أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم السبت، أن "إسرائيل لن تنعم بالأمن بقتل الفلسطينيين"، بل بتسوية الصراع، عبر تطبيق حل الدولتين.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم، عن الصفدي قوله خلال مؤتمر صحافي مشترك في  العاصمة عمان مع وزيرة الخارجية السلوفينية تانيا فايون، ووزير الخارجية البرتغالي جواو كرافينيو، إن "الأمن لن يتحقق إلا بتسوية الصراع وحل الدولتين".


وشدد على ضرورة أن يلتفت المجتمع الدولي لما يحدث من هجمات على الفلسطينيين بالضفة الغربية، مشيراً إلى أن هذا العام يعتبر الأكثر دموية بالنسبة للفلسطينيين، منذ أكثر من  10 سنوات.

يجري الآن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين @AymanHsafadi ونظيريه نائب رئيس الوزراء وزيرة الخارجية السلوفينية @tfajon ووزير الخارجية البرتغالي @JoaoCravinho، مباحثات ثلاثية تتناول تطورات الأوضاع في #غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين، وإيصال… pic.twitter.com/VAtQZ0mWtI

— وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية (@ForeignMinistry) November 25, 2023

ولفت إلى أنه لا يمكن لإسرائيل أن تبقى فوق القانون الدولي، مشدداً على الحاجة إلى الاستمرار بالعمل مع المجتمع الدولي لوقف العدوان على غزة.
وأكد  الصفدي، أن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بحاجة إلى 800 شاحنة يومياً لتلبية احتياجات قطاع غزة.
بدورها ، أكدت وزيرة الخارجية السلوفينية أن للأردن دور استراتيجي في أمن واستقرار المنطقة.
كما دارت بين المسؤولين الثلاثة، مباحثات حول تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للقطاع، وتؤكد ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتسببت الحرب الإسرائيلية على غزة، بمقتل أكثر من 15 ألف فلسطيني منذ اندلاعها في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، وبين القتلى أكثر من 6 آلاف طفل، و4 آلاف امرأة، ما يعني أن الأطفال والنساء يمثلون 69% من القتلى. وتجاوز عدد المصابين 35 ألفاً، أكثر من 75% منهم من الأطفال والنساء، في حين بلغ عدد المفقودين نحو 7 آلاف، بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن أکثر من

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي

قال السفير نبيل فهمي، وزير الخارجية الأسبق أن ما يحدث في غزة إجرام من الجانب الإسرائيلي، مؤكدا أن إسرائيل تعرضت لخسائر بعد أحداث 7 أكتوبر.

وأضاف فهمي خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبوطالب في برنامجها "بالخط العريض" المذاع على فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة، أن حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي، لافتا إلى أنه على إسرائيل التعامل مع حماس وفكرة القضاء عليها أنه لن يحدث.

عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم" عمرو أديب عن التشكيل الوزاري الجديد: غيرنا قلب الوزارة.. وبلاش شماتة

وأشار إلى أن الكل خسران في حرب غزة فالضحايا سقطوا في غزة وصورة إسرائيل أمام الرأي العام العالمي اهتزت، وعلى الدول العربية اتخاذ موقف أقوى ضد أمريكا بعد الحرب على غزة، مضيفا أن أكبر عدو لإسرائيل هي إسرائيل نفسها بسبب تجاوزتها وتصرفاتها فالمواطن العربي يريد السلام.
 

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة لـ«الأونروا» وسط غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • "حماية الصحفيين" يطالب بتدخل عاجل لوقف التصعيد الإسرائيلي الأخطر ضد الصحفيين بغزة
  • الأمم المتحدة: “إسرائيل” قتلت عشرة آلاف امرأة، منهن ستة آلاف أم، تركن خلفهن 19 ألف طفل يتيم
  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • مع استئناف المفاوضات.. سيناريوهان “أميركي وإسرائيلي” لوقف إطلاق النار في غزة
  • تحذيرات أممية وأوروبية من تهجير إسرائيل آلاف الفلسطينيين بخان يونس
  • الجامعة العربية تطالب مجلس الأمن بالتدخل لوقف الإبادة في غزة
  • الخارجية: مصر مستمرة للتوصل إلى صفقة لوقف الحرب وتبادل الرهائن بين حماس وإسرائيل
  • تقرير: إسرائيل وحماس على وشك التوصل إلى اتفاق إطاري لوقف إطلاق النار