حرمهم من الاطمئنان على عائلاتهم.

ويقول أبو حصيرة للجزيرة نت إنه، مثل غيره من الطلبة والطالبات الذين جاؤوا إلى عمّان للدراسة أو العلاج في المستشفيات قبيل أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تفاجأ ببدء الحرب، مما أدى إلى انقطاع السبل بالمئات من #الغزيين #المقيمين في #الأردن.

مقالات ذات صلة حريق كرافانات في مخيم الزعتري / شاهد 2024/10/04 #أوضاع_صعبة

وأضاف أبو حصيرة (22 عاما) أن نحو 400 طالب وطالبة من غزة في عمّان فقدوا عائلاتهم كليا أو جزئيا، وجميعهم منعهم #الاحتلال من العودة إلى غزة، وتوقف تحويل #الأموال من القطاع لهم بسبب #الحصار الذي فرضه الاحتلال.

ويصف أوضاعهم في الأردن بأنها صعبة للغاية نتيجة طول فترة الحرب على غزة، موضحا أنه منذ مرور عام على العدوان على القطاع وهو منقطع عن أهله، ولم يشاهد أحدا منهم، والاتصالات بينهم منقطعة إلا مرة أو مرتين في الشهر في معظم الأحيان. كما أن أوضاعهم المادية في غاية السوء، وهم بحاجة للدعم المادي والمعنوي المتواصل نتيجة انقطاعهم عن أهاليهم.

من جانبه، أكد الناشط التربوي نور الدين نديم أن في الأردن المئات من الطلبة والطالبات الغزيين الذين يدرسون في الجامعات، وقد تقطعت بهم السبل، إضافة إلى 41 طفلا وطفلة يعالجون من مرض السرطان في المستشفيات، و120 عائلة قدموا لعلاج أمراض مختلفة.

وفي حديثه للجزيرة نت، أشار نديم إلى أن الأطفال الذين قدموا للأردن بتنسيق من الحكومة وبتوجيهات من الملك عبد الله الثاني مباشرة تكفلت الحكومة بعلاجهم ومسكنهم ورعايتهم، وبالنسبة إلى الطلبة الجامعيين، سارعت الهيئة الخيرية الهاشمية وجمعيات أردنية عدة إلى مساعدتهم والتكفل بتسديد رسومهم والتزاماتهم الدراسية.

هبّة أردنية

وأضاف الناشط نديم أن الأردنيين هبوا -كعادتهم- لنجدة أبناء قطاع غزة الذين لا معيل لهم وانقطعوا عن ذويهم نتيجة استمرار العدوان على غزة، فمنهم من فتح بيته لهم، ومنهم من سارع لتلبية احتياجاتهم من خلال عدد من المبادرات والجمعيات والمؤسسات المدنية. ولا يزال العمل جاريا لتوفير اللازم لتسديد كافة احتياجاتهم اليومية وأقساطهم الجامعية، وفقا له.

الأمر ذاته يؤكده الفلسطيني القادم من غزة إلى الأردن لعلاج زوجته، علي الحطاب، الذي قال للجزيرة نت إنه لم يحتج أن يطلب شيئا له أو لعائلته (زوجته وطفليه)، “بل على العكس بادر الأردنيون بتقديم ما يفيض عن حاجته وأسرته دون أن يطلب”.

وأضاف “الأردنيون سواء أكانوا مواطنين أو جمعيات ومؤسسات خيرية تابعوا عديدا من العائلات الغزية على تنوع احتياجاتها، وبادروا بتقديم المساعدات العاجلة والضرورية لهم، مثبتين أنهم أصحاب قضية، وليسوا مجرد متضامنين”.

مسؤولية مجتمعية

من جهته، أكد رئيس الهيئة الإدارية لجمعية “صندوق حياة للتعليم” المهندس موسى الساكت أن الصندوق أطلق مبادرته الجديدة التي تستهدف تقديم الدعم للطلبة القادمين من قطاع غزة والقدس والذين يدرسون في الجامعات الأردنية.

وأوضح -في حديثه للجزيرة نت- أن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المتواصلة لتخفيف العبء المالي عن الطلبة، وتوفير الدعم اللازم لتمكينهم من مواصلة دراستهم رغم التحديات الصعبة التي يواجهونها.

وأكد الساكت أن هذا الدعم يعبّر عن مسؤوليتهم المجتمعية تجاه أهلهم في قطاع غزة، ويعكس الوعي بالتحديات التي يواجهها الطلاب جراء الظروف الصعبة التي فرضها العدوان الغاشم على غزة، وتأتي هذه المبادرة كجزء من التزامهم الراسخ بتقديم العون الضروري لضمان استمرارية تحصيلهم العلمي وتحقيق طموحاتهم.

وشدد على أن المساهمات المالية، سواء كانت من أفراد أو مؤسسات، ستشكل فارقا كبيرا وتُعتبر واجبا وطنيا يسهم في بناء جسور التضامن وتحفيز الشباب على تحقيق أهدافهم وتجاوز التحديات، وهي خطوة إيجابية نحو إعادة إعمار وتعزيز الحياة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • مصادر طبية بغزة: مشافي شمال القطاع مهددة بالتوقف لنقص الوقود
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان خلال الأيام المقبلة
  • سفير مصر ببيروت: وصول طائرات محملة بالمساعدات للبنان في الأيام المقبلة
  • سفير مصر في بيروت: وصول طائرة محملة بـ22 طنا من المساعدات إلى لبنان اليوم
  • أردنيون يهبّون لمساعدة طلبة غزيين تقطعت بهم السبل
  • وزير الصحة: ستصل طائرة محملة بالأدوية إلى تيمياوين غداً
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • فحوصات طبية لمدافع الهلال قبل مواجهة الأهلي
  • وصول طائرة روسية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى بيروت