الفن واهله، بعد تأثيره على مراجعة التشريعات لصالح المرأة تحت الوصاية يفوز بجائزة التميز الدرامي،. حصل مسلسل “ تحت الوصاية ” للنجمة منى زكي على جائزة للتميز الدرامي .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بعد تأثيره على مراجعة التشريعات لصالح المرأة.. "تحت الوصاية" يفوز بجائزة التميز الدرامي، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بعد تأثيره على مراجعة التشريعات لصالح المرأة.. "تحت...

.

حصل مسلسل “ تحت الوصاية ” للنجمة منى زكي على جائزة للتميز الدرامي الذي حقق نجاح كبير  في دراما رمضان 2023 بعد عرضه على شاشة dmc، وتم تكريم العمل خلال الحفل السنوى الذي أقامه المجلس القومى لحقوق الإنسان  لتوزيع جوائز الإنتاج الدرامي المتميز في مجال حقوق الإنسان لعام ٢٠٢٣  بالمتحف القومى للحضارة.

جوائز التميز بحفل المجلس القومي لحقوق الإنسان 

يذكر أن المجلس القومي لحقوق الإنسان يقيم هذا  الحفل كل عام  لتكريم مبدعى الأعمال الدرامية الرمضانية المتميزة فنيًا، وهذا العام الثاني عشر  يكرم الأعمال الدرامية التى ناقشت قضايا لصيقة الصلة بحقوق الإنسان، وتقوم لجنة متخصصة باختيار أفضل الأعمال التى عُرضت خلال الشهر الكريم، والتي تحوى فى سياقها الدرامى قيمًا ومبادئ تُساهم فى رفع الوعي بمبادئ حقوق الإنسان.  

تقييم مسلسل "تحت الوصاية"

قال السفير الدكتور محمود كارم محمود أن مسلسل تحت الوصاية قدم قضية الوصاية القانونية وحق المرأة فى الوصاية على أولادها القصر، بمعالجة فنية راقية بخطاب مجتمعي راسخ، تم تعزيزه تاريخيًا بتعدد صور الهيمنة الذكورية، وأيضًا أستعرض حق المرأة فى حماية إرثهما لكي لا يُبدد. 

وتابع: حرص صُناع العمل على التركيز على حق المرأة والطفل، وهو يعتبر أهم حق من حقوق الإنسان، وعلى نحو جمالي مبهر إستطاع إكتشاف فضاءات جديدة وقام بتفكيك مجمل الوعي الشعبي الذي يتلاعب بحقوق المرأة سواء في حماية إرث أولادها أو حقها في العمل وذلك عبر قصة تتوافر فيها عناصر المتعة والتشويق وإثارة إهتمام المشاهدين". 

وأضاف: مسلسل تحت الوصاية  ساعد على فتح الباب للتفكير، وفي إحداث حراك مجتمعي نحو مراجعة التشريعات لصالح تعديل تشريعي يمنح المرأة الحق في الوصاية على أموال أولادها القصر.

تكريم صناع مسلسل تحت الوصاية 

وقام الدكتور كارم والسفير فهمي فايد أمين العام المجلس بتكريم الشركة المنتجة والمؤلفين خالد دياب وشيرين دياب والمخرج محمد شاكر خضير ونجوم العمل مني ذكي والفنان دياب، رشدي الشامي، خالد كمال، على صبحى، والممثل الناشئ عمر الشريف.

أحداث مسلسل تحت الوصاية 

تدور أحداث مسلسل “تحت الوصاية” حول "حنان" منى زكي وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر تسع سنوات، وتبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجُها "عادل" الذى يعمل هو وأسرتُه في مهنة الصيد حياةً مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتَها رأسًا على عقب، وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى اضطُرت إلى الانتقال لدمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسمٍ وهُوية مختلفة، وتُضطَر لامتهان "الصيد" والعمل كرئيس مركب، وسط الرجال.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري

أكد النائب أحمد عبد الجواد، نائب رئيس حزب مستقبل وطن وأمين التنظيم، أن ثورة 30 يونيو كان لها انعكاسا كبيرا بشأن التحول لمفهوم بناء الإنسان في القطاعات كافة، خاصة مع تدشين الجمهورية الجديدة التي ترفع شعار بناء الإنسان المصري، وتهتم بتحسين مستوى معيشته وثقافته ووعيه وتغرس فيه الهوية الوطنية، والاهتمام بتقديم أفضل الخدمات الصحية له بعدما شهد قطاع الصحة تطورا ملحوظا من خلال بناء المستشفيات وتحديث البنية التحتية الصحية، وإطلاق حملات طبية تهدف إلى مكافحة الأمراض المزمنة وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

ذكرى 30 يونيو.. بناء الإنسان المصري

وأضاف، في بيان صادر اليوم، بمناسبة ذكرى 30 يونيو، أن الدولة المصرية عملت بعد ثورة 30 يونيو على بناء الإنسان المصري من خلال دعم الفنون والثقافة بشكل كبير، وإقامة المهرجانات الثقافية والفنية، وتشجيع الرياضة بمختلف أنواعها، وهو ما ساهم في بناء شخصية متكاملة للمواطن المصري، تجمع بين الثقافة واللياقة البدنية، لافتا إلى أن المرأة  المصرية كان لها نصيبا كبيرا من الاهتمام، حيث كانت أولى الخطوات التنفيذية إعلان الرئيس السيسي 2017 عام المرأة المصرية، وتم فيه الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، بجانب التمكين السياسي.

تمكين المرأة سياسيا واقتصاديا

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن الدولة المصرية اتخذت التدابير التي تضمن تمثيل المرأة تمثيلا مناسبا في المجالس النيابية على النحو الذي يحدده القانون، حيث حصلت المرأة عام 2016 على 90 كرسيا في البرلمان، ما جعلها تمثل نسبة ملحوظة تجاوزت 15%، والمستهدف في 2030 الوصول لـ35% لتشارك في الحياة السياسية ويكون لها يد في صنع القرار، وهو ما يكشف حرص القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، على استمرارية الخطوات نحو تمكين المرأة المصرية، والاعتماد عليها في المناصب القيادية والتنفيذية.

ثورة 30 يونيو تعبر عن إرادة الشعب

وأوضح أن  ثورة 30 يونيو عبّرت عن إرادة شعبية عارمة لاستعادة الدولة المصرية وبناء مستقبل أفضل لجميع أبنائها، خاصة في ظل النجاحات التي حققتها الثورة في مجال بناء الإنسان وترسيخ مفهوم المشاركة السياسية والوعي الوطنية وتنمية الهوية، وهو ما يؤكد قدرة الدولة على تحقيق تغيير حقيقي ومستدام وبفضل هذه الجهود، وهو ما انعكس على ما تشهده مصر اليوم من استقرار وقوة، والقدرة على مواجهة التحديات الراهنة.

مقالات مشابهة

  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • سوسن بدر لـ«الوطن»: «هقدم جميع الشخصيات التاريخية وأولهم حتشبسوت»
  • النائب أحمد عبدالجواد في ذكرى 30 يونيو: عملت على بناء الإنسان المصري
  • سرد الزمن.. في لوحات عبد الله إدريس
  • زيزو يفوز بجائزة رجل مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا
  • لهذا السبب ميمي جمال ترفض دخول بناتها مجال الفن
  • الروائي الليبي هشام مطر يفوز بجائزة أورويل للرواية السياسية
  • قضية الغرباء.. فيلم عن اللاجئين السوريين يفوز بجائزة في مهرجان رينداس السينمائي
  • كاتب ليبي يفوز بجائزة عالمية للرواية السياسية