قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا نتأثر اليوم بالكتل الهوائية الجنوبية الصحراوية القادمة من الصحراء الغربية، مما يجعلنا نشعر بارتفاع مؤقتا بقيم درجات الحرارة ونشاط الرياح المثير للرمال والأتربة، واليوم متوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية خلال فترة النهار، مما يعد ارتفاعًا بمعدل من درجتين لـ3 درجات عن المعدل الطبيعي بمعظم أنحاء الجمهورية.

الأرصاد تكشف حالة الطقس غدًا الأرصاد تحذر بشدة من عواصف مثيرة للرمال والأتربة (شاهد) السواحل الشمالية للبلاد:

 وأضافت “غانم” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على “القناة الأولى” أن الطقس خلال فترة النهار سيكون طقسا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد ومحافظات شمال الصعيد، ويكون الطقس حارا على جنوب سيناء، وجنوب الصعيد خلال فترات النهار وبالتحديد فترة الظهيرة، ومع غياب أشعة الشمس خلال فترات الليل يحدث انخفاضًا بقيم درجات الحرارة، ولكن الليلة المقبلة سنشعر أن درجات الحرارة غير منخفضة بشكل كبير مثلما كان يحدث الأيام الماضية.

درجات الحرارة:

وأوضحت أنَّ درجات الحرارة الصغرى فترات الليل بين الـ17 درجة مئوية لـ18 درجة مئوية، وستظل الأجواء مائلة للبرودة معظم محافظات الجمهورية خصوصا مع نشاط الرياح الذي يشعرنا ببعض البرودة، شارحة أنَّ الارتفاع في درجات الحرارة أمس الجمعة واليوم هو ارتفاعا في درجات الحرارة، ومن غدًا الأحد تبدأ درجات الحرارة تنخفض وتعود تدريجيًا للمعدلات الطبيعية لها بمثل هذا الوقت من العام، وباقي أيام الأسبوع نشعر بمزيد من درجات الحرارة خلال فترات النهار، إذ أنَّه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 23 درجة مئوية عظمى على القاهرة الكبرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)

كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد) الأرصاد: الموجة الحارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري (شاهد)

وقال القياتي خلال مداخلة هاتفية مع فاتن عبد المعبود وأحمد دياب مذيعا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة بمعدل درجتين في درجات الحرارة الصغرى، بالإضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة التي تجاوزت 95%.

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة

وتابع: هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع سطوع أشعة الشمس لتصل درجة الحرارة العظمى لـ39 درجة على القاهرة الكبرى خلال القاهرة الكبرى، مشيرًا إلى أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة،

وأوضح أن أغلب أيام فصل الصيف ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، كما أن حالة الطقس على القاهرة الكبرى ستكون مشابهة لحالة الطقس التي كانت خلال شهر يونيو الماضي.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى خلال فصل الصيف على القاهرة الكبرى ستتراوح بين 36 إلى 37 درجة، وفي بعض الأوقات خلال الصيف ستسجل نفس قيم درجات الحرارة التي سجلت في الشهر الماضي.

وأردف أن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة نظرا لامتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ستكون العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة، كما أن هناك ارتفاع في قيم درجات الحرارة بدءًا من الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

  • مائل للحرارة ليلاً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 30 يونيو 2024
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأردنيون على موعد مع انخفاض بدرجات الحرارة وأجواء صيفية اعتيادية
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • توقعات الأرصاد الجوية للحرارة والرطوبة من اليوم الخميس إلى الثلاثاء المقبل
  • الأرصاد تكشف تطورا جديدا في درجات الحرارة اعتبارا من السبت
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة إلى 41 درجة محسوسة على القاهرة خلال وقت الذروة
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024