خاص-أثير

أكد الدكتور فواز بن ناصر البلوشي شقيق المواطن المغدور به هو وعائلته في ولاية بدية قبل نحو 4 سنوات صحة ما يتم تداوله، حيث أُبلغوا بأن محكمة دلهي العليا أيدت أمس الجمعة قرار تسليم أحد المتهمين في القضية وهو مجيب الله محمد حنيف إلى السلطات العُمانية.

وأوضح في تواصل لـ “أثير” معه بأن الخطوة القادمة هي تسليم المتهم لحكومة السلطنة لتتم محاكمته ومساءلته في مسقط، متأملًا أن تُسهم هذه الخطوة في معرفة المتهمين الآخرين وكل مَن له علاقة بصورة مباشرة وغير مباشرة بالقضية، سواء الذين هربوا إلى الخارج، أو إن كان أحد منهم ما يزال موجودًا في السلطنة.

وقدّم البلوشي شكره عبر “أثير” لوزارة الخارجية والسفارة العمانية في الهند على جهودها خلال الفترة الماضية، مقدمًا في الوقت نفسه طلبًا للحكومة بالتواصل مع الحكومة النيبالية لإلقاء القبض على بقية المتهمين؛ حيث تشير المعلومات – حسب قوله- إلى هروب 4 منهم إلى الحدود النيبالية.

وتعود القضية إلى شهر أغسطس عام 2019م، عبر إعلان لشرطة عمان السلطانية قالت فيه بأن جهود البحث والتحري في قضية الأسرة العمانية وقتل أفرادها في ولاية بدية أسفرت عن جمع الأدلة التي تشير بالاتهام إلى المتورطين في هذه الجريمة. وأوضحت الشرطة حينها بأن التأخر في الإبلاغ عن الواقعة لمدة يومين من حدوثها مكّن المتهمين وهم من جنسية آسيوية من مغادرة البلاد.


وفي سبتمبر 2019م قالت صحيفة تايمز الهندية بأن فريق مكافحة الإرهاب تمكّن من إلقاء القبض على مجيب الله محمد حنيف من منطقة أحمد أباد والمطلوب في السلطنة بعد ارتكابه جريمة قتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة. وأوضحت الصحيفة بأن إلقاء القبض عليه جاء بعد أن قامت شرطة عمان السلطانية بإعطاء تفاصيل المتهم (العمر، وصورة شخصية ورقم الهاتف) للسلطات في الهند حيث مكنها ذلك من مداهمته في مكان إقامته مع أقارب له.

وحسب ما صرحت به السلطات الهندية حينها، فإن مجيب الله وشخصًا آخر من جنسية هندية كانا قد اقتحما منزل المغدور به لإصلاح المكيفات في يوم 29 يوليو عندما كانت العائلة في المنزل، حيث قاما بمهاجمة الزوج وقتلا زوجته وأطفاله بسكين ومطرقة.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

أصالة تُبدع بالخليجي والعراقي: “ثم أنا”

متابعة بتجــرد: طرحت النجمة أصالة ألبومها الجديد بعنوان “ثم أنا” عبر قناتها الرسمية على تطبيق “يوتيوب” والمنصات الرقمية، بعد أن أطلقت منه في وقت سابق ثلاث أغنيات هي “الإنسان” من كلمات أماني الرويلي وألحان ناصر الصالح، و”جرح العرب” و”يمر وما يسلم” من كلمات عبد الله الهماني وألحان محمد الشطي.

ويضم ألبوم أصالة ذات الأنماط الغنائية المنوعة عشرة أغنيات متنوعة بين الخليجي والعراقي تعاونت فيها مع مجموعة بارزة من كبار الشعراء والملحنين والموزعين في الخليج العربي والعراق، ونجحت في تأدية اللهجتين العراقية والخليجية بناء على إشادة واسعة من جمهور أصالة الذين هنأوها على ألبومها الغنائي الجديد وعلى أدائها.

وإلى جانب الأغنيات الثلاث التي أطلقتها في مرحلة سابقة حمل الألبوم الأغنيات التالية مع صناع الأغنية في الوطن العربي: “الساعة” من كلمات ضياء الميالي وألحان نصرت البدرو توزيع موسيقي لأمجد أجعاتي، “إنسان” كلمات محمد الترك وألحان كرار شريف، وتوزيع علي روني، “لا تختبر” كلمات قوس وألحان وليد الشامي وتوزيع مهند خضر، “كلك لهم” من كلمات رحاب وألحان نواف عبد الله وتوزيع عدنان عبد الله، “ما تهون” كلمات أحمد علوي وألحان أحمد الهرمي وتوزيع زيد نديم، “تسألني” من كلمات أماني الرويلي وألحان ناصر الصالح وتوزيع موسيقي خالد عز، “الكرسي” من كلمات خلف الخلف وألحان جمانة جمال وتوزيع عصام الشرايطي.

وبالتزامن مع إطلاق أحدث البوماتها الغنائية “ثم أنا” ارتفعت صورة أصالة في ساحة “نيويورك تايمز سكوير” الأمريكية التي استحوذت على إعجاب المتابعين والجمهور.

من جهة أخرى، تستعد أصالة للمشاركة في فعاليات كأس العالم للرياضيات الإلكترونية في الرياض، إذ تحيي حفلاً فنياً بالاشتراك مع الفنان المصري أحمد سعد يوم 21 تموز/ يوليو الجاري.

وتلتقي أصالة الجاليات العربية في حفل فني تقدمه في مارينا أرينا إسبانيا في السادس والعشرين من الجاري. وتجدر الاشارة إلى أن الجمهور اللبناني على موعد مع أصالة في سهرة فنية استثنائية في 10آب/ أغسطس في “الفوروم دي بيروت” حيث ستشعل سماء العاصمة بيروت بمجموعة من أجمل أغنياتها القديمة والجديدة.

main 2024-07-04 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نص تحريات المباحث في واقعة القبض على شقيق عصام صاصا
  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • تزوير توكيلات وقوة أمنية.. ماذا حدث لشقيق عصام صاصا بحدائق الأهرام؟
  • القبض على 5 عاطلين بحوزتهم 18 كيلو حشيش وهيروين بشبرا الخيمة
  • حلفت والدتي ألا تدخل بيت أختها ثم ذهبت وزارتها فما كفارة اليمين؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب
  • أصالة تُبدع بالخليجي والعراقي: “ثم أنا”
  • حبس المتهمين بتمزيق جسد شاب بالأسلحة في السلام
  • تفاصيل القبض على حامد سنو مغني فرقة “مشروع ليلى” في نيويورك
  • «زجاجة مشتعلة بالشقة».. القبض على المتهمين بالشروع في قتل 5 مواطنين بالشرابية
  • القبض على المتهمين بسرقة بطاريات أبراج الاتصالات بالجيزة