حقق المنتخب المصري للكياك والكانوي أمس، الجمعة، 4 ميداليات، منها فضيتان وبرونزيتان، وذلك في البطولة الأفريقية المؤهله لأولمبياد باريس 2024، والتي تقام بمدينة أبوجا خلال الفترة من 23 إلى 27 نوفمبر الجاري، وتشارك فيها 13 دولة هي  مصر، والمغرب، وتونس، والجزائر، وغانا، ونيجيريا، والسنغال، وأنجولا، وساوتومي، وجنوب أفريقيا، وموزمبيق، وكوت ديفوار.

فقد حققت اللاعبة سما فاروق فضية فردي 500 م كاياك، وحقق زوجي سيدات الكانوي المكون من فرح هويدي وآية عبد الخالق فضية 500 م كانوي، كما حقق اللاعب علي حسن برونزية 1000 م كياك، وحصل زوجي الكياك المكون من يوسف ممدوح وحمزة أيمن على برونزية 500 م كاياك. 

جاء ذلك بعد تأجيل سباقات يوم 23 لتقام مع سباقات يوم 24 بعد تأجيل السباقات 4 مرات خلال اليوم الأول، وتواجد اللاعبين من 9 ص حتى 4 م، واختتمت بتأجيل اليوم كاملا لعدم جاهزية المجرى المقام به البطولة وتأخر القوارب في الوصول لمكان السباقات وعدم استطاعة اللاعبين تجربتها في التدريب قبل المسابقات.

تتكون البعثة المصرية من العميد دكتور  خالد سمير، نائب رئيس الاتحاد، رئيسا للبعثة، وأحمد وجدي مدربا، وباسل تهامي إداريا، وعبد الحميد طارق فنيا، واللاعبين سما فاروق، ومحمود شوشة، ومحمد طارق، وفرح هويدي، وآية محمد، ويوسف ممدوح، وحمزة أيمن، وسهيل أحمد، ومحمد خالد، وعلي حسن، وإسلام هاني، ومحمد جمال، وهنا محمد، ولمار أحمد.

وقامت المستشارة سماح بدوي، نائب سفير نيجيريا والقائم بأعمال السفارة النيجيرية، بزيارة البعثة والاطمئنان عليها وحضور السباقات. 

وأبدت سماح بدوي سعادتها بحضور البطولة ومستوى لاعبي المنتخب المصري، خاصة بعد إشادة توماس كونيتسكو، رئيس الاتحاد الدولي، أثناء الاجتماع الذي تم بينهما بحضور رئيس البعثة المصرية بالتطوير الذي حدث في مصر، سواء بالنسبة للحكام وبدء المشاركة دوليا واختيارهم في البطولات العالمية والأولمبية وتطوير المدربين وعقد العديد من الدورات وتطوير اللاعبين ولاعبي البارا والتقدم المستمر في مستوي اللاعبين وزيادة الأندية الممارسه للعبة وزيادة المشاركات الدولية والتحسن المستمر في أرقام اللاعبين رغم حداثة اللعبة في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البعثة المصرية البطولة الافريقية السنغال المنتخب المصري أوليمبياد باريس 2024 أوليمبياد باريس باريس 2024 جنوب افريقيا

إقرأ أيضاً:

الإمارات: أدلة قاطعة تُسقط الرواية الباطلة حول استهداف مقر رئيس البعثة في الخرطوم

أبوظبي - وام
أكد سالم سعيد غافان الجابري مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمنية والعسكرية، استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم، الذي أدى إلى وقوع أضرار جسيمة في المبنى والمرافق المحيطة به، في خرقٍ صارخ للمبدأ الأساسي، المتمثل في حرمة المباني الدبلوماسية، وللمواثيق والأعراف الدولية، وفي مقدمتها، اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.
وأشار إلى وجود صور وأدلة تثبت بالدليل القاطع استهداف المقر، الأمر الذي يسقط الرواية الباطلة التي قدمتها الخارجية والقوات المسلحة السودانية، والتي لا تنفك عن محاولة بائسة للتهرب من المسؤولية القانونية والأخلاقية عما يجري في السودان من كارثة إنسانية ناجمة عن هذا الصراع، من خلال تضليل المجتمع الدولي، وصرف الانتباه عن المعاناة التي يدفع ثمنها الأشقاء السودانيون، والتملص من الاستحقاقات التي تفرضها الجهود الدولية المبذولة لإنهاء هذا النزاع الذي طال، والذي تقوم دولة الإمارات بجهود جبارة مع شركائها لوضع حد سلمي له.
وشدد على أن هذا الإنكار والإصرار من قبل الجانب السوداني على رمي الافتراءات على الآخرين وعدم الإقرار بالمسؤولية يعكس تجاهلاً صارخاً لمعاناة الشعب السوداني، وصرف النظر عن استحقاقاته وتطلعاته في تحقيق الاستقرار والازدهار، من خلال محاولات وادعاءات بائسة استمرت لمدة تزيد عن 9 شهور على دولة الإمارات، عبر أجندات تدحضها الحقائق المثبتة.
كما دعا أيضا خبراء الأمم المتحدة لمراجعة الأدلة وفحص الأضرار الناجمة عن الاستهداف.
وفي هذا السياق، قدم الشكر والتقدير إلى كافة الدول والمنظمات الدولية، والتي تجاوز عددها أكثر من 100 دولة إلى جانب عدد من المنظمات الدولية، أعربت عن إدانتها الشديدة لهذا الهجوم الجبان وتضامنها مع دولة الإمارات في هذا الاستهداف الغاشم.

مقالات مشابهة

  • شعبة المصدرين: دور بارز للبنوك المصرية في دعم التصدير للسوق الأفريقية
  • الإمارات: أدلة قاطعة تُسقط الرواية الباطلة حول استهداف مقر رئيس البعثة في الخرطوم
  • “فيفا” يفتح سوق انتقالات مؤقتة لمدة 10 أيام
  • رداً للجميل.. صور الشيخ زايد ومحمد بن زايد تزين سماء الأكاديمية العسكرية المصرية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • بيتكوفيتش: “أتابع البطولة المحلية واخترنا أفضل اللاعبين لتحقيق الفوز”
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • الفورمولا إي تقرر إقامة أول اختبار تجريبي للنساء على الإطلاق لدعم المرأة