تداول ناشطون فيديو لإحدى الأسيرات لدى المقاومة الفلسطينية المفرج عنها وهي تلوّح للأهالي في غزة عند وصولها إلى معبر رفح.

واعتبر ناشطون أن هذا الفيديو إضافة للفيديوهات التي نشرتها كتائب الشهيد عز الدين القسام لعملية تسليم الأسرى تضرب أي مزاعم للاحتلال لتعرض أسراه لسوء معاملة .



كما أشار ناشطون للفرق بين تعامل المقاومة وأخلاقياتها وبين التنكيل الإسرائيلي بحق الأسرى والاسيرات التي أجمع عليه كل من تم إطلاق سراحه من النسوة والاطفال

الفيديو الأول
*أسيرة إسرائيلية تلوّح بيدها لأهل غزة المصطفين على جانبي الطريق أثناء انتقالها من غزة إلى معبر رفح .

.
الفيديو الثاني :
الأسير المحرر من سجون الاحتلال باسل عيايده مكث في سجون الاحتلال 16 سنه أغلبها في سجن انفرادي وفقد الذاكره من هول التعذيب وخرج من السجن لا يتذكر… pic.twitter.com/uPYXAJX0va — عُلا الفارس (@OlaAlfares) November 24, 2023


أسيرة إسرائيلية تصافح عناصر القسام قبل اطلاق سراحها …

لو لم تجد منهم الرحمة والانسانية والمعاملة الطيبة لما فعلت ذلك …???? pic.twitter.com/p0DfD9qSzs — Ania El Afandi آنيا (@Ania27El) October 24, 2023
وكان جدل واسع قد نشب لدى الاحتلال في وقت سابق بعد خروج إحدى الأسيرات لدى المقاومة والتي أفرج عنها لأسباب إنسانية في مؤتمر صحفي وصفت فيه التعامل الجيد من قبل المقاومة .

كما انتشر فيديو سابق يظهر إحدى الأسيرات الكبار بالسن وهي تصافح عناصر القسام قبيل مغادرتها وهو ما دفع وسائل إعلام للحديث حول معاملة تعكس أخلاقيات عناصر المقاومة المستندة للتعاليم الإسلامية في معاملة الأسرى .

أسيرة لدى المقاومة تصافح عناصر كتائب القسام قبل أن يتسلمها عناصر الصليب الأحمر الدولي. pic.twitter.com/bSDTU3RIFV — Yasser (@Yasser_Gaza) October 23, 2023
وفي وقت سابق الجمعة، أطلقت سلطات الاحتلال سراح  39 فلسطينيا، 24 امرأة و15 طفلا، ضمن صفقة التبادل مع حركة "حماس"، التي أبرمت بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

ويتضمن اتفاق الهدنة الإنسانية المؤقتة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من سجون الاحتلال وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المقاومة غزة اسرى غزة المقاومة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» اليوم الجمعة 28 يونيو 2024 مقطع فيديو يوثّق قنص مقاتليها للرقيب في جيش الاحتلال الإسرائيلي «إيال شاينز» وقتله في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح.

فيديو القسام

ويظهر في الفيديو قناص القسام للرقيب «إيال شاينز» وهو يتحرك على أسطح أحد المباني يمينا ويسارا واستمرّ رصدهم له حتى أتت اللحظة المناسبة لإطلاق رصاصة الغول التي قتلت الرقيب الإسرائيلي وأسقطته في محيط مسجد الشبيلي شرق مدينة رفح.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الجمعة 28 يونيو 2024، الذي يوافق اليوم ال266 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37765 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 86429 مصابا.

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

اقرأ أيضاًالفصائل الفلسطينية تقصف تجمعات الاحتلال في مختلف أنحاء غزة

في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»

الأونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة حرموا من الدراسة لأكثر من 8 أشهر

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • المقاومة تواصل معاركها الضارية وجيش الاحتلال يعترف بقتلى جدد في غزة 
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • ٩ قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال
  • الغول المرعب.. لحظة قنص المقاومة الفلسطينية لرقيب جيش الاحتلال «إيال شاينز»|«فيديو»
  • في تل السلطان.. «القسام» تستهدف دبابة ميركافا بـ«الياسين 105»
  • شاهد.. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 17 آخرين في جنين.. كمين محكم (شاهد)
  • شاهد.. القسام تدمر دبابة ميركافا بعبوة ناسفة إسرائيلية