أفاد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" الأميركية بأن بعض الناخبين الأميركيين الشباب غير الراضين عن موقف الرئيس جو بايدن من حرب إسرائيل في قطاع غزة، يفكرون في التصويت لمرشح ثالث غير الرئيس الحالي وسلفه دونالد ترامب، أو الامتناع عن الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2024.

وكشفت مقابلات للصحيفة مع طلاب جامعيين أن تعامل بايدن مع حرب غزة، يهدد بإضعاف حماستهم له وانقسام العديد من الطلاب وغيرهم من الشباب حول كيفية استخدام أصواتهم وقوتهم التنظيمية.

وعلى خلفية القلق الذي ينتابهم من كبر سن الرئيس بايدن، أعرب عدد من الطلاب الليبراليين عن انفتاحهم على مرشحين من أطراف أخرى، وعن إحباطهم ربما من عودة التنافس بين بايدن وترامب، مما يشير إلى أنهم سيغيرون تركيزهم على التصويت في انتخابات أعضاء الكونغرس والهيئات التشريعية الولائية، وحكام الولايات.

معضلة أخلاقية

وذكر بعض الطلاب أنهم يواجهون معضلة أخلاقية بشأن كيفية التصويت، وما إذا كانوا سيصوتون أصلا في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وتشير الصحيفة إلى أن جيل الشباب والناخبين من جيل الألفية ظلوا يدعمون مرشحي الحزب الديمقراطي، ويعود إليهم الفضل في قلب نتائج التصويت في الولايات المتأرجحة مثل ميشيغان لصالح المرشح الديمقراطي، مما ضمن لبايدن الفوز بانتخابات الرئاسة عام 2020.

ورغم أن الأميركيين عموما يقفون إلى جانب إسرائيل، فإن استطلاعات الرأي تظهر أن مواقفهم هذه تشهد استقطابا متزايدا وسط الأحزاب وعبر الأجيال. وأظهرت هذه الاستطلاعات أن 48% من جيل الشباب يرون أن الرد العسكري الإسرائيلي على هجوم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، "مبالغ فيه"، مقارنة برأي عامة الجمهور الذي بلغ نسبة 38%.


طريقة بايدن 

وتشير الصحيفة إلى أن معظم الشباب لا يوافقون على تعامل بايدن مع الوضع الراهن. فقد أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة "إن بي سي نيوز" مؤخرا أن 70% من الناخبين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 عاما لا يوافقون على طريقة تعامل بايدن مع الحرب.

وطالما عزا خبراء وناشطون عديدون هذا الانقسام إلى رفض الأجيال الشابة للسياسات اليمينية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وحصار إسرائيل لغزة واحتلالها الضفة الغربية، وإلى المقارنات بين معاملة الولايات المتحدة للأقليات وبين معاملة إسرائيل للفلسطينيين في غزة والضفة الغربية، كما تورد واشنطن بوست في تقريرها.

تأثير واضح

ومن المتوقع أن يشكل الناخبون الشباب ما يقرب من 40% من الناخبين في انتخابات 2024، وبرز تأثيرهم بالفعل بنجاحهم في جعل غالبية قضاة المحكمة العليا بولاية ويسكنسون من الليبراليين، كما زادوا نسبة الإقبال على الانتخابات التي جرت هذا الشهر في جامعات ولايتي بنسلفانيا وفيرجينيا.

لكن واشنطن بوست تستدرك قائلة إن تضاؤل نسبة المشاركة بين الناخبين الشباب قد يؤدي إلى تعقيد محاولة إعادة انتخاب بايدن، خاصة في الولايات الحاسمة الرئيسية مثل ميشيغان.

ونقلت عن إحدى الطالبات القول إنها كانت متحمسة سابقا للتصويت لمنصب الرئيس لأول مرة عام 2024، لكنها الآن غير متأكدة لمن ستصوت، مضيفة أن رأي بايدن من وقف إطلاق النار في غزة أحدث صدعا كبيرا، حتى إن أصدقاءها بدؤوا يطلقون عليه لقب "جو الإبادة الجماعية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: واشنطن بوست

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن 24 صاروخاً إيرانياً بعيدة المدى تمكنت من اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية وحلفائها في ليلة الثلاثاء، مستهدفة ثلاثة مواقع عسكرية واستخباراتية على الأقل. جاء ذلك بعد تحليل مقاطع الفيديو والصور الملتقطة خلال الهجوم وما تبعه، مما ساعد في تأكيد دقة المعلومات الواردة.

اعلان

وأفادت مصادر للصحيفة أن 20 صاروخًا إيرانيًا بعيد المدى أصاب قاعدة "نيفاتيم" الجوية في صحراء النقب، واستهدفت ثلاثة صواريخ قاعدة "تل نوف" في وسط إسرائيل، بينما سقط صاروخان في منطقتين بالقرب من تل أبيب، مما أسفر عن تشكل فوهتين في الأرض.

تشير هذه النتائج إلى أن إيران تجاوزت الدفاعات الإسرائيلية بشكل أكبر مقارنة بشهر أبريل الماضي، حيث تمكن فقط اثنان من الأسلحة من اختراقها. ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فقد رصد 180 صاروخاً أُطلقت من إيران، بينما أكدت الولايات المتحدة وإسرائيل أن الأضرار كانت محدودة.

Relatedإسرائيل تدرس الرد على إيران باستهداف منشآت الطاقة لديها.. فما السيناريوهات المتوقعة؟ ليلة الصواريخ الإيرانية: أضرار جسيمة تلحق بمدرسة وسط إسرائيل ومقتل عامل فلسطينيبعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفقإيران تقصف إسرائيل وواشنطن تتوعد طهران بعواقب وخيمة

عرضت "واشنطن بوست" مقاطع فيديو تُظهر تدفق الصواريخ نحو قاعدة "نيفاتيم" مع وميض ساطع عند توقف صاروخ إسرائيلي، بالإضافة إلى تصاعد الدخان فوق المواقع المتضررة. ووفقاً لجيفري لويس، مدير برنامج عدم انتشار الأسلحة، فإن زيادة المسافة التي تُطلق منها الصواريخ قد تؤدي إلى زيادة نسبة الخطأ.

كما تشير صور الأقمار الصناعية من شركة "بلانيت لابز" إلى وجود دمار في قاعدة "نيفاتيم"، حيث أظهرت حفرة في سقف حظيرة طائرات وعددًا من الفوهات. في المقابل، أشارت وسائل إعلام إيرانية إلى أن إيران استخدمت صواريخ "قادر" لتنفيذ الهجمة وأن الصواريخ أصابت أهدافها بنسبة 90 %.

دمار في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية، يوم الأربعاء، 2 أكتوبر 2024Planet Labs PBC

تتزامن هذه الهجمات مع تصاعد التوترات الإقليمية بين إيران وإسرائيل، حيثُ ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الولايات المتحدة تنسق مع إسرائيل للرد على الأنشطة الإيرانية، مع تأكيد مسؤولين في البيت الأبيض على أملهم في أن يحدّ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، من الهجوم المحتمل على إيران.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية نتنياهو يقول للشعب الإيراني: إسرائيل تقف إلى جانبكم هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ ردا على ترامب: إيران تنفي تورطها في محاولات اغتيال مسؤولين أمريكيين حركة حماس الحرس الثوري الإيراني قاعدة عسكرية جنوب لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. مقتل عشرات الفلسطينيين بالضفة والقطاع وإسرائيل تلقي 73 طنا من القنابل على الجنوبية بغارة واحدة يعرض الآن Next خامنئي: إسرائيل لن تنتصر أبدا على حماس وحزب الله ولا تراجع للمقاومة مهما اغتالوا من رجالاتها يعرض الآن Next فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل يعرض الآن Next تونس تنتخب الأحد: استحقاق رئاسي وسط غياب المنافسة وتصاعد الأزمات الاقتصادية يعرض الآن Next نازحون يعبرون الحدود سيرًا على الأقدام بعد غارة إسرائيلية قطعت الطريق الدولية بين لبنان وسوريا اعلانالاكثر قراءة الأردن يعيد مشهد نيسان ويعترض صواريخ إيران وهي بطريقها إلى إسرائيل.. "موقف مبدئي للمملكة" حب وجنس في فيلم" لوف" بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر بعد الهجوم الإيراني.. قاعدة نيفاتيم الإسرائيلية تتعرض لأضرار جسيمة والتهديدات النووية تلوح في الأفق الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانلبناناعتداء إسرائيلميشال بارنييهدونالد ترامبتايوانالصينفرنساقطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • أميركا.. إلى من تميل المجموعات الديموغرافية الرئيسية بانتخابات 2024؟
  • واشنطن بوست: مراقبات بالجيش الإسرائيلي يخشين على حياتهن
  • حرب تحت الأرض.. كيف طورت الفصائل الفلسطينية قدراتها بعد عام من عدوان إسرائيل؟
  • واشنطن بوست: 20 صاروخا إيرانيا سقط في قاعدة جوية إسرائيلية
  • “واشنطن بوست”: 20 صاروخا باليستيا سقطت في قاعدة نيفاتيم الجوية الإسرائيلية
  • صحيفة “واشنطن بوست”: صواريخ إيران اخترقت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية واستخبارية
  • واشنطن بوست: صواريخ إيران تجاوزت الدفاعات الجوية الإسرائيلية وضربت منشآت عسكرية
  • واشنطن بوست تكشف: إيران نجحت في تجاوز الدفاعات الإسرائيلية وضربت 3 منشآت عسكرية واستخبارية
  • واشنطن بوست ترصد اختراق ايران الدفاعات الإسرائيلية واصابة منشآت عسكرية واستخبارية
  • العالم يتخلى عن بايدن ويتجاوزه.. مايكل هيرش: خطاب الرئيس الأمريكى حول النظام العالمى عكس فشل دبلوماسية واشنطن فى الشرق الأوسط